عرض مشاركة واحدة
قديم 04-02-17, 11:53 AM   #38
حسين سلطان

الصورة الرمزية حسين سلطان

آخر زيارة »  10-15-23 (07:46 AM)
المكان »  البحرين
الهوايه »  القراءة والكتابة

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



بالمـسـشـفـى

طلع لـهم الدكـتور وطمنـهم على بو سالم ,, لـكـنـه بنفس الوقت أستغرب من أهمالهم لصحـة أبوهم !! خاصـه وأنــه معاه الضغط والسكر والقلب !
الدكتور بستغراب شديد : أنـا مش عارف أزااي مابهتموش بصحتو كده !! دا ماأكلش الدوى خالص ؟؟
سالم : دكتور أحنـا مب ساكنيـن معاهـ ببيت وااحد ,,, والعاده هو ياكل دواهـ بأنـتـظــام عمرهـ ماأخرى موعده !!!!
الدكتور هز راسه بتفهم وقال : ع العموم هوآ صحتوا مستقره حالياً ,,, بس مضطريـن نخليـه عندنا كم يوم ,,,!! " بنغزه خفيف " أزااا كانت صحتوا بتهمكمو طبعاً ,,
سالم تنرفز من أسلوب الدكتور لكنه مسك أعصابه : اللي تشوفـه دكتور ,, نقدر نشوفـه صح ,,!!
الدكتور : آكيد ,, بس ....
قاطعه سالم : ماراح نزعجــه ,,,, شوي وطالعيـن ..
الدكتور أبتسم وهو مبتعد عنهم ,,
دشوا داخل عند أبوهم ,,, يطمنون عليييـه ,,,
أم زايد بقهر : حسبي الله ونعم الوكيل فيييـهـا ,,,
سالم وهو كاتم غيضه : خل نوصل البيت بس ! وأنـا أوريهـا هي وبشير شغلهم ,,
أم زايد وهي تمسك يد أبوهـا وتبوسـهـا برفق : ماتشوف شر يـبـه ,,
مـارد عليهم اللهم فتح عيـنـه طالعها ورجع غمض .....
.
.
تمـوا عـنـده شوي وأضطروا بـعـدهـا أنـهم يطلعـون لآنـه نـايم والظاهـر ماراح يقوم ألا بـعـد كم سـاعه !!
أم زايد كانت منقـهـره من سليـنـا ودهـا ترجع البيت بس وتوريـهـا السـنـع ,,
ركبت مع سالم السيـاره مـتـجـهـيـن لـ بيت أبوهـا
طلعت جوالهـا وأتصلت على زايد علشان تعطيـه خبر أنـهـا بتتأخر
شوي ورد وكان توهـ داش البيت ومسكر باب الصاله وراهـ : هلا يمه ,,!!
أم زايد : هلا يبـه ,, أنـت وينك ؟
زايد : توني داش البيت ,, ليش ؟؟
أم زايد : يبـه أنـا بتأخر شوي ,, يدك مرقد بالمستشفـى ,,
زايد بتسائل وأهتمام خفيف : عسى ماشر ؟؟
أم زايد : مــادري يازايد ,, بس الظـاهر سلينا وبشير لهم يد بالسالفه ,,,, حبيبي روح ليدك ... أنـا وخالك رايحيـن لـهم ..
زايد تضايق من طلب أمه ... لكنه مضطر يرضخ : أن شالله ,,
أم زايد : يلا يبـه ,, أخليك ... باي
سكرت منه وهي تـنـطـر توصل البيت بس
.
.
بيـنـما زايد حط كيسـة غـداهـ بالمطبخ وشرب له ماي يبـل ريـجـه وهو طــالـع من البيت
" أأأأففف ! الله يعيني اللحيـن ... يعني أمي الله يهداااهـا تدري به مايواطني مخليتني أنـا أروح شـحقه !!! ... "
ركب سيارته وراح للمستـشـفـى ,, صـفـهـا ودش .... سأل عن يدهـ دلوهـ غرفته ,,,
دش الغرفـه لـقـى يده نـايم بسلام ..
سحب لـه كرسي وقـعـد .. وهو يطالع يـده مـهـدود ومرتسم الضـعـف عليـه بمـهـاره ..
تـسـنـد ع الكرسي وهو حــاس روحه يوعـان وتعـبـان بعد ,, !!!!
ولو مو يـده وطلب أمه .. جـان اللحيـن هو متـغـدي وراااقـــد ...

