عرض مشاركة واحدة
قديم 04-02-17, 11:35 AM   #13
حسين سلطان

الصورة الرمزية حسين سلطان

آخر زيارة »  10-15-23 (07:46 AM)
المكان »  البحرين
الهوايه »  القراءة والكتابة

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



Prt " 5"

.
.

بيت وضـحـى

كـانـت أتقـلب بالسرير منزعجــه من الـنـور اللي أخترق عليهـا رقــادهـا ,,, ومن الحركه اللي صايرهـ حولهـا فتحت عينهـا ببطئ لقـت الخدامه تدور فيهـا تنظفهـا
رفعت نفسها شوي وصرخت فيها بمزاج متعكر : مــآآآيـــآآآ !! شمدخلج الغرفـه
أنقزت الخدامه من الخرعه وقالت بخوف : سووي تنظيف يور روم مداام ؟
وضحى بنفس نبرة الصوت والغضب : ومن سمح لج تدشيـن الغرفه أساساً !! يلا برررى أشووووووفـ ؟
هزت راسهـا بطاعه وطلعت على طول من الغرفه اللي تحسفت أنهـا دخلتهـا من الاساس ...
وضحى ترمي روحها من يديد ع المخده : آووووووف ! خربت علي رقااادي .. " تصارخ " مب كفاااااايه مب راااقدهـ أأأمس عــــدل !!!! حتى رقادي ماأتهني فييـه ..
سحبت اللحاف وغطت فيها ويها كلــه ,,,, سمعت صوت رنة جوالها المميزهـ تخترق عليها هدوء الجو وعرفت المتصل من الرنه : ماااالـــي خللقك !
طول وهو يرن ,,, وهي تتقلب تحاول ترقد من يديد لكنهـا انزعجت ,,, مدت يدهـا وردت ع الجوال : آآلووو !!!!!
راشد : ياصباح الخير على ويـه الخيييير ,,, يافديت راعيــة أحلى صوت وأحلى ألوو
وضحى تنفخ من قلبها : آآآااااااف.... هــلا راشد ...! تبي شي
راشد : شدعوه !!
وضحى : رااقدهـ ومالي مزااج شي ,, كاارهـه عمري من أأمسسس أذا ماعندك سالفه ومتصل تغاازل كالعادهـ بسكررر
راشد: اللحيـن أنـا متضايق ومتصل لج أفضفض تكلميني بهلـ الأسلوب ! زيــن باااي وأأأسفيين ع الأزعااج .....
وضحى بسرعه : رااشد رااااشد !
راشد يسوي روحه زعلان : نـعـم ؟
وضحى تقوم تقعد وترجع شعرهـأ القصير لورى وتقول بصوتهـا الأنثوي : سووري ... بس والله أحس روحي متضاايقه وكارهه عمري مــن آمس !!!!
راشد : عيل أنـا شقول ,, من أمس وهذي رقدتي بالـصــالـه ..... صكني شد عضلي من الزييـن بظهـري من الرقدهـ المريحه هني !!
وضحى بغرابه : وشحقه ؟
راشد : متهـاوش مع هـيــا ,, شلت عمري ورقدت بالصاله بكرامتي ...
وضحى : وأنـت كل يوميـن ثلاث لآزم تتهاوش معاهـا ,,
راشد بأنفعال : بذمتج مجااابل لي وحدهـ تنــافس أأجكررر مخلوقات الأرض ,,, شتبيني أسوووي !
