عرض مشاركة واحدة
قديم 04-02-17, 11:50 AM   #34
حسين سلطان

الصورة الرمزية حسين سلطان

آخر زيارة »  10-15-23 (07:46 AM)
المكان »  البحرين
الهوايه »  القراءة والكتابة

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



طلعت بــرى لزايد اللي كان واقف قريب من باب الصاله ولقـتـه ينـطرهـا
أول ماشافته أبتسمت وهي متجهه له : كاني جيت ,,
زايد أبتسم لها وقال بتسائل : شلون خالاتي معاج ؟؟
أم زايد تلاشت أبتسامتها : شقول لك ياولدي !!!,, خلهـا على الله ؟
زايد بأهتمام : ليش ضايقووج بشي ؟
أم زايد : كلامهم كله يضايق !.. بس يلا ... ماعليك مني .. أنت شفيييك ؟ صوتك وأنت تكلمني مساع مايريح
زايد : حاس روحي مب متعوود على الوضع داااخل ,, عيال خواتج ذولا يرفعوووون الضغط وقسماً بالله ,, ويــدي شغال نـغــزآآت كل شوي قاط كلمه وله كلمتين علي !!! خاطري أرجع البيت صراحه ,,
أم زايد : شنو ترجع البيت ؟؟ هاليمعه هذي صايره علشانك أنت وآآمنه مايصير تطلعون ألا بعد مايطلعون هم !!!,,, وأذا على كلام يدك طووف علشاان خاااطرررري
زايد من قلبه قال : علشان خاااطرج سويت وااايييد أشييااااء ,, ومن ظمـنـهـا أنـي مستحمل وأطوووف لـه !!! .... يمه ! أنـا شذنبي أذا يدي يكرهـ أبوووي !! ليش مدخلني بالسالفــه ؟؟؟؟ شبهي له هذا شي مو بيدي ولاني قادر أتحكم فيييــه ,, !!
أم زايد تحط يدها على خدهـ بحنان : ماعليه يايبه .. ماعليه ... لا تشغل بالك أنت .. وشبهك لأبوك أحلى شي فيييك
زايد لأول مرهـ يقولهـا جدام أمه : ياليته موجود !
أم زايد أحزنت على كلام ولدها ,, كلهم كلمتيــن لكنـهـم يعنون أشياء وأشيااء ,,,
ياليته موجود !!
تمت تتكرر براس أمه مليون مرهـ !! اول مرهـ زايد يعبر عن احتياجه لأبوهـ جدامهـا ,, حست أنــه فعلاً متحاااج أبوهـ لكنه يكااابر ويخش بقلبــه ,,, هم كلمتيــن بس .. لكنهـا قدرت تستشف منهم أشياء وأشياء ,,
تحسف زايد أنه قال هالكلمه ,, خاصه لما لمح دموع تتجمع بعيـن آمه ,, قال بسرعه : لو تصيحيـن بحررررم أأفضفض لج من يديد
أم زايد ضمت شفايفها وقالت : لا ماراح أصيح ,," تمسح دموعها " بس في شي دش بعيوني ...
زايد مد يده ومسح دموعهـا بحرص
وعلى هالحاله شاف آمنه متجهه صوبهم وبيدها قلاص ماي عطته لأمه : تفضلي عمتي ,,
آم زايد وهي تلتفت عليها : مشكوررهـ حبيبتي ,, " خذت منها القلاص وهي تقول " ,,, شلون البنات معاج ؟
آمنه أبتسمت : الحمدالله ,, حبوبات ...
أم زايد تطالع آمنه وترد تطالع زايد : الحمدالله ع الأقل في آحد منا أرتااح معاهم !! ,,, يلا أنـا داشـه دااخل .. أأخليييكم تاخذون راحتكم
زايد أرتخت ملامحه !!
شنو أخلييييييكم تاخذون راحتكم
هو مايبي ياخذ راحته !!!!
مايبي يشوفـهـا من الأساس
أول ماأبتعدت أمه عنهم .. ساد الصمت بينهم
مايعرف شيقول لهـا وهي واقفه مثل اللوح جدامه ,, وراسها بالأرض ,,
تنحنح بعدها قال : شلوونج ؟
طالعته آمنه وأبتسمت بخجل : الحمدالله بخير ,, وآنت !
