عرض مشاركة واحدة
قديم 01-01-11, 04:59 AM   #4
M.ahmad

الصورة الرمزية M.ahmad

آخر زيارة »  اليوم (06:02 AM)
المكان »  في مكانٍ ما قريبٌ من السماء
الهوايه »  لا تقيدني هوايه
حمامة السلام
مقصوصة الجناح
شفها السقام
تبكي من الجراح

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



اجتمع مع عبد الله بن مساعد ورحب بانتقاله
الهزاع للهلال: ياسر بـ 15 مليونا

نايف الثقيل من الرياض - إبراهيم بوعبيد من الخبر

كشفت مصادر، أن إدارة نادي القادسية حددت 15 مليون ريال سعرا للتنازل عن المدافع ياسر الشهراني "ظهير أيمن" إلى أي ناد، ولا سيما الهلال الذي أبدى رغبة جادة في ضمه، وجلس معه على طاولة المفاوضات أمس، لافتة إلى أنها لديها خيارات أخرى، إلا أنها تفضل المبلغ المالي.

وكان الأمير عبد الله بن مساعد عضو شرف نادي الهلال، وعبد الله الهزاع رئيس القادسية قد جلسا على طاولة المفاوضات البارحة في منزل الأول؛ لحسم صفقة اللاعب، بعد أن دخل الاتحاد طرفا فيها، حيث عرض ضمه مع الثنائي مبارك الأسمري، وعبد العزيز فلاته، إلا أنها امتدت إلى وقت متأخر.

وأكد الهزاع، أن لدى الهلال رغبة قوية في كسب خدمات المدافع الشهراني للانضمام إلى صفوف الأزرق خلال فترة التنقلات الشتوية المقبلة، وقال: "توجد رغبة هلالية لم تأخذ الطابع الرسمي لضم الشهراني إلى الفريق الأزرق، لكن الأمور لم تحسم بعد".

وحول ما تردد عن اجتماعه مع الأمير عبد الله بن مساعد عضو شرف الهلال بهذا الخصوص أمس الأول، قال: "لم ألتقِ الأمير عبد الله ولم أنقاشه في هذا الأمر، ولكن اليوم (أمس) سأزوره في منزله عقب تماثله للشفاء، وفي حال رغبته في نقاش موضوع انتقال الشهري فلن أمانع في ذلك".

من جهة أخرى، يواصل مبارك البيشي وفهد الجهني لاعبا فريق الهلال الأولمبي لكرة القدم برنامجهما التأهيلي جراء التمزق الذي لحق بهما في عضلة الفخذ الخلفية، وينتظر أن يعاودا التدريبات الجماعية بعد أسبوعين.

وكان الفريق الذي سيفقد خدمات لاعبه شافي الدوسري في نزال اليوم؛ لحصوله على ثلاث بطاقات صفراء، قد اختتم تدريباته أمس تأهبا لنزاله اليوم أمام الاتحاد في الجولة الـ 13 من كأس الأمير فيصل بن فهد، واقتصر على تدريبات ترفيهية.



طالبه بعدم الالتفات إلى اتهامه بالمنشطات
العابد: رئيس النصر لن يزعزع ثقتي بابني


عبدالرحمن أباعود من الرياض

رفض شاكر العابد والد الدولي نواف العابد لاعب المنتخب السعودي ونادي الهلال، التعليق على مطالبة الأمير فيصل بن تركي رئيس نادي النصر بتحقيق عاجل من قبل الاتحاد السعودي لكرة القدم بعد أن امتلك أوراقا تدل على ثبوت تعاطي اثنين من الرباعي حسام غالي، أحمد عباس لاعبي النصر وياسر القحطاني، ونواف العابد في مباراة الفريقين الموسم الماضي في نصف نهائي كأس ولي العهد، حينما فاز الهلال بهدفين لهدف.

واكتفى العابد بالحديث لـ''الاقتصادية'' أنه يعرف تماما أخلاق ابنه، وأنه تعب في تربيته، مشيرا إلى أنه يثق بابنه الذي يعسكر حاليا مع المنتخب السعودي في الدمام استعدادا لكأس أمم آسيا التي ستنطلق نهاية الأسبوع المقبل، مضيفا ''أنا لن أتحدث عن هذا الموضوع، ولن أخوض في هذه المواضيع، لأني واثق تماما من أخلاق ابني، وأعتقد أن النتائج أظهرت أنه لم يتناول منشطات، لذلك تحدثت مع ابني نواف، وهو في معسكر المنتخب السعودي وطالبته بالتركيز في تدريباته، كونه في مهمة وطنية وطالبته بعدم الالتفات لكل من يسعى للإساءة إليه، وأن يمثل شعار الأخضر خير تمثيل ليحقق أمل الجماهير السعودية ورفع راية التوحيد في منصة التتويج بكأس البطولة بإذن الله''.

