عرض مشاركة واحدة
قديم 10-24-23, 12:08 AM   #27
ŢαŢμαŊα

الصورة الرمزية ŢαŢμαŊα
آنثــى من عــالـــم الخيـــال

آخر زيارة »  05-26-24 (03:27 AM)
المكان »  وطن الأبطال KURDISTAN
الهوايه »  السفر بين عالم المعرفه وروائع الطبيعه
MMS ~

 الأوسمة و جوائز

Icon N13




سلسـله آطـلال ساحـره من الجمـال المهجـور// 26
مدينـه اليوفـو سـان زي ... تـايـوان


مدينة اليوفو أو الصحون الطائرة UFO , سميت بهذا الاسم بسبب شكلها الشبيه بالصحن الطائر , وكانت هذه المنطقة التى تسمى سان زى فى الأصل منتجع عطلة وقاعدة ترفيهية يقدم الطعام للجنود الامريكيين شمال تايبيه , تم بناءه بداية عام 1978.



كان المقصود منها أن تكون منتجعًا لقضاء العطلات في جزء من الساحل الشمالي المجاور لتامسوي، وتم تسويقها لضباط الجيش الأمريكي القادمين من مواقعهم في شرق آسيا,,, ولكن سوء الحظ كان يرافقه منذ البداية ولم تتلق أول ضيف لها ،حيث شهدت الكثير من حالات الإنتحار الغامضة وحوادث الطرق التي كانت تودي بحياة عمال البناء، ولهذا تم التوقف عن بناءه



تم التخلي عن المشروع في عام 1980 بسبب خسائر الاستثمار والعديد من الوفيات الناجمة عن حوادث السيارات والانتحار أثناء البناء، والتي يقال إنها نتجت عن العمل المشؤوم المتمثل في شطر تمثال التنين الصيني الواقع بالقرب من بوابات المنتجع لتوسيع الطريق المؤدي إلى المنتجع. المباني. أشارت قصص أخرى إلى أن الموقع كان مقبرة سابقة للجنود الهولنديين.



كان من المقرر هدم المباني في أواخر عام 2008، على الرغم من الالتماس عبر الإنترنت للاحتفاظ بأحد المباني على الأقل كمتحف. يبدو أن أعمال الهدم في الموقع بدأت في 29 ديسمبر/كانون الأول 2008، مع خطط لإعادة تطوير الموقع ليصبح منطقة جذب سياحي تضم فنادق ومرافق شاطئية.



وتشير بعض المصادر إلى أن آخر المنازل تم هدمها في عام 2010، وكان الموقع في طور تحويله إلى منتجع تجاري على البحر وحديقة مائية. اعتبارًا من عام 2023، ولكن لم يعد هناك أي منازل للأجسام الطائرة المجهولة !


يتبـع ........ (حصري) ✍........ تـاتيـانـا





 
مواضيع : ŢαŢμαŊα



رد مع اقتباس