زايد : بخير ..
آمنه بعد تردد طويل قالت : زاييد !
زايد أرتبك شوي لما نطقت أسمه لكنه مابين قال : هلا ,,؟
آمنه ترددت من يديد بعدها قالت : لا تهتم لكلام يدي !!!! تراهـ طييبب وأأكيد يعزك
زايد رفع واحد من حواجبه بستغراب !!
آمنه حبت توضح الموضوع : وأنـا جاايـه لكم سمعتك تتكلم عن هالموضوع ,,,
زايد بحده وجديه : تتجسسيـن علي ؟؟
آمنه أستغربت من الكلمه اللي قالها ,, شنو تتجسسييييـن !!!؟ قالت : لا ! سمعتكم بالصدفه ,,؟؟
زايد : رجاءاً آمنه ,, ثاني مرهـ لا شفتيني أتكلم مع أمي مااأبيج توقفيـن تتسمعيـن الحجيي !! وتجين تمارسيـن دورج كزوجه علي !
آمنه أنصعقت من أسلوبه الجااف والجاامد وكلامه اللي يجرح : ماقصدت !!,, بس كنت حابه أخفف علييييك
زايد : أأعررف شلون أخفف عن روحي بدون مساعدة من أأحـــد !!
آمنه أنربط لسانهـا ,, !
شبلاهـ يكلمهـا جذي ؟؟
حس من نظراتهـا أنها مستغربه من أسلوبه لكنه مااهتم : دشي دااااخل ,, قبل لا يطلع حد من عييااال عمااتج من الميلس !!! ماأأبيهم يشوفونا !
أتسعت فتحت عيـنـهـا على كبرهـا من اخر كلمـة !
ماأبيـهم يشوفونا ؟؟؟؟
ليش !
هو منحرررج منهـا ؟؟ ومن كونهـا زوجته ؟!!
المفروض يقول ماأبيهم يشوفونج ... علشان يحسسهـا أنـه يغـار عليــهـا ,,
قالت بطاعه وبصوت مخنوق : آن شالله ,,
أستدارت ودشت دااخل ,, لقــت البنات كلهم متجمعيـن عند باب الصاله ,,تقولون مو شايفيـن خير
نقزت تهاني : يالدببـــــــــــه !!!!! يهببببببببببببببببببببببببببببببل ,,, يااااااااااااااحظظظظظظج ,,
نقزت حليمه : واااااااااااااي !! شكللللللله يذبح ,, " تكلم تهاني " وتقوليـن جيكرررررررر ! أشهد أنه ذوووووووقج زفت ,,
آمنه عقدت ملامحها وقالت بغيره : شـعـنـدكم نزلتوا ؟؟
ردت وحده من البنات : تمللنا من القعدهـ فوق ,,, أنحكرنــآآآآ
آمنه طالعتهم بنظرات قـهـر !!
أكيد شافوه وهو معصب عليـهـا بدون سبب مقنع
اللحيـن شبيقولون عنهـا ؟
.
.
بيت بو نواف
ع الـسـاعـه 3 الـعـصــر
جيــك على شكله بالمنظرهـ ولما ضـمـن أنــه أوكيـه طلع من غرفـتـه وهو تـارك مرته غاطه بنوم عميق
كان البيت هادي ! وهالشي متعود عليه هالحزهـ لآنه الكل يكونون بغرفهم ,, وأكيد نايميـن ,,
نزل من الدري وطلع من البيت ركب سيارته وحــررك متجـهه لـلمكان المتفق عليييـه ...
طلع جوالـه وضغط على الأرقام وحطه على أذونه ,, وصل له صوت الرنين وبعدها جاله صوت خشن رجولي : هلا بـونـواف !
بو نواف بجديه : هلا ..!! ويـنـك فيـه ؟
-: بنفس المكان اللي متفقيـن علييـه ..
بو نواف : جبت الفلوس !!!
-: أكيييد أفاا علييك ,, موجوديـن معاي ...
