الموضوع: زواج المسيار
عرض مشاركة واحدة
قديم 02-24-17, 02:51 PM   #27
وسن

الصورة الرمزية وسن
محض كان

آخر زيارة »  اليوم (12:23 AM)
المكان »  الـانـطـــواء
الهوايه »  الـتغـافلـ
اللهم وكلتك امري كله

دقه وجله

اختر لي

ولا تخيرني

وكل الخيـر

فيما ستختاره
MMS ~

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


اخي الكريم القارظ العنزي بعيد عن وجوبه من عدمه اعتبر رأيك ودفاعك الشرس نابع من حزازه اصابت نفسك حين ذكرت لك احدى العضوات عمرك الكبير فهاجمتها وقسوت. وهجوت !! وانت الذي تقول اتقو الله !! نحن نخطئ ونصيب وانت تخطئ وتصيب تتكلم عن زواج المسيار وتقول واجب اليس الاوجب ان نرعى. اهل بيتنا اولا وتكلمت عن حق المراءه وتقول في الاسلام لايجب عليها ان ترضع ابنها الا بنفقه اذا ارادت. والمرأءه مذ ان تخلق تربى على نها اله للخدمه لايوجد لها اي اساس اخر وتتكلم عن مامقصده حق الرجل في القوامه !! وانت تعيش مجتمع لاحظت انك احد افراده البارزين كما بدى لي من حديثك وهو مجتمع تحكمه العادات احضر لي بالله عليك رجل واحد لايقول لزوجته اذا اخطأء اولادها انتي «المسؤوله» عجبي !! اولم يكن الصحيح «كلكم راعي وكلكم مسؤول عن رعيته » ولم يقل كلكن راعيات !! اذا اين «القوامه»!!ومع انها صيغة جمع لكنها تخص اكثر الرجال بحكم حق القوامه لهم هكذا رجالنا العظماء فاذا نجح الولد صلب الرجل ظهره ثم قال هذا ولدي واذا فشل كسر ظهره وظهر امه معه !!
اغلب البيوت نسائها تخدم ازواجها «واهل »ازواجها لانه بعرف العادات واجب محتوم بل اغلبهم يزوج ابنه ليحضر للببيت خادمه تعينهم وليس ليستر ابنه ويتدخلون بكل شؤونهما الى ان يسبب ذلك الكثير من المشاكل ثم كل الحق على من ؟ «زوجه ماربوها اهلها تصير زوجه صالحه //خادمه !!» وهذا مالايرضونه لبناتهم !!
حسنا دعني امشي معك على نفس التيار نؤمن اننا مجتمع يحكمه تقاليد اذا هل في تقاليدنا «زواج المسيار » لست ضده حتى لاتتهمني بزعزعة افكار الاخرين هو حق لكن انت في مجتمع لايتقبله تماما كما هو لايتقبل كثير من الاشياء غيره

انتم اناس تحكمكم العادات لاالعبادات !!
اذا لماذا تدافع تاره عن العادات وتاره عن العبادات على مايتماشاء مع سلاسة نصك المكتوب اتقو الله اخي الكريم
اين انتم من الدين !! اقيمو اسس الدين الصحيحه والواجبه والبينه مع الزوجة الاولى اولا ثم ابحثو عن الدين المرضي لشهواتكم !!

جعلتم من السنن المحمديه فروض وجب تنفيذها قبل فروض الله وكلها من عند الله لكن الاول فالثاني وما السنه الا تكمله للدين
الضروف تحكم اخي الكريم لاتنسى ان في عهد عمر رفع اقامة الحد على السارق بسبب الجوع والقحط في حينها » وهو حد من حدود الله !!
اذا اردت ان نأتي للعادات فهي لن تقبله وانت تعلم ذلك في قرارة نفسك
اما اذا اردت ان تدخلنا في حدود الله والاسلام الحقيقي فاعتقد ان حق سوريا والعراق وفلسطين والقوغاز اولى من الجهاد في الشهوات
؛
اعذرني اخي الكريم لكن الحق حق والواقع لايغيره مهاجمتنا لبعضنا انما النيه ثم العمل


ثم «صل الله على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم »


 
مواضيع : وسن


التعديل الأخير تم بواسطة وسن ; 02-24-17 الساعة 03:03 PM