الموضوع: كيف ارضي ابوي
عرض مشاركة واحدة
قديم 01-30-17, 10:13 AM   #8
السهم الأخير

الصورة الرمزية السهم الأخير
اترك أثر طيب

آخر زيارة »  يوم أمس (06:18 PM)
المكان »  صلالة - سلطنة عمان
الهوايه »  الخيول و الطبيعة
رحم الله إمرء عرف قدر نفسه
MMS ~

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السهم الأخير مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله

أختي الكريمة قرأتُ الموضوع وإسمحيلي على الصراحة :

1) المقتحم لبيت من بيوت المسلمين دون إذن صاحبه فهو عديم للحياء .

2) الساكت عن اقتحام الغرباء لبيته وتعديهم على ولي أمر البيت يعتبر عديم للنخوة لا يعرف معروفا ولا ينكر منكرا

3) قيام الفتيات بإقتحام بيت فيه رجال دلالة على قلة الشرف والحياء وضعف في التربية والدين والسمعة .

4) قيام الفتاة بضرب المعتدي على حرمة منزلها بوجود أبيها وأخوتها الشباب دلالة على قلة الحكمة و الفراغ العاطفي الكبير بين أفراد الأسرة .

5) قيام الفتاة برد المعتدي بطريقة أجبرتها أن تنزع عنها التحشم والتستر دلالة على عظم الموقف والذائد عن عرضه لا يلومه لائم .


الحلول من منظور قبلي :

اللي عنده حق عند القبائل يجيب أعقل واحد في قبيلته ويروحون للقبيلة الثانية ويجلسون في مجلس رجال يتبادلون الحجج والبراهين والمطالب والعرب تدخل بينهم لحل النزاع .

أنا راح أكون صريح معك بناء على المجتمع اللي أنا فيه. لو حصل الموقف عندنا نحن نعيش في مجتمع قبلي أحيانا عاقل وأحيانا جاهلي ما يدري الدنيا وين ولا عنده إلا لغة الرصاص تأكدي أن كل الذين دخلوا البيت ستتم الصلاة عليهم تلك الليلة كائنا من كان . عم أو خال أو شيخ قبيله.

في القانون:

1) يعاقب بالسجن لفترة تصل إلى سنتين كل من ثبتت عليه جنحة اقتحام بيت مهيأ للسكن ، ويضاف إلى العقوبة كل الأمور المتعلقة بالاقتحام من سرقة وتعدي واغتصاب وانتهاك وتطبق كلها في حال ثبوتها .


2) إذا ثبت أن الدعوى المقدمة ضد شخص باطلة وتم نفي الاقتحام لعدم وجود الدليل، يعاقب المدعي بتهمة رد اعتبار المدعي عليه وفقا للضرر الذي لحق به من التهمة .


باختصار يالغالية :

ما يقتحم بيوت الناس إلا قليل أصل وإذا الدولة ما وضعت له حد رصاصة تكفيه ، أعراض الناس ماهي لعبة . هذول ما خلوا فيها عم ولا خال . إذا حد منهم مد يده على أمي وأخواتي أو قامت أختي تساعدني وضربوها أو تحرشوا فيها بلمس أو ضرب أغنيلهم ؟ هذول ما حشموا نفسهم
اعتذر عن الانفعال في الرد وأطلب من الادارة الكريمة تحرير ردي أو حذفه لأنه يحمل تحريضا على العنف وهذه ليست من عادات المسلم العاقل . وأشكر الأخت بقايا الأمس على تنبيهي لهذه الزلة .

وجزاكم الله خير