عرض مشاركة واحدة
قديم 10-24-23, 03:52 PM   #45
ŢαŢμαŊα

الصورة الرمزية ŢαŢμαŊα
آنثــى من عــالـــم الخيـــال

آخر زيارة »  05-26-24 (03:27 AM)
المكان »  وطن الأبطال KURDISTAN
الهوايه »  السفر بين عالم المعرفه وروائع الطبيعه
MMS ~

 الأوسمة و جوائز

Icon N13




سلسـله آطـلال ساحـره من الجمـال المهجـور//44

منـارة آنـيفــا ... روسيــا


منارة أنيفا المهجورة والمعروفة بإسم منارة ساخالين ,تم بناءها من قبل اليابانيين في عام 1939 على قطعة من الصخور قبالة الساحل الجنوبي من ساخالين، وهي جزيرة رقيقة طولها 950 كم تقع شرق روسيا، بين بحر اليابان و بحر روسيا أوخوتسك. كانت الجزيرة غير مأهولة إلى حد كبير حتى عام 1800، عندما أصبحت كل من اليابان وروسيا مهتمة في ضمهاالروس لاستخدامها كمستعمرة جنائية.



وتسببت في سنوات من الصراع، والتخفيض، وتراكم القوات العسكرية، حيث اتفقت الدولتان على تقسيم الجزيرة عبر خط العرض 50 وبناء حلقة من المنازل الخفيفة على ساحل سخالين الصخري للإشارة إلى ناقلات القوات الواردة والسفن التجارية.



وبعد 50 عاما من تقاسم الجزيرة، ضم الروس كل ذلك في الحرب العالمية الثانية، مما تسبب في إجلاء نحو نصف مليون ياباني إلى هوكايدو. في عام 1951 تم التوقيع على معاهدة سان فرانسيسكو، تسليم رسميا ملكية الجزيرة إلى الروس، على الرغم من الكثير من القضايا الإقليمية لا تزال على المحيط، الجزر الصغيرة.



تم التخلي عن منارة أنيفا ولا تزال هناك سبع قصص من محركات الديزل، وغرف تراكم، ومساحات معيشة الحارس، ومرافق الراديو، ومخازن، والبندول الساعة الكبيرة (لتنظيم النظام البصري) و 300 كيلوجرام من الزئبق (كسطح دوران منخفض للاحتكاك للعدسة) فقط مع تحطم موجات ضد الصخور المحيطة بها.



آنيفا كانت واحدة من المنائر النووية على طول الساحل لتنير و تساعد على مرور السفن ,, بسبب الثلوج ليلًا , واقيمت لتعمل بالطاقة النووية المستقلة ,, ويعتقد الكثرون أنها مصدر إشعاع لأنها كانت تعمل بالطاقة النووية .



يتبـع ........ (حصري) ✍........ تـاتيـانـا





 
مواضيع : ŢαŢμαŊα



رد مع اقتباس