عرض مشاركة واحدة
قديم 04-03-16, 07:00 PM   #27
بلاعقل

الصورة الرمزية بلاعقل

آخر زيارة »  09-12-16 (12:49 PM)
المكان »  بلاد الحرمين الشريفين
الهوايه »  كرة القدم . والقرآءة . والبحث عن الجديد المجهول

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة القارظ العنزي;(يمنع عرض أرقام الهواتف بدون أذن الإدارة)
انا اختلف معك ، اخي بلا عقل في ردك على الاخت مطر الفجر ـ يا أخي كثير من مواليّ العرب يعتبرون نصف العرب ، بل هم العرب أنفسهم ، فما بالك في من كان أبوه عربي ، وأمه من غير العرب ، وأكثر أمهات خلفاء المسلمين من غير العرب ، ومن أشهرهم ابو جعفر المنصور ، وهارون الرشيد ، وابنه المعتصم ، فقد قال المصطفى عليه السلام : ((مولى القوم منهم)) وقال : ((من تكلم العربية فهو العربي)) وكثير ممن استعربوا بعد اسلامهم كانوا اشد حب وخدمة للاسلام من العرب انفسهم وهم الاكثر ، فمن أشهرهم البخاري ومسلم وكثير من ارباب الحديث والمصنفات الاسلامية المشهورة ، ونحن عندما نفتخر بعروبتنا لا يعني هذا انتقاص الاخرين وخصوصاً المسلمين منهم ، أما العصمة وكمال العلم فهو لله ورسولة ، أرجوا ان أكون قد بينت ما يلزم في الموضوع . أما بالنسبة للعنوان أكان مستفزاً أم لا ! فلا أراه كذلك ، فالعرب هم أهل الرسالة الخاتمة ، ولم يختارهم ربهم خير أمة أخرجت للناس عبثاً ، فالواجب على المؤمن والمؤمنة ، الوقوف كثيراً حول الحكمة الإلهية لذلك الاختيار ، ولا يدخل فيما دخلوا به من فسدت أخلاقهم وعقائدهم من العرب ، حتى انمسخت عروبتهم مع انهم من أقحاح العرب ، وفقدوا جميل أخلاقهم وغيرتهم ومكارمهم ، حتى أصبحوا من الذين يؤسسون للخيانة والغدر في نفوسهم بل ويربون أبنائهم على ذلك ، فالعرب هم قومية الدين الاسلامي ، فمن تخلى عن عروبته تخلى عن دينه ، ومن تخلى عن صحيح الدين ، تخلى عن صريح العروبة ، والسلامة للجميع .
ارجوك يالغارظ قد حدثتك مسبقاً ان ردك في واد وما تحاول انتقادي به في وادٍ اخر ، فلا احد هنا قد اهان الاخرين او تعدا عليهم ، ويحق لي ان اتباهى واكتب فيمن أشاء واتغنى بمن اشاء وهذا اسلوبي وهذه كتاباتي ، في كل موضوع اجد نقاد ونتناقش ونتحاور بقلوب متحابة وعقول مختلفة ومن البداية للنهاية الاحترام المتبادل بيننا لكل قول تبريره وكلنا نستفيد من بعضنا !

وانا إن كتبت باندفاع كبير هنا دون النظر لاي اعراق غير العربية لانني اكتب في منتدى عربي كل من فيه عرب سوا ، فلماذا بين كل ميح والثاني اقول مع كمل احترامي لباقي العالم ؟

هل جمعتم في المنتدى من كل دولة رجل شخص حتى في كل مرة امدح ممن نسب اليهم جميعا أؤكد احترامي للصينيين والا البرازيليين !

كل العالم محترم فنظام انا ومن بعدي الطوفان هذا لايستقيم ، لكن كلكم تجيدون العربية واحدثكم وتحدثوني بها ، لادخل لي ان كنت تحب اليابان والا كولومبيا لن اتوقف في كل مرة واقول مع الاحترام لذاك وذاك ، لو صار احدهم بيننا لحدث ذلك !

ويا أخي ان اتحدث عن العروبة والعروبة من الاسلام هذا امر منتهي تماما ، ولو كنت اتحدث عن الاندلسيين او الهنود او الافارقة ، لتحدثت عن كل بعينه دون ان اطري العرب !

ان امدح العرب لايعنذ اهضم حق كل مسلم غير عربي في بقاع الارض ولايعني كرهي لإيران ان اجحد فضل سلمان الفارسي رضي الله عنه ، ولكن انا لست جهه رسمية ملزمة بان اذكر هذا وذاك في كلل مره ، انا رجل اكتب ماعندي عمن ينتمي لهم نسبي ووطني ولغتي وثقافتي وفكري… الخ