يذكر أن رئيس النصر تحدث الإثنين الماضي لبرنامج خط الستة على قناة أبوظبي الرياضية، وأكد أن العينة الإيجابية الثانية من نصيب ياسر القحطاني أو نواف العابد، كون حسام غالي كانت عينته إيجابية حينها، فيما يستبعد أن تكون للاعبه أحمد عباس.

وكانت اللجنة السعودية للمراقبة على المنشطات في الاتحاد السعودي كشفت عن وجود عينة إيجابية واحدة كانت للمصري حسام غالي، فيما رحبت بفتح تحقيق، مؤكدة أن الأرقام التي ذكرها رئيس النصر صحيحة، الأمر الذي دعا اتحاد القدم إلى مخاطبة ''الوادا'' لوضع حاد فاصل للبلبلة التي أثيرت.



الشباب يتعثر.. والهلال والنصر يقتربان


كاسب الغيثي من الرياض

قلص فريقا الهلال والنصر لكرة القدم للناشئين (11 نقطة لكل منهما) الفارق النقطي مع الشباب المتصدر (13 نقطة) إلى نقطتين فقط بعد أن حققا الفوز على التعاون والفتح 2/0، 2/1، على التوالي في المواجهتين اللتين جرتا أمس في الجولة السادسة من الدوري الممتاز للناشئين، فيما تعثر الشباب بالخسارة أمام الوطني (7 نقاط) 1/0. وحقق الاتفاق فوزاً مهماً على مضيفه حطين 2/1 رافعاً رصيده إلى (8 نقاط) في المركز السابع. ومن جهة أخرى، أجلت لجنة المسابقات في الاتحاد السعودي لقاء الأهلي والطائي الذي كان مقررا له أمس حتى إشعار آخر نظراً لسوء الأحوال الجوية وهطول الأمطار بغزارة في جدة، كما تأجل لقاء الوحدة والاتحاد للسبب ذاته حيث من المقرر إقامته غدا.



بعد أن كانت مثالا يحتذى به أصبح الجميع يرمي بمشكلاتها على الآخر
مدرسة الهلال في غيبوبة


عبد العزيز العجلان من الرياض

في سنوات مضت منذ ما يزيد على 20 عاما أو أكثر، ابتعد نادي الهلال عن بقية الأندية المحلية، فأضحى في كفة والأندية في كفة أخرى بسبب مدرسته الكروية التي خرجت أجيالا من المواهب التي أضحت فيما بعد علامة فارقة في سماء الكرة السعودية، وجعلوا من الأزرق زعيماً ليس على المستوى المحلي فحسب، بل على المستوى القاري ليتوج الهلال زعيماً لأندية القرن في قارة آسيا، بخلاف أكثر من 50 بطولة تزين دواليب وخزائن النادي العاصمي الكبير.

مدرسة الهلال الكروية التي خرجت يوسف الثنيان، أبناء التمياط صفوق ومحمد، ونواف "أفضل لاعب آسيوي 2000"، سامي الجابر النجم التاريخي، خالد التيماوي، فيصل أبو اثنين، عبد الله الجمعان، أحمد الدوخي، خميس العويران، محمد الشلهوب، وسلسلة من النجوم الذين لن تنساهم الكرة السعودية على مر تاريخها عندما أشرف عليها مدربون عالميون في مقدمتهم المدرب العالمي اليوغسلافي بروشتش. في السنوات الماضية وتحديداً منذ عام 2000 لم تتمكن المدرسة الهلالية من إبراز المواهب بخلاف عبد العزيز الدوسري، ونواف العابد. وإذا ما علمنا أن أحمد الفريدي، أحمد الصويلح، ومحمد العنبر تم استقطابهم من أندية أخرى.

المدرسة الهلالية التي ظلت رافداً مهماً للفريق الكروي وكذلك للمنتخبات السنية، ويعود الفضل في أن تصبح المدرسة الزرقاء أنموذجا يحتذى به ـــــــــــ بعد توفيق الله ـــــــــــــ للأمير فيصل بن سلطان بن عبد العزيز الذي كان المشرف على الفترة الذهبية للمدرسة الزرقاء، وكذلك لفهد المصيبيح الذي أسس عملا إداريا احترافيا للفئات السنية للهلال فخرجت مدرسة الهلال مواهب محترفة.

المواسم الماضية الأخيرة بعد أن عاد الأمير بندر بن محمد نائب رئيس هيئة أعضاء الشرف الزرقاء للإشراف على المدرسة الزرقاء، وأصبحت مستقلة إدارياً ومالياً عن إدارة النادي، شهدت المدرسة الهلالية هبوطا ملحوظا فلم تظهر بتلك القيمة الفنية، وفقدت قيمتها ورونقها.