بو نواف هز راسه بتفهم : آآهـااا .. شلون التجارهـ !!
-: والله تمام التـماااام ,, كل أسبوع يجينا زبون يديد ....!!!!
بو نواف : بس جوف !! مو من هب ودب تدليه مكااانك ,,, حااسب !
-: أفاا علييك لا توصي ... صااحبك فطيين ,,
بو نواف : آوكي مسافـة الطريج وأكون عنــدك ..
-: بس في شغلــه لآزم تعررفـهـا ,,
بو نواف : اللي هي ,,,؟
-: بو خلف شكله بينفذ اللي قال لي عليييـه ,,,
بو نواف بأهتمام : شقال لك ؟
-: قال لي أنه هالدفعه أأخررر دفعه يبيع ويتاجر بـهـا ... يبي يتــوووووب !! وقعد يخربط علي بأنــه ضميره يأنبه وماادري شنووو !!!! وغيره من الكلام الفاضي ,,
بو نواف بعصبيه : بكيف هو ,,؟؟! سكر سكر خل أدق عليه
-: لا تعب عمرك ,, جهازه كله مغلق ... !!! ورقمه الثاني الظاهـر غيرهـ ,,!
بو نواف : آنـا أعرف شلون أوصلــه ,,, شوف ,, بمر عليه بالأاول وبعديـن بجيييك !!! مو تروح مني وله منااكـ ,,
-: ماني متحرررك ! بس لا تبطي علي ,,
بو نواف : أوكي ,,

سكر منه وغير طريـجـه لبيــت بو خلف !!
طول الطريج وهو ماسك السكان بكل قوته ,, من القـهـر ...
لحد ماوصل لبيتـه ,, نزل من الـسـيـاره ورن جررس ....
شوي وفتح لـه بو خلف وتلخبطت ملامحه
بو نواف وهو يدش الحوش : السلام عليكم
بو خلف : وعليكم السلام
بو نواف : شلــوونك صالح ؟
بو خلف بتوتر خفيف : الحمدالله ,, تفضل حياك !
بو نواف : زاد فضلك ,,,
مشى متجهه لباب الميلس ووراهـ بو خلف
وأول مادخلوا وأختلوا بروحهم
ألتفتت بو نواف له وقال بدون مقدمات : صج اللي يقولـه سعييد ؟
بو خلف وهو يحاول يجمع كل قوته : شيقول ؟
بو نواف طالعه بتفحص بعدها قال : يقول أنك ماعدت تبي هالشغله ؟؟,, يعني عقب ماتحسنت أحوااللك بترفس النعمه بريلك !
بو خلف : آآآي نعمه يابو نواااف !! بذمتك شغلتي هذي نعمه ؟؟؟..
بو نواف : بس هالشغله اللي صارت مب عاجبتك ,, هي اللي جابت لك هالبيييت اللي ساكن فيه اللحيــن ...
بو خلف بتحسر : ياليتهـا ماجابته .... " بألم " أأنــا مب قادر أنــأأأم وأنا مرتاااااح يافــاايز .... من عشريـن سنه وآآنــا ضميري ذابحني .. الريال اللي دخلناهـ السجن مظلووم أحسه محاصرني بكل الجــهــات ,,,, أحس روحي ويـن ماأروووح أأشووووفــه ,, أأنـا دمرت عيله يافايز عيله كاملـه ... واللحيـن قاعد أشوف عيلتي تدمر جداااام عيني واحد ورى الثاني ..!!!...
بو نواف : من عشريـن سنه ضميرك مأنبك ,, وتوك تبي تهـد هالشغله ؟؟؟ ليش ماهديتهـا من زمااان ! مب بعد ماصرت وااحد أساسي بهلـ شغله ...!!
بو خلف : تدري ليش اللحيـن وبهلـ لحظة فكرت أهـدهـا ,,,!! لآني أأكتشششفت أن ولدي اللي كنت أعتقد بيكون سند لي ولعيالي ومرتي !! مـــدمـــن !!! ولدي مدمن يافايز ,,,
بو نواف أتسعت فتحت عيونه !!
