عرض مشاركة واحدة
قديم 02-24-16, 09:23 AM   #4
المحور

آخر زيارة »  اليوم (11:35 AM)
المكان »  السعوديه

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد الله علي نعمه الاسلام
سبحان الله بحمدك سبحان الله العضيم
وعليكم السلام ورحمته الله وبركاته .

إذا فالأمر الإلهى ينفذ دون النظر إلى ما يأتى من خلفه من نفع أو ضرر دنيوى وهذا التنفيذ أى التقوى والإيمان سيجلب للمسلمين بركات الله أى أرزاق الله من السماء والأرض وفى ذلك قال تعالى بسورة الأعراف "لو أن أهل القرى أمنوا واتقوا لفتحنا عليهم بركات من السماء والأرض .
هذا الايه لن تعرف معني الايمان الا عرفت قدر الله . عذوبالله من شيطان الرجيم ( وما قدروا الله حق قدره والأرض جميعا قبضته يوم القيامة والسماوات مطويات بيمينه سبحانه وتعالى عما يشركون )
الحمد لله ليس مشركون ولكن بعيدين عن الله في امورنا ومعلمتنا وحتي في واجبات الان كثير يصلي قليل الي يحافض علي صلاة الخمس .
البعض تسئله هل انت تحافض علي صلوات الخمس يرد عليك بيني بين ربي !!!
خلاص عرفت الاجابه اما نستحي من الله نخالف شرعه ونقول نحب الله ولا طبق مايحبه الله . يقول الله تعالي عذو بالله من الشيطان الرجيم( يَاأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُوْلِي الْأَمْرِ مِنْكُمْ)
الله مستعان لم نقول شئ ونفعل شئ اخر لما عصيان .
هل هواء نفس ولا كما قال أبليس في كتابه العزيز اعذو بالله من شيطان الرجيم ( وقال الشيطان لما قضي الأمر إن الله وعدكم وعد الحق ووعدتكم فأخلفتكم وما كان لي عليكم من سلطان إلا أن دعوتكم فاستجبتم لي فلا تلوموني ولوموا أنفسكم ما أنا بمصرخكم وما أنتم بمصرخي إني كفرت بما أشركتموني من قبل إن الظالمين لهم عذاب أليم ( 22 ) وأدخل الذين آمنوا وعملوا الصالحات جنات تجري من تحتها الأنهار خالدين فيها بإذن ربهم تحيتهم فيها سلام)
وعد الله في قوله تعالي اعذو بالله من شيطان الرجيم
{ وعد الله الذين آمنوا منكم وعملوا الصالحات ليستخلفنهم في الأرض كما استخلف الذين من قبلهم وليمكنن لهم دينهم الذي ارتضى لهم [ ص: 409 ] وليبدلنهم من بعد خوفهم أمنا يعبدونني لا يشركون بي شيئا ومن كفر بعد ذلك فأولئك هم الفاسقون } .

الوعد
وبشارة من الله أعذو بالله من الشيطان الرجيم
( وبشر الذين آمنوا وعملوا الصالحات أن لهم جنات تجري من تحتها الأنهار كلما رزقوا منها من ثمرة رزقا قالوا هذا الذي رزقنا من قبل وأتوا به متشابها ولهم فيها أزواج مطهرة وهم فيها خالدون ( 25 ) )
كم الله علمنا و اوضح لنا كل شئ لا حجه لنا في عدم اطاعه
بكيت على الذنوب لعظم جرمي
وحقّ لمن عصى مرّ البكاء
فلو أنّ البكاء يردّ همّي
لأسعدت الدّموع مع الدّماء الله .
والله اعلم .
اللهم اعنا علي ذكرك وعلي شكرك وعلي حسن عبادتك.
سبحانك اللهم بحمدك اشهد ان لا اله الاانت استغفرك واتوب اليك .