عرض مشاركة واحدة
قديم 10-24-23, 12:24 AM   #29
ŢαŢμαŊα

الصورة الرمزية ŢαŢμαŊα
آنثــى من عــالـــم الخيـــال

آخر زيارة »  05-26-24 (03:27 AM)
المكان »  وطن الأبطال KURDISTAN
الهوايه »  السفر بين عالم المعرفه وروائع الطبيعه
MMS ~

 الأوسمة و جوائز

Icon N13




سلسـله آطـلال ساحـره من الجمـال المهجـور// 28

مدينـه بريبيـات Pripyat ... آوكرانيـا


هذه المدينة متواجدة فى شمال اوكرانيا على حدود روسيا البيضاء وهي المدينة النووية التاسعة فى الاتحاد السوفيتى سابقا , يبلغ عدد سكانها 49000 تأسست في عام 1970 لإيواء العمال من تشيرنوبل ، وقد كان بها 15 مدرسة ابتدائية ، ومستشفى ، و 25 متجرا ، و 10 صالات رياضية ، إلى جانب الحدائق ، ودور السينما ، والمصانع ، وعلامات أخرى لمجتمع مزدهر



أما مدينة ملاهي بريبيات هي مدينة ترفيهية مهجورة تقع في قلب مدينة بريبيات الأوكرانية. كان من المقرر افتتاحها في 1 مايو 1986، بالتزامن مع احتفالات عيد العمال، ولكن تم إلغاء هذه الخطط في 26 أبريل، عندما وقعت كارثة تشيرنوبل على بعد بضعة كيلومترات. أفادت عدة مصادر أن الحديقة افتتحت لفترة قصيرة في 27 أبريل قبل الإعلان عن إخلاء المدينة.



في 26 أبريل 1986 ، خلال اختبار لمعرفة كمية الطاقة اللازمة للحفاظ على تشغيل المفاعل رقم 4 في حالة انقطاع التيار الكهربائي ، انفجرت محطة تشيرنوبيل النووية ، حيث تم إطلاق كميات خطيرة للغاية من المواد الكيميائية المشعة في الهواء ، وتقدر الوكالة الدولية للطاقة الذرية أن حوالي 30 شخصًا قد لقوا مصرعهم جراء الانفجار وما يتصل به من التعرض للإشعاع ، مع وجود عدة آلاف من الوفيات الإضافية بسبب ارتفاع معدلات الإصابة بالسرطان على المدى الطويل .



وعلى بعد ثلاثة كيلومترات فقط من الانفجار ، في غضون يومين فقط أُجبرت المدينة بأكملها على الإخلاء التام ,وإجلاء أكثر من 200 الف شخص , وقد توقفت جميع ساعات المدينة عند الساعة 11:55 ، لحظة قطع الكهرباء , ومازالت مهجورة حتى الان وأصبحت المدينة كمدن الأشباح .



يتبـع ........ (حصري) ✍........ تـاتيـانـا





 
مواضيع : ŢαŢμαŊα



رد مع اقتباس