بو خلف بخنقه : مب قــادر عليييـه ,,, كل يوم أشوفه يذبل جدااامي ولاني قادر أساعدهـ ... تبيني أقول لك كم مرهـ أهاااني وضربني وأأأنا أبوووهـ ؟؟؟؟ تبيني أعدد لك كم مرررهـ ضررب خوااته وأهان آمه ,,, " بألم أكبر " تبيني اقول لك كم مررررره باااااقني علشاااااااان يشتري هاللي بيريحه !! ,, بو نواف أنا ماعدت أقدر أأأكملللل بهلـ شغله ... اللي قاعد يصير فيني أأدري أني أستحقه ! وهذي حوووبـت الـنــاس اللي ذبحت عيالهم واحد ورى الثاني ,,,, اللي يصير فيني بسبـة دعاويـهم ,,!!!!! والله يستر من الياي ...
بو نواف طالعه بأهتمام وقال : زيــن عااالجــه !!
بو خلف نزلت دمعه على خدهـ : أعالجه !! ليش أنا قادر أأأمسسسكه علشان اعالــجــه ؟ ,,," برجى " أبوس ريلك طلعني من هالشغله ماعدت أبي شي من وراهـا ... حتى هالبيت لو تبيـه أخذهـ ,, بدور لي على بيت بفلوس حلال أسكن فيه أنا ومرتي وعيالي ,,أسكن فيـه وأنا مرتااح بدون مااأاخاااف أنه ينهد على راااااسي بسبب أفعالي !! ,, والله فلوس الحرام دمرتني ... وضيعـت ولدي !..
بو نواف بملامح جديه معقوده : بس ماأقدر أستغنى عنك اللحيـن !! تم معانا لحد مانلـقـى بديييل ...
بو خلف : أأأسسسف ,, ماراح أأضيع ثانيه من عمري بهلـ شغله .... وانتوا بعد .. تركووهـا .... تركوا المخدرات وتجارتهـا !!!! ترى والله حوبـة الـنــاااس ماراح تتركم .. وماراح تفلتون من دعاويهم ,,
بو نواف بتجاهل لكلامه : وأذا طلعناك !! شللي يضمنـا أنك ماتشتكي علينا !!! وتدليهم على مكانا ؟؟
بو خلف : لو أشتكيت عليكم ,, بكون ضريت نفسي قبل لا أضركم ... وآآنـا ماأبي منكم ولا شي ,, ألا أنكم تطلعوني من راسكم وتنسوني !!!!
بو نواف فكر بكلامه زييــن وبـعــد دقايق بسيطه قال : آوكي !! لك اللي تبيـه ... " يأشر له بسبابته بتحذير " بس أن لعبـة بذيلك !! ماراح أرحمك ! " نزل يده وقال بعد ماطالعه بتفحص من فوق لتحت " .. عن أذنك ,,,
أستدار وطلع من بيته ,,
ركب سيارته وكل الكلام اللي سمعه من بو خلف يدور براسـه وهو يحاول ينفض هالأفكار من بالـه
مايبي يفكر بكلام بو خلف
كفايـة عليـه زاايد !!
مب نااااقص بو خلف بعد ,,,,,
توجه للمكان المتفق عليــه أخذ الفلوس من سعيييد بعد ماعطااهـ نصييبه منهم ,,
وقــال لــه أنـه بو خلف ... ترك هالشغلــه !!,,
.
.
.
مر الوقـت وع المغرب طلعت وضحى من عند نوره بعد ماقدرت تخفف على روحها شوي ,,
رغم أنهـا اول ماركبت السياره رجعت لنكد من يديد ,,,
رجعت البيت وأول مانزلت بحوش بيتهم لـقـت سـاره قـاعده على طرف الـنـافورهـ وتطالع بالمــاي ,,
أول مالمحت وضحى طالعتهـا بحقد وقامت دشت تركض دااخل ,,
وضحى وهي عاقده ملامحها : عنج مارضيتي !!,,
دشت دااخل البيـت الـفـاضي كالعادهـ ,,
وجات بتتجهه لجناحهـا لكن صوت وقفها : هييييييييييييييه أنتي !
