عرض مشاركة واحدة
قديم 10-23-23, 11:13 PM   #23
ŢαŢμαŊα

الصورة الرمزية ŢαŢμαŊα
آنثــى من عــالـــم الخيـــال

آخر زيارة »  05-26-24 (03:27 AM)
المكان »  وطن الأبطال KURDISTAN
الهوايه »  السفر بين عالم المعرفه وروائع الطبيعه
MMS ~

 الأوسمة و جوائز

Icon N13




سلسـله آطـلال ساحـره من الجمـال المهجـور// 22

قلعـه بـانـرمـان ... الولايات المتحـدة


تقع قلعه بانرمان Bannerman Castle ذات الأبراج في جزيرة بوليبل في الولايات المتحدة , وهي جزيرة صغيرة على بعد 60 ميلًا أو أكثر من نهر هدسون من مدينة نيويورك .



اشترى تاجر الذخائر الإسكتلندي الأمريكي (فرانسيس بانرمان) جزيرة بولبيل Pollepel في عام 1900 كقاعدة تخزين لأعماله الفائضة , كان بانرمان من أهم تجار الأسلحة والفائض العسكري في العالم.



تم بناء القلعة الجميلة في أوائل القرن العشرين من قبل بانرمان نفسه ليس كمنزل ولكن كترسانة ، وقد تم تصميم القلعة لتشبه قلاع القرون الوسطى في مسقط رأس بانرمان ,, ونظرًا لتخزينه الضخم للذخائر المتفجرة، تم تشجيعه على نقل مخزن شركته خارج مدينة نيويورك وجعل الجزيرة مكانًا مثاليًا لتخزين بضاعته بأمان.



بعد وفاة بانرمان عام 1918، سقطت القلعة في حالة سيئة جدا ، وتم إخلاؤها نهائيًا في أوائل الخمسينيات من القرن الماضي. وفي عام 1967، اشترت الدولة الجزيرة وحولتها إلى حديقة عامة. ومع ذلك، وبسبب حريق هائل في عام 1969 التهم القلعة ودمرها , وآصبحت بقايا لمستودع .



وضربت المأساة الجزيرة مرة أخرى عندما انهار جزء كبير من واجهة القلعة في ديسمبر 2009، على الرغم من سنوات من العمل للحفاظ على الموقع. ولم يتبق سوى جزء قائمًا (والذي تم تعزيزه بدعامات معدنية عملاقة) وهى الآن مفتوحة لسياح في فصل الصيف ولكن فقط من خلال رحلات تنظمها سفينة أو قارب لسلامة الزوار .



يتبـع ....... (حصري) ✍......... تـاتيـانـا





 
مواضيع : ŢαŢμαŊα



رد مع اقتباس