.
.
.

دخل البيت وهو متنرفز ليش أنه أبوهـ ماخلاهـ يروح ياخذ بطبطـتـه ,, كان ناوي ياخذ فيـهـا لفـه بالشارع عن خاطرهـ بس عمر النذل فضحـه ...
جــاف نوره بـويـهـا قـاعـده تدور بالصاله وجـنـهـا تنطر حد ...
أول مالمحتـه قربت صوبـه وهي متخصره : شــرررفــت !! .. " تأشر له على غرفة الطعام " رووووح روووح أأمي متحلللفـه فييييك ... شلون تطلع بدون ماتقول لـنـا !!! ولا وطاالع هالحزهـ !! شنو ودك تتكفخ أنت ,,,
غانم بعصبيه : أنـا مب يـاهـلللل !!
نوره : روح يالكبير عند أمك وقول لـهـا هالحجي مب أنــا ,, صرقعتنـا عليييييك ؟..
غانم : آووووووووهـ ,,!
راح لغرفـة الطعام مثل ماقالت لـه نوره لـقـى آمه قاعدهـ تجهز الطاولـه للغـدى وريم متعلقـه بجلابيـتـهـا ,,وأول ماشافته شع الغضب بعيـنـهـا :جييييت يأالشيخ غاانم ,,!؟؟..... أنـت شمطلعك من البيت بدون لا تعطينا خبر !!! ,, كراسي جدااامك أحنـا علشان تطلع وتدش على كيفك
غانم : طلعت مع عــمــر ,, مب بروحي !!! وبـعـديـن أنتوا ماقصرتوا أتصلتوا عليـه وعرفتوا أنا ويــن ,,, شـلـه معصبين بعد
أم نواف : ألا بنعصب ونص ,,, أنت تدري أنـه أبوك سم ضروسـه يرجع من الدوام ومايحصل واحد فيكم موجود !!..." بأمر " روح غسل أيدك وتـعــاااال اجوووف !! وخل أجووفك عايدهـا مرهـ ثانيـه .....
غانم ماقدر يرد خاصه وأمه مولعه جذي طلع من غرفه الطعام وسمعهـا تقول لـه ينادي نواف معاهـ ,,,
ركب الدري متنرفز ومحتر ومنقهر وكل الصفات المشابهه لهلـ كلمات فيــه ...
وصل غرفـة نواف فتح الباب ودش بدون لا أحم ولا دستور وقال : يلا أنزل غــدى ,,
نواف كان قاعد ع الكرسي يتصفح مجله بضجر طالعهـ وقال بحده : ماتعرف تطق الـبـاب !!
غانم بدون نفس : لا تصدق ماعلموني !! ...
ترك لـه الغرفـه وراح يغسل يــدهـ
بينما نواف سكر المجله وحطهـا ع الطاولـه جدامه ,, وقاام وهو طالع من الغرفـه ,,
سكر وراهـ الباب ونزل من الدري لغرفـة الطعام لـقـى أمه وريم ونوره موجوديـن ,, قـعـد وهو يقول : ويـن أبوي !؟
أم نواف : اللحيـن بينزل ,,
ثواني ألا صوت هواش بو نواف فوق وااصل قبـلــه ,, والأكييد أنـه يزف غـانم ,,
نوره : آآحسـن يسـتـــااهــل ,,, مـحـد قال لــه يـطـلـع بدون ماياخذ شور أبوي ,,,
نواف يطالعهـا : تعرفيـن تنطمييييـن !!
نوره طالعـتـه بستغراب : وانت شفييييك معصب ! مااخبر قلبك يعورك لهدرجة أذا أنزفف غنييم
نواف بغضب خفيف : شوفي نوير ترى نفسي بخشميييي ,, لا ترفعيـن ضغغغطي !!! .. جابلي صحنج وأنتي ساكتهـ ,, ليـن ينزل أبوج
نوره : بجابلـه عيل بجابل ويـهـك !؟..
أم نواف : نــوورهـ !!
نوره تنفخ : أأفففففف زيـن ,, سكتنا ....
دقايق قصار ألا بو نواف نـازل بروحه وجا وقـعـد
أم نواف بتسائل : عيل غانم ويـنـه ,,!!!!
بو نواف : طس غرفته ,,, مايبي ياااكل ... كيييييييييييفه !
أم نواف : حراام عليك يافايز !!!.. شكلك شديـت علييـه ,,
بو نواف : ماشديت عليه ولا شي ولدج دلوووووووووع ويبي يمشي اللي براسـه علي ! خليـه مردهـ الجوع بيقرصـه وبيجي ياكل ..آكلوا بس أكلوا