وضحى : تراك تبالغ ,,,,
راشد : ماأبالغ ,,, وحتى لو قلنا هي حلوهـ ... زيــن أبي أشوف هالشي ! كفرررت ؟؟ طلبت الشمس بعز الظهــر !!!! من حقي أني أشوف مرتي وهي حلووهـ وأأبتسم لا شعورياً من أطل بويهـا ,,,, مب أتنكد من أشوفهـا
وضحى تتنــهد : تربيـة العيــال مب هينــه ... وعليهـا بيـت شكبرهـ تنظفـه بروحهــا ,,وهذا غير الأكل اللي تسويـه لكم ريوق وغدى وعشا ,, وغسييل وشغل بيـت مايخلص ,,, شلون تبيهـا تتفرغ وتتسنع لك
راشد : حتى ولو ,,, كل وحده تبي تتزوج لازم تعرف شلون تنظم وقتهـا ,, مب توهق ولد الناس معاهـا ,,,,
وضحى : أنت ريلهـا ولازم تقدر هالشي ,, وأأكييد هيا مب لهدرجه مهمله بنفسهــا !! بس أنــت عيونك زااايغه
راشد ببتسامه عريضه ولمحة خبث : واايد !! .. زييـن ماعلينـا ,, شفييج أنتي متضايقه ونفسج بخشمج من أمس ,,,
وضحى : تصدق .. محد مهتم لي بالبيـت .... أمس نجحـت وخذت النتيجـه قالوا لي مبروك أبرد منهـا مافيــه وأبوي هزئني وسكر الخط بويهـي ,,, " بضييق " حتى من ونـاستي قلت للخدامه ردت علي بأسلوب يعور القلب
راشد : أسم الله على قلبج يابعد قلبي أنتي ,, ماعاش اللي يتجرأ ويعورهـ ,,,, بعديـن هذي أمج وهذا أبوج تعرفينهم عدل أنتي .. شكنتي متوقعه منهم ؟ ياخذونج بالأاحضان ويسون لج أكبر حفلة تخرج بالدنيا .... ياوضحى أصحي هالأشياء ماراح تصيير
وضحى بأنفعال : وليييش ماتصيير ؟ مب بنتهم أنــا ! مب أكبر عيالهم .. دامهم راح يلهون عني جذي ... ليش جابوني وجابوا أخواني من الأساس !!! علشان يخلونا نربي نفسنا بنفسنــا ؟؟؟ " تزفر بقوهـ " رشود سكر هالموضوع !
راشد : ولا يهمج راح أسكرهـ ,, شرايج أمرج ونطـلع نـتـريق بمطـعــم
وضحى على طول قالت : لآ ؟ آنـســــىى ,,,,,
راشد : زيـن ليش ؟ أهلج ماعندهم مانــع ...
وضحى : أدري أنه ماعندهم مانع ,,, بس سالفة أني أطلع معاك شيلهـا من بالك ...
راشد : شكلج عادتني غررريب .... تراني أقرب من أهلج لج ..
وضحى : عـبـالك نسيـت حركت ذاك اليـوم .... وهقتني مع مرتك وخليت صورتي بعينها تهتز
راشد : بطقاق ! اللي يسمعج يقول أهتمت ....
وضحى بتسأل : أنت ليش جذي ؟
راشد : لا تطولينهـا وهي قصيرهـ .. بمرج اللحيــن .... وغصباً ورى خشمج بتطلعيـن .. سامعه ؟ بااااااي

سكر التلفون بدون ماينطر ردهـا ..
وضحى تشوف جوالها بستغراب : يـه ! شفييـه هذا .. على كيييفــه ؟؟
رجعت أتصلت عليــه تبي تقول له أنـها ماراح تطلع معاهـ ,,, بس سكرهـ بويهـا .... : أفففففففف منك ؟؟ غصب هو غصب .. ناقصتك أنا بعد
أزاحت اللحاف عنهـا وتوجهـت للـحـمـام ... نثرت رذاذ الماي على ويهـا الـنعــسـان والممتزج بضيقه مالها شكل تحاول تزيلهم عن ملامحها الـنـاعمـه وبعدهـا فرشة أسنانهـا
وطلعت على طول خذت لها ثـيــاب ورجعت الحمام علشان تـسبــح غـسـلـت شعـرهـا بالمرهـ علشان تخف ضيقتها شوي ,,, ولما خلصـت طلـعـت ولبـسـت ثـيـابهـا ... اللي عبـاره عن تنوره وبلوزهـ بنـص كم
وأبـتــدت تنشف شعرها بالأستشوار .......

ولما خلصـت تزيـن من صباح الله خير
طلعت من جـنـاحهـا كلـه ونـزلـت تحت الـصـالـه .. لقـت أمها تتكلم بالتلفون وتضحك من قلبهـا ..
مامرت عليها ولا حتى سلمت .. لأنهـا متعـوده لما تقوم الصبح ماتسلم لا على أمها ولا على أبوهـا ألا نــادر حتى لو جافتهم قاعديـن بالصاله !!
دشـت المـطـبخ لقـت مايا تغسل الصحون ,, تنرفزت منهـا لأنهـا كل ماتتذكر موقف أمس معاهـا تنقهـر ...
فتحت الـثـلاجـه تـدور لهـا شي تاكله
ألا مايا ببتسامه : مدام ,, تبيـن يسوي حق أنـتي فـطور !!
وضحى بنفس خايسه بدون ماتطالعها : ماأبي شي ...!
مايا بستفسار : شاي حليب ؟
وضحى طالعتهـا بنظرات شريه وبصوت غاضب قالت : ماأبي شي يـــه !
مايا أستغربت مزاجها المتعكر اليوم قالت بصوت واطي : آوكي !؟
وضحى رجعت نظرهـا للثلاجه وطلعت منها تفاحه وسكرتها بقوهـ ,,, راحت غسلت التفاحه وطلعت من المطبخ وهي تاكل
كــانـت بتــروح الـصـاله الثـانـيه تقـعـد فيهـا لكن صوت امها اللي نادتهـا خلتها ترجع الصاله الرئيسيه غصب : هـلا يمه ..
أم وضحى بعد ماحطت السماعه دلالـه على أنهـاءهـا للمحادثه : تـعـالي بقولج ...
أقتربت وضحى منهـا وقعدت ع كرسي بعيد شوي عنهـا : قولي ..
أم وضحى بفرحه خفيفه : كلمني أبوج أمس وقال أنــه اليـوم بيخلص كل شغله وبنسـافر بااجر على ماليـزيــا ,,
وضحى بلا مبالاه : زيـن ؟؟؟؟
أم وضحى : مب مستانســه ؟؟ أحنا من رحنا ماليزيا أخر مرهـ وأنتي تحنيـن تبي تروحيـنهـا من يديد
وضحى كلت شوي من التفاحه وقالت : هذا قبل ,,,
ام وضحى : يعني شنو ؟؟
وضحى : يعني ماأبي أروح ,, بقـعـد بالدوحه ...
أم وضحى : وأتميـن بروحج ؟؟ أخوانج كلهم بيروحون ....
وضحى : الله يخلي مايا ومحمود ...
أم وضحى : مايا بتجي معانا ,, ومحمود بوديـه بيــت خالج ماأقدر أخليـه بالبيــت بروحه مــده طويلـه ...
وضحى : وليش تاخذينهم ,, أنـا بقعد خل يقعدون معاي
أم وضحى : لا يايمه مااقدر هنااك بيسندروني أخوانج وماأقدر عليهم بروحي ملزومه أجيب مايا معاااي ,, ودامج بتقعديـن هني مايصير أخلي محمود معاااج ,,,, الشيطان شاطر
وضحى : يكون بعلمج محمود حريص علي ويخاف علي أأكثرر من ابوي نفســه ,,, وبعــديـن تراهـ رياااال كبيييررر مب مرااهق ولــه بزر
أم وضحى : ولو يمــه ,, أدري أنه محمود ريال والنعم فيــه ومعانا من خذيت أبوج وأنتي كبر بنتـه اللي تاركهـا ببلادهـ وجاي هـنـي يترزق الله ,,, بس بعد أنــا أخاااف علييج يايمــه ماأقدر اخليج بالبيت بروحج معـاهـ
وضحى تنافخ : أفففف يعني شنو ,, روحه ماأبي أروووح هالسنه مالي خلق أسافـــر
أم وضحى : عيل بكلم خالتج تقعديـن عندهـا ,,,
وضحى : لا تكلمينهـا ولا شي بقعـد هني .....
أم وضحى : برووحــج ؟؟؟
وضحى : ايــه بروحي ,, تراني كبيرهـ يمـه مب ياهـل ... وماله داعي تحاتيني هالكثرر .. تعرفيني أقدر أدبر نفسي بنفسي ....
أم وضحى : بــس ... أبوج مابيرضـى
وضحى : تقدريـن تقنعينـه ,,,
أم وضحى : زيـن ليش ماتبيــن تسافريـن معانا ؟؟
وضحى : لأنه مالي خلق شي ,, ومب طايقه روحي بعــد ... أنتوا روحوا ونسوا أعماركم وبترجعون تلاقوني على حطت يدكم لا تشغلون بالكم فيني
أم وضحى بتسأل : أنـتي شفيج بالضبط ؟ من أمــس وأنتي معتفســه ... حد مضايقج
وضحى طالعتهـا وقالت بنفسهـا " زيـن والله سألت " : لا .. بس جذي مزاجي متعكــر .....
أم وضحى : زيـن طلعي شمي هوى ,, ولـه مري على رفيجتج أو خل تجيلج
وضحى بقلبهـا " أأأيه ماتبيـن تقوليـن أنــا بقـعد معااج وأأسليييج !! وراااج طلعات ؟؟ " : راشد قال بيمر علي اللحيــن ,,
أم وضحى : ولــد خالتج ؟
وضحى : ليش هو فيـه غيرهـ !!!!
أم وضحى : زييــن عـيـــل .... تغـيـرين جو شوي
وضحى رفعت وحدة من حواجبها وقالت وهي توقف : لا وصل نادونـــي ....
تــركـت الـصــاله وهي تغلي داخلهـا من الـقهـر والـهــم ....
أتجهـت لجناحهـا وسيــده صوب غرفتهـا دشتهـا وسكرت الباب بقوهـ وراهـا ,,,,
فتحت الكـبـت تدور شي تكشخ بــه .... مب علشان راشد ! ولا علشان النــاس !! بس علشااانهـأ متعودهـ ماتطلع من البيت ألا وهي بكامل أناقتهـا ,,
رغم أنه شكلهـا بالبيـت يعتبر أناقه بحد ذاته !! ...
بعد ماأختارت ثـيـابهـا اللي بتلبسهـا وبـدلـت وقفـت جدام المنـظـرهـ تمشط شعرهـا القصير بملل ,,,, سمـعـت جوالهـا يرن
توقعت يكون راشد شالته بدون ماتشوف الرقم توهـا بتنطق ألا يجيلهـا صوت نـاعم : صبــااااحــووووو
وضحى أبتسمت لا شعورياً وحطت المشط ع التسريحه : هلا نوريي
نوره : شلوووون الحلوييـن
وضحى : بخيييير ,, شعندهـأ المستانســه ....
نوره بضحكه حلوهـ : عنبو حتى ع الوناسـه حاسدتنـي !!
وضحى من قلبها : يعل هالوناسه دوم مب يوووووم
نوره : ويااااج ,,,, ترى باجر خالتي وأمي متفقيـن يسون لنا حفلة بمناسبة تخرجنا أنا وسلوى ,, تجيــن !!
وضحى أنعصر قلبهـا وقالت بصوت تجاهد تخفي به حزنهـا : أذا كنت معزوومـه راح أجي وأذا مب معزومه مالي لزمه
نوره : ألا معزووومـه ونــص ,, مو الحفله حفلتي من حقي أعزم ربعي وأنتي أول المعزوميــن ,,
وضحى : فديييتج ,,,,, شكلهـأ الحفله بتكون ونــاســه
نوره بحماس : وااااااايــد ,, أهلنا كلهم بيجوون وربعي وبنات رفيجات أمي ورفيجات سلوى وبنات عماتهـا وبنات عماتي رغم أني مب كلوز معاهـم ,,, و واااايييد بنات....
وضحى : آها !!
نوره بستغراب : شفييج ؟؟ مب طبيعيه الييوووم
وضحى تبتسم : ولا شي ,, بس توني قايمـه .....
نوره : علييينـــا !!
وضحى : كييفج لا تصدقيييــن ,,,,
نوره بأهتمام : لا فيج شي ,,, صوتج مب صووت الدفشة وضووح,,,,
وضحى ضحكت بالخفيف مجامله وقالت : ترااج شكاكه ,, مافيني شي مستانسه والفرحه مب سايعتني واللحيـن بطلع أتريق بمطعم
نوره : باااااال !! من صباح الله خييير بتطلعييين
وضحى : شسوي رشوود أصر علي وماحبيت أحرجه
نوره : راشد ؟؟ وأن شالله بتطلعيـن معاهـ
وضحى : أقولج أصرر ,, وسكر الخط بويهـي شسوي بعد أخليـه يجي وينطق بالصاله !
نوره : بروحكم ؟؟
وضحى فهمت قصدهـا : يعتبرني اختـــه ,,,
نوره بحرهـ : أنـتي غبيـه ولـه تستغبييين ؟؟
وضحى : يووووه نورهـ لا تشتغلين لي نصايح ... أهلي راضيــن ولو مايثقون فيه مارضوا أني أطلع معاااهـ ؟؟؟ وبعديـن للمرهـ الألف أنـا متربيـه معااااااهـ
نوره : يالهبببللله مب عن رضوا أهلج وله مارضوواا ,, هو مب محرم للج يعني حرااااااااااااااااااام تطلعيـن معاهـ بروحج ثالثكم الشيطااان .. وأذا رضوا أهلج ترى ديـنــج مايرضـى ؟! .. وبعديـن أنتي أكثر وحدهـ تدريـن عن طبعه ,,, وآآنـه واااااحد جريئ لدرجة الوقاااحه ؟ ولـه نسيتي كلامج لي !
وضحى تسند يدها على حافة التسريحه بملل : خلصتي ! ,,
نوره : آنـتي ليش مب راضيه تسمعيني .... بتنـدميـن بعديــن
وضحى بأنفعال : شندم عليييه !!قولي لي شندم عليـه ,,,؟؟ ولد خالللللللللتي يانـآآس ,,, مب وااااحد غرريب من الشااااارررع ..... يعتبرني أخته ...ولا ومتزوج وعندهـ عيااال ..!! وبعديـن اللي ببالج راشد مايسويه ..... آنـا وحدهـ من أهله
نوره : فهلـ زمن الواحد يخاف ع الأخت من أخوهـا !!
وضحى تسكر هالموضوع : جوفي جوفي ,, ماأبي نصاايح ... أعرف شلـو.....
قاطعتهـا نوره تكمل جملتهـا المعروفه : شلووون احاافظ على روحي .... زيـن وبعديــن ؟
وضحى تتنهد : نورهـ ترى اللي فيني كافيني ,, بليز لا تزيديني !
نوره : زيـن قولي لي شفيييج يمكن أقدر أساعدج
وضحى : مافيني شي ,,, نوري حبيبتي أنـا بسكر اللحيــن ,, بخلص لبس وبـدق لج أول ماأرجع
نوره : للحيـن مصرررهـ !
وضحى : وليـن باجر باااي
نوره بأستسلام : باااي ,,
.
.

أطلقت زفير حاد بعد ماأنـهـت المكالمة وماهي ألا أقل من ساعه والخدامه داشه عليها تعلمهـا بأنه راشد ينطرهـا تحت ,,
لبسـت عبايتهـا ولفـت شيلتهـا ورشـة لهـا كم رشـة عطر ,, وطلـعـت من جناحـها بعد ماقفلته وألقت بالمفتاح داخل شنطتهـا علشان لا تدخل مايا الغرفـه
نزلت الدري بخطوات واثقـه ,, لـقـت أمهـا تسولف بالتلفون من يديد وتبشر امة محمد أنهـا بتسافر باجر ,, : يلا يمـه أنا رايحه
أم وضحى : الله معااج يمه ... " رجعت تكمل سوالف بالتلفون "
تركتهـا وطلعت من البيــت لـحــد باب السـيـاره المصفوفـه ورى سيارة الدريول وكان فيها راشــد اللي شكله يتكلم بالجوال ..
ماتدري ليش حسـت قلبهـا يرقص من الوناسـه لما شافته ......
فتحت الباب الأمامي وركبت وهي تقول : السلام عليكم ...
مارد عليهـا كان لاهي بالتلفون : آآآييييــه يبـه !! ههههههههههه فــديـتــك ... زيـن لا رجعت راح أوديك تشتري اللي تبييه ,,, أوكييـه .. آوكيه حبيبي ..... " ألقـى نظره سريعه على وضحى وقال " تبي تكلم عموهـ ..... آ.. آووكـي هـاااكـ
مد جواله لهـا .. بعد تردد خذت الجوال : ألو .. " أرتسمت أبتسامه خفيفه على محياها " بخييير الحمدالله ,,, أنت شلووونك وشلون جوري ؟؟ ....... ههههه.. زيين خلاص لا تعصب بجيكم بأقرب وقــت ,,! آوكي حبيبي .. هاك كلم بابا
رجعت عطت راشد جواله اللي لمس يدها بدون قصد لما اخذ جواله وكمل سوالف مع ولدهـ ,,,
نزلت يدها ليـن حظنـهـا وحاولت تلهي نفسهـا بأي شي ,, لـحـد ماحسـت بالسياره تحركت
راشد وهو يطالع الطريج وراهـ ومدد ذراعه كامله على الكرسي اللي قاعدهـ فيـه وضحى لـحـد ماطلع من البيـت وهو يقول : هـاا ,, ويـن تبيـن تتـريقيـن ؟
كانت مرتبكه من ذراعه المحطوطهـ وراهـا لكنهـا بيـنـت العكس : آي مكان ,, مب أنت طاق الصــدر تبي تريقني برى ,,؟؟ يلا ورنا ويـن بتـريق !
راشد بـبـتـسـامه جذابه وهو يطالعها : أخاف ذوقي مايعجبج ؟؟
وضحى طالعته ورفعت واحد من حواجبهـا بأستنكار !
راشد أطلق تنهيدهـ وهو يقول : ياحلوج !! ....
وضحى نزلت نظرهـا لحظنهـا ورجعت طالعت جدامها وقالت : هـيـا تــدري أنك بتطلع معاي ؟
راشد : عيالهـا بـيـقولون لـهــا ,,,
وضحى بتسأل : زيـن ماقلت لي ,, ليش متهاوش معاهـا ....!
راشد طالعهـا بتمعـن ورجع طالع جدامه : مـب شـغـلــج !
وضحى أنحرجت من قلب ... ولا علقـت
عم السـكــوت ع الـجــو مافي ألا صوت المذيع بالراديو يقرى مسجات ويحط بيـن كل مسج والثاني أغنيـه ,,,
لـحـد ماقـطـع عليـهم الجو وقـوف السيارهـ عند مـطـعــم فـخــم ,,
وضحى أنصدمت وألتفتت عليه : بنتريق هني ؟؟
راشد وهو يبنـد السياره : آيـه شبلاج منصدمه ؟
وضحى ترجع تطالع المطعم : بس.... بس هالمطعم غالي
راشد بأسلوب غزل : الغالي يرخص لك ياغالي ,,, " قال وهو يسحب المفتاح " خـلج مو تنزليــن ...
وضحى بتسأل : لييش ؟ ويـن بتروح ...
راشد مارد عليهـأ ونزل من السيـارهـ شافته يمر من جدام السيارهـ متجه صوب البـاب اللي صوبهـا وفـتــحــه وهو يقول : تفضلي
وضحى أبتسمت على خباله وقالت وهي تنزل : تستعبط أنت ؟
راشد يسكر الباب وراهـا : لا أستخف دمي .....