ألتفتت ألا بمي تطالعهـا بنظرات غاضبه: انتي ليش حقوووودهـ جذي !!! أرتحتي اللحيـن لما طقتني آآآمييي ؟؟؟
تكلمت ساره اللي واقفه أحذاهـا : أأي أصلا مابترتاحيـن ألا لما تكرهنا أامي مثل ماتكرهج ,,,
وضحى ألتفتت عليهم وقالت بملامح معقوده : خير أن شالله تعلون صوتكم علي ؟؟؟ أأصغر عيالكم أأنـا !!
مي : ولا احنا أصغر عيالللج ,,, كيفي أسوي اللي بسويـه بعمري مالج شغل فيني ... هذي حريتي الشخصيييه .. أجوووف محد يحاسبج لما تطلعيـن وتدشيييــن وتسويـن اللي تسويـنه !!!! بس ليش أنه أحنا صغاااار تبيـن تفتحيـن عيون أمي علينا وتخلينـهـا تحكرررنــا ,,,, يكون بعلمج اللي بيصير فيني بخليهـا تسويه فيج !! وأذا حبستنا بالبيت بتنحبسيـن معانا ,,, محد أحسن من حد !
وضحى أقترب منها وقالت : نعم نعم ؟؟ عيدي اللي قلتيييـه !!!!! ,, حبيبتي شور أأمج بيمشي عليج أنتي وأأختج سامعه !!,, وهالأسلوب اللي قاعدهـ تحاجيـني فيــه أأحسـن لج تغيرينه !! سامعه ,,, ناقصني يهاااال يعلون صوتهم علي بعد ,,,,
عطتهم نظرات ناريـه وتحركت راكبه الدري ,,,
وسكرت وراهـا البــآآب ,,

بنفسهـا مهمومه بعد كلام خواتهـا هالزفت زااادهـا
عقب اللي قالوهـ ماعندهـا شك بانهم يكرهونهـا كرهـ ماينوصف !
فصخت عبايتهـا وشيلتهـا وحذفتهم على طرف السرير ,,, أتجهت صوب الدريشـه فتحتهـا على كبرهـا تبي تشم هوى ,,, !!!!
رجعت لكبتهـا توهـا بتطلع لـهـأ ثياب علشان تبدل وتندعس بسريرهـا وتحظن مخدتهـا وتصييييييييييييييييييييييييييييح ليــن يكرهـا الصياح نفسـه
ألا تسمــع صوت يتسلل من برى لـداخل غرفتهـا وبكل سلاسه يتخلل بأذنـهـا

" الله آآكبر الله آآآآكبرررررر ......"

ألتفتت براسها على جنبها اليميـن ,,,!!
أذن !!
هي ماصلت ألا الفيييرر ؟؟
طافتهـا صلاة الظهـر و العصر !
ولو ماسمعت الأذان اللحيـن جان ماصلت لا المغرب ولا العشا ,,
كانت راحت ترجع تكمل اللي بيدهـا وتبدل وتروح تندعس بسريرهـا
لكن شي داخلهـا مانعهـا تنفذ اللي ببالـهـا ,,,
راحت للحمام الله يعزكم وتوضــت ,,, وطلـعـت تصــلي فرشـت سيادهـا
تغطت بالايلال اللي يستر كل جسمهـا مايبيـن ألا ويـهـا ,,
كبرت وصــلــت ,,,
وماتدري ليش لما سجدت أخر مرهـ أنفجررررت بالصيااااااااح ,,,,,
مب قادرهـ تكتم أكثر من جذي ,,,
مهمووووووووووووووووووووومه
تبي تفرغ اللي بصدرهـا ,,,
قلبـهـأ ماعاد يقدر يشيل أكثر !!
أول ماخلصـت صلاتهـا ودعت لربـهـا أنه يفرررج همـهـا!
راحت بدلت لبست جلابيـة نوم نص كم شكلهـا كيوت ,, توصل لين تحت الركبه بشوي
قعدت على طرف سريرهـا ,, فتحت الدرج بتاخذ كتاب القرآن علشان تقرى لها شوي وترقد
ألا تلمح الورقـه البيضــه ,,,
خذتهـا وفتحتهـا وقرتهـا من يديد !!