نوره عورهـا قلبـهـا علييييـه وماقـدرت تاكل ولا لقـمـه ... صحيح تشمتت فيه من شوي بس ماتوقعت أنه ماراح ينزل يتغـدى
تركت الطاوله وقامت رايحه لـه فوق ومحـد منـعـهـا ,,
ركبت الدري بخفـه وفتحت غرفته ,,
لقــتـه قـاعـد يلعب سوني وهو مـعــصــــب ومكشررررر من قلب
نوره : ماتبي غــدى !
غانم : لو أبي نزلت ,, ماانطر عزيمـتج ..؟؟
نوره : ماعرف أكل بدونك !
غانم : مشكلتج !
نوره أنفخت وراحت صوبـه طفت السوني من الفيشه وقالت : بــلا سـخـافـة وحركات يهـال وأأنـزل تغـدى
غانم بعصبيه : لا تقوليـن حركات يهـال !! آآنـا مب يــااااااهــل سامعه ..
نوره أستغربت عصبيته قالت : زيـن زيـن أسفيييييـن !! ,, قوم تغـدى ,,؟!
غـانم : قلنالج ماأبي غــدى ,, روحي أنتـي لا يزعل أبوي وتـنـسـد نفسـه لأنه دلوعتـه مــحــد ,,!!!!
نوره تضايقت من كلمة دلوعتـه حسسهـا أنـه أبوهـا مايحب ألا هي ! : اللحيـن أبوي ليش هاوشك ؟! شمهبب !
غانم : بس علشاني طلبت منه أأطلع بالبطبطه الـشــاارررع !!! مادري شحقه عصب وولــع .... عباله مااأعرف أسووووق
نوره قـعـدت أحذاهـ وصارت لآزقـه بظهـرهـ : ماقال لك جذي ألا لآنـه خايف عليك
غانم وهو يلتفت عليـهـا : يخاف علي من شنوووو بالله !! آنا أعرررف أسووووق ,, ولو ماأعرف جان ماطلبت هالشي ,,؟؟
نوره : وايد غيرك يعرفون يسوقون وكااهم مسدحيـن بالمستشفيـات بسبب تهورهم ,,, أنـت تبي تقلد ربعك وبس ... صدقني بتندم بعديـن ,,
غانم يصد عـنهـا وهو يقول بـعـنـاد : آنـا غييييير ,,!!
نوره : كلهم قالوا جذي !!!! ,, وشالنتيييجه ....
غانم : لا تقعديـن تشتغليـن لي نصاييييييييح ,,, آنـا أبخص بعمري ..
نوره تبعثر تنظيم شـعـره الناعم بخف وتقول : تينن وأنت معصبببب !! ,,
غانم دفع يدهـا وهو يقول : لا تمسكيييين شـعـري !
نوره تحظـنـه من ظـهـره وترجع تحرك يدهـا بقوه بشