عرض مشاركة واحدة
قديم 10-24-23, 04:25 PM   #49
ŢαŢμαŊα

الصورة الرمزية ŢαŢμαŊα
آنثــى من عــالـــم الخيـــال

آخر زيارة »  05-26-24 (03:27 AM)
المكان »  وطن الأبطال KURDISTAN
الهوايه »  السفر بين عالم المعرفه وروائع الطبيعه
MMS ~

 الأوسمة و جوائز

Icon N13




سلسـله آطـلال ساحـره من الجمـال المهجـور// 48

سفينـه SS Ayrfield فى خليج هومبـوش ... آستراليـا


خليج هومبوش هو خليج يقع فى الضفة الجنوبية لنهر باراماتا فى غرب مدينة سيدنى, يوجد به العديد من الاماكن الرائعة المهجورة مثل بقايا هذه السفينة المتواجدة منذ زمن بعيد فى هذا المكان ,, وهي واحدة من العديد من السفن المهجورة العملاقة التي تم التخلي عنها في خليج هومبوش بعد توقفها عن العمل.



أسمها في الأصل SS Corrimal، وقد بنيت عام 1911 في المملكة المتحدة ,, وتم تسجيلها في سيدني عام 1912 واستخدمت في البداية لتوفير الإمدادات للقوات الأمريكية في منطقة المحيط الهادئ خلال الحرب العالمية الثانية.



في عام 1972 تقاعدت و تم إرسالها إلى هومبوش باي الذي كان بمثابة مقبرة للسفن، حيث تمت إزالة الجزء الأكبر من السفينة ولكن جسمها بقي عائمًا في خليج هومبوش لتنمو عليه الأشجار وتكون بمثابة غابة عائمة!



كانت SS Ayrfield واحدة من السفن العديدة التي كان من المقرر أن تتحطم والتي لم تتحطم أبدًا، والتي أصبحت الآن جزءًا من المناظر البحرية للميناء، بقدر ما هي جزء من خليج Homebush مثل أشجار المانغروف التي تنمو من داخله.



ما يجعل Ayrfield مميزًا ليس فقط تاريخها في الحرب العالمية الثانية، ولكن أيضًا حجمها، بل وأكثر من ذلك الخصلة البرية من أشجار المانجروف التي تنمو من هيكلها. يعد هذا الموقع بمثابة متعة للمصور: من الزوايا اليمنى يبدو كما لو أن الحطام يقف بمفرده ومعزولًا وغير محاط كما هو الحال بمباني الشقق ومزودي المفروشات الاسكندنافية بأسعار معقولة.



يتبـع ........ (حصري) ✍........ تـاتيـانـا





 
مواضيع : ŢαŢμαŊα



رد مع اقتباس