الدرجات السنية للهلال حالياً تعاني الأمرين، بل في حالة غيبوبة تامة فلم تعد قادرة على تخريج المواهب، فتداخلت الصلاحيات وبات كل طرف في الهلال يرمي بأخطائه على الأطراف الأخرى بين الإدارات الهلالية والإدارة المشرفة على الفئات السنية، لتتوه الحقيقة عن المشجع الهلالي الذي لا يهمه من يدير المدرسة الزرقاء، بل يأمل في عودة الحياة للمدرسة الزرقاء بتخريج المواهب واستعادة الريادة المفقودة منذ سنوات.

وإذا كان الهلال الأفضل على مستوى الفريق الكروي لعدة أسباب في مقدمتها وجود القدرة المالية الضخمة لشراء اللاعبين، إلا أن مسيريه لم يفكروا في أنهم سيواجهون مشكلة ومعضلة كبيرة لإهمالهم الدرجات السنية، الرافد الأهم للفريق الكروي خاصة في ظل سعي الأندية الأخرى للاهتمام بمدارسها الكروية. فهذا الشباب لديه أكثر من أربعة ملاعب للفئات السنية، والنصر كذلك، والأهلي أنشأ مدرسة الأمير خالد بن عبد الله الكروية التي يوليها العاشق الأهلاوي بالغ اهتمامه. وأيضاً الاتحاد أدرك الأمر وعاد للاهتمام بمدرسته الكروية. الأيام القليلة الماضية كشفت الغطاء بكاملة عن مشكلات وعيوب مدرسة الهلال، ولعل الأسبوع الماضي أسبوع أسود للهلال إذ خسر في ثلاثة لقاءات على مستوى الناشئين، الشباب، والأولمبي أمام غريمه التقليدي النصر مما حدا بالغيورين على الأزرق أن يرفعوا أقصى درجات الطوارئ ليس لمجرد الخسائر، بل لأن هذه الخسائر كشفت ما تخفيه أخطاء سنوات يتحملها مسيرو الأزرق دون استثناء.

رغم أن الهلال على مستوى فئتي الشباب والناشئين ينافس على البطولات ويحقق الدوري، إلا أن ذلك لا يكفي لأن الدور الأهم المدارس الكروية هو تخريج المواهب، وتحقيق البطولات أمر ثانوي. من جانب آخر، أكد الوطني عبد العزيز العودة الذي سبق له التدريب في المدرسة الكروية لنادي الهلال وعمل فنياً في القطاعات السنية، أن انخفاض المستوى في الفئات السنية أمر ملحوظ في هذا الموسم، إلا أن المستقبل مطمئن ولا يدعو للقلق.

وقال العودة "يجب تحديد الأهداف ورسم السياسات فما هو المطلوب من القطاعات السنية؟ هل هو حصد بطولات وقتية، أم صقل المواهب وتهيئتهم وإعدادهم للفريق الأول؟ فهناك لاعبون في الفئات السنية يحققون البطولات الوقتية ولكنهم لا يستطيعون إكمال المشوار والوصول للفريق الأول وحجز مقاعدهم فيه. ولذلك من المهم أن يكون لكل لاعب في الفئات السنية ملف خاص تسجل فيه جميع المعلومات الخاصة باللاعب ويتم تقييمه بين فترة وأخرى وقدرته على تطوير مستواه من عدمها".

وأضاف "يجب مراقبة أربعة أمور مهمة في كل لاعب وهي النواحي الفنية واللياقية والسلوكية والانضباطية، ويتم تقيمه على أساسها. وحالياً في الهلال من الصعب الحديث عن هذا الأمر بحكم أن هناك مدربين يقومون بعملهم. وبالنسبة لي بعيدا عما يقومون به، ولكن في السابق كان لدينا رصد كامل عن كل لاعب من خلال جهاز الحاسوب، ويتم تسجيل كل المعلومات الدقيقة عن مسيرة اللاعب منذ دخوله النادي ومسيرته في القطاعات السنية التي أسهمت في تخريج عديد من النجوم التي خدمت الفريق الأول، وأسهمت في منجزات المنتخب السعودي. ما يهم أن يكون هناك متخصصون في العمل سواءً فنياً أو إدارياً، وتتم مطالبتهم بتقديم تقارير دورية عن اللاعبين من خلال رصد مستوياتهم وقدرتهم على التطور".

وأوضح "من المعروف أن القطاعات السنية في الهلال عرفت على مدى سنوات طويلة بقدرتها على تخريج المواهب. وأعتقد بأن الفترة القليلة الماضية نجحت في تخريج عدد من اللاعبين الجيدين كنواف العابد، سلمان الفرج، حسن خيرات، عبد العزيز الدوسري، عبد الله الدوسري، وعبدالله السديري. ربما في هذا الموسم هناك انخفاض في المستويات التي تقدمها القطاعات السنية، ولكنه لا يدعو للقلق، والمستقبل سيكون أفضل للهلاليين الذين عرفوا بالاهتمام بالنشء وتطويرهم".