عرض مشاركة واحدة
قديم 04-16-16, 07:00 PM   #41
الانيق

الصورة الرمزية الانيق

آخر زيارة »  07-31-16 (05:33 PM)

 الأوسمة و جوائز

افتراضي




تفاعلات الغذاء مع الدواء


تستطيع الادوية علاج مشاكل صحيه عديده. بيد انه لا بد من تناولها بالطريقة الصحيحة للتاكد من سلامتها وفعاليتها. كثير من الادويه تتفاعل عناصرها الاساسيه مع الجسم البشري بطرق مختلفه ، والنظام الغذاءي وانماط الحياه احيانا يكون لها تاثير كبير علي العقارو قدرته علي العمل .بعض الاطعمه والمشروبات و الكافيين والكحول والسجاءر يتفاعل مع الادويه. هذا قد يجعلها اقل فاعليه و قد يسبب اثار جانبيه او مشاكل اخري.
عندما تتناول دواءاعليك باتباع تعليمات الطبيب بدقه للحصول علي الفائده القصوي مع اقل مخاطر.
ان التغييرات فى تاثير الادويه بسبب تاثير التفاعل مع الطعام والكحول والكافيين يمكن ان تكون كبيره. ولكن هناك الكثير من العوامل التي تؤثر علي احتمال هذه التغيرات ، مثل جرعة الدواء و العمر والجنس والوزن ، والصحه العامه.
يحتوى هذا الكتيب على معلومات عن امكانيه التفاعلات بين الادوية المختلفة مع الغذاء والكحول والكافيين. لكن هذه النشره لا تحل محل ارشادات الطبيب او الصيدلي والرعايه الصحيه المهنيه. اذا كانت لديك اى استفسارات او اهتمامات بشان تفاعلات العقاقير ، يمكن ان تستشير الطبيب.
تاكد من ان الطبيب او الصيدلى الذى يعالجك او يصرف لك دواء عنده معرفة بكل ما تتناوله من ادوية اخرى ، بما في ذلك الادويه التى تصرف بدون وصفة طبية و كذلك اي مواد غذاءيه تكميليه مثل الفيتامينات والمعادن والاعشاب .
اذا كانت لديك مشاكل او تجربه اثار جانبيه تتعلق بالادويه اخبرهم بها فورا. ومن المهم ايضا ان نتذكر ان الكثير من الادويه تتفاعل مع عقاقير اخري ، وقد يؤدى ذلك الي حالات مرضيه خطيرة