الموضوع: ظاهرة الانتحار
عرض مشاركة واحدة
قديم 07-15-15, 05:02 AM   #13
سفيان سعلي

الصورة الرمزية سفيان سعلي

آخر زيارة »  12-06-23 (01:31 AM)
المكان »  أَسْكُنُ فِـي جِـبَال ِ الألِمْبِـسْ !وََبََيْـنََ رمُوْشِـك ِِ يَا أَنْـت ِِ !
الهوايه »  الِشعْرٌ خٌبْـزِيْ، وَالتَهَافُتٌ حِرْفَـتِي !
أبحثُ عن القصيده ْ
في مكب ِ
التفاصيل
فالشعرٌ خبزي
ولغة الروح ِ الوحيده ْ !!
دمي على الورق ِ
يسيل ..
MMS ~

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



إن رحنا نعالجٌ هذه ِ الإشكالية من منظور ِ التحليل ِ النفسي، لوجدنا أن الأسباب في الغالب تكونٌ قبلية، وهي عبارة عن مشاعر تتخبطٌ في الشعورِ واللاشعور ِ، وقد تقودٌ المرء إذا لم تكن عزيمتهٌ قويةٌ كالحجر ِ، إلى الجنون ِ أو إلى الإنتحارِ .

والإنتحارٌ لا يأتي هكذا صدفة، بل هو عبارة عن قرار داخلي، يحسمٌ حركة الغير نحو العالم الخارجي، وهو شعورٌ لا يستشعرٌ به ِ الأخرٌ، إذ هو عبارةٌ عن ذروةِ اليأس ِ والقنوط ِ، والإكتفاء ِ، فالأسباب التي تقودٌ الإنسان لمثل هذا القرار ، ينبعٌ من العقل ِ والقلب ِ، ومن سلسلةِ الأحداث ِ المتراكمة ِ !

وحينَ يقررٌ المرءٌ الإستسلامَ، لأنه لم يجد سبباً يقمعٌ قرارهٌ تنشطُ عواملٌ التفعيل ِ، ومعظمٌ الحالات الغربية تنتحرٌ مباشرةً حينَ يكون الدافعٌ قوياً، وإني لأستغربٌ من بعضِ الشعوبِ التي تجعلٌ من الإنتحارِ الجماعي ِ كطقوسٍ سنوية .

والحمدٌ لله ِ أننا أمةً هداها َ اللهُ بدينٍ بين ٍ ما فيه ِ من لبس ٍ أو شوائب، فعلى المستوى الشخصي، جميعاً فكرنا في مرحلة ٍ ما من هشاشة ِ الأمل ِ بالإنتحارِ، ولكنناَ تراجعناَ عن ذالكَ، بسببِ الخوفِ الذي سيأتي وراءَ ذالكَ ونوجزٌ ذالك في سؤال ٍ مباشر، هل سنرتاحٌ إن وضعنا حداً لحياتنا ً، طبعا ً لا لأننا سنعيشٌ صراعاً أسوءَ من الأسوءِ !

فنقررٌ أن نحاربَ مشاكلناَ بأنفسناَ، وهذهِ هي َ الحياةٌ من لم يخرج منهاَ لم يسلم من عواقبهاَ، وهذا موضوع حساس جدا ً، لهُ تعريفهٌ الشامل ٌ في المنظور ِ النفسي ِ، إذ هو عبارة عن مشاعر تتخبطٌ في قاع ِ الشخصنة، إبتغاءَ وضع ِ الحد ِ النهائي ِ للأزمة ِ النفسية، ومن قررَ المقاومةَ من أجل الحياةِ، سلمَ من المرحلةِ، ومن قررَ الإكتفاءَ فإنه استسلمَ للإمتحان ِ !




وأسألٌ اللهَ أيها َ الشبح ٌ أن
يهدي الناس َ
ويهديناَ
وأسألهٌ أن يخلصنا من بعض ِ الشرور ِ
فإن الحقَ مشتاقٌ إلى أن يرى بعضَ الجبابر ِ ساجدينا َ !