عيونهـا لزقت على الرقم يمكن 5 دقايق !!!!
وبعدهـا سحبت جوالهـا وأأتصلت عليـهـا
ماتدري ليش أتصلت ,,,!!
بس أسم فاتن خلاهـا تلجأ لـهـا !!!!!
رن شوي وبعدها جالها صوت مره كبيره : ألو ,,
وضحى بعد تردد : هلا ,, السلام عليكم
-: وعليكم السلام ,, هلا يمه ! من بغيتي ؟؟
وضحى : ممم ,, فاتن موجودهـ ,,؟؟
-: أأيـه يمه ,,, لحظة شوي ,,,,
سمعتهـا تنـادي على فاتن كذا مرهـ ورى بعض ,, وبعدهـا جالهـا صوت فاتن : هلا ؟
وضحى كان ودهـا تسكر من الأحراج : ممم ,, فاتن ؟
فاتن : أي أنا فاااتن فديتج ,,؟ من معاااي !!!
وضحى بعد تردد وأحرراااج كاسيـهـا : انـا ,,, مم.. آنـا وضحى ..!!
فاتن بستغراب : آي وضحى ؟؟
وضحى تمنت الأرض أنشقت وبلعتهـا : وضحى الـ"...."
فاتن تهلل صوتهـا : آآيييييه ,,, هلا والله قلبي ... شلوووونج ؟
وضحى أبتسمت ! ماتوقعتهـا بتكلمهـا بهلـ أسلوب الحلو : الحمدالله بخير ,, أنتي شلونج ؟
فاتن : الحمدالله بخييير ,, من زمان عنج !! صراحه ماتوقعتج تتصليـن !؟
وضحى بعد سكوت قصير : ليش !! علشان أسلوبي معاج يعني ؟؟؟
فاتن بأحراج خفيف : يمكن ؟؟؟؟..وبعد لآني أنتظرت أتصال منج طول أول أسبوعيـن من الأاجازه وماحصلته !! تأكدت أنج ماأهتميتي ,,
وضحى : صراحه أنا مااهتميت بالبدايـه ,, بس الظروف اللي أمر فيـهـا اللحيـن خلتني ألجأ للقرآن اللي عطيتيني أياهـ ولقيت رقمج دااخل بالصدفـه ....
فاتن بفرحه : يعني قريتي ؟؟!
وضحى : آآيــه ,,
فاتن : صدقيني كل ماتتضايقيـن فتحي المصحف على طول بتزوول ضيقتج ..
وضحى هزت راسها بتفهم وقالت : أدري ! جربت ,,,, " سكتت شوي بعدها قالت " فاتن ,, أبي أجوفج ؟؟؟
فاتن أستغربت من طلبـهـا لكـنـهـا ماردتهـا ,, : حياج الله تقدريـن تجيني البيـت ..!
وضحى بتسأل خفيف : ماتقدريـن تجيني أنتي ,,,؟
فاتن بأحراج خفيف : صراحه ماأقدر هالفتره ,, تدريـن أني مخطوبـه والأسبوع الياي عرسي ....!! يعني هالأيام مرتبشـه من قلب ...
وضحى أبتسمت وقالت : مبروووووك ,, والله مادريت أنج مخطوبـه ,,
فاتن بأحراج : الله يبارك فيج ,, آنـا من زمااان مخطوبـه ,, بس لآني مب قريبه منج ,,!!
وضحى : آووكي عيل ,, متى أقدر اجيج ..!؟
فاتن : حياج الله في أي وقــت ,, البيت بيتج غلاي ,,
وضحى : مممم .. باجر الصبح زييـن ..
فاتن : أأي زيـن ,,,
وضحى : ممم ... آوكي أخلييج اللحييـن ,,
فاتن : الله معاج قلبو ,, ولا تقطعيـن ,,
وضحى : أن شالله ,, بااي
فاتن : فحفظ الرحمن

سكرت منـهـا وهي مبتسمـه ,,
طلعـت المصحف وقـعـدت تقــرى ,, ونفس الحالـه تتأتأ بس مصره تكمل ,,,,
,
,
,