الموضوع: زواج المسيار
عرض مشاركة واحدة
قديم 02-25-17, 12:37 AM   #44
وسن

الصورة الرمزية وسن
محض كان

آخر زيارة »  اليوم (08:24 AM)
المكان »  الـانـطـــواء
الهوايه »  الـتغـافلـ
اللهم وكلتك امري كله

دقه وجله

اختر لي

ولا تخيرني

وكل الخيـر

فيما ستختاره
MMS ~

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة القارظ العنزي مشاهدة المشاركة
هلا بك يا وسن ، الحقيقة ان مقالتك جميلة جدا وموضوعية حسب نظريتك المبنية على نيتك .... !!
ولكنها مع جمالها قد أصابتني بالوسن ، ومن قال لك أني أخفيت عمري فهل امرأة تغضب عندما تسأل عن عمرها ، من الواضح ان لم تتذوقي شعري والا فأنا اعلنت فيه عن عمري كثيرا ، أما بالنسبة لشراستي فكان رسول الله صلى الله عليه وسلم أشرس مني عندما يتعلق الموضوع بالاسلام وشراءعه . ولم اغضب يوم من الايام لنفسي كما اغضب لدين الله ، اما بالنسبة لزواج المسيار كما تفهمينه انت فأنا لو وجدته لما ترددت ، واما جواز المسيار كما قررته الشريعهة فهو في واد وانت في واد آخر ، نعم عندما تحتاج ابنتي او اختي لزواج المسيار مما قررته الشريعة فلا اتردد بزواجهما على شريعة الاسلام وتقريراتها . فالعيب ليس بما قررته الشريعة انما العيب في العقول الواهية .. !!
من بداء بزج النيات بالموضوع؟!
انصف رعاك الله انصف


كما انك ناقشت انت حق المراءة المشروع لكنه في الحقيقه مرمي على اخر الطاوله. ومهمل والذي ود الكثيـر ان تنخره الارضه فاينكم من الاساسيات. اقيمو الفروض. كما تقيمون النوافل !!
اخي رعاك الله لم اناقشك بالدين الموضوع طرح ليناقش تقبله من عدمه بين المجتمعات وانت تتقبله لذويك هذا شأنك لانك تحتاجه لكن غيرك لايحتاجه ولن يعطي. اخته في سبيل ان يتزوج هو بذات الشكل !! اذا« كلن يغني على ليلاه »
وبخصوص ردك الاخير ايضا. اقول لك ان الرسول صل الله عليه وسلم انكر الذهب لانه محرم صحيح لكن لاتنسى انه قد اعتق «رقاب » وجب القصاص في حقها حين اعتق قريش كلها وهم الذين وضعوا النجاسات على ظهره واذوه في عرضه وعذبوه وهجروه وقومه من. مكه. وشتموا في ما انزل الله ووولخ ومثلك اعلم بذلك مني فعل ذلك من رحمته ولطفه بالامه فلا تنسب اليه القسوه من موقف واحد اخي الكريم

وبالنهايه اتمنى ان لايتحول النقاش الى شكل شخصي نحن نتحدث عن ظواهر ومعتقدات وعادات لا عن ونوايانا وعليه اكن لك ولرأيك كل الاحترام استاذي

شكرا لك

؛


 
مواضيع : وسن


التعديل الأخير تم بواسطة وسن ; 02-25-17 الساعة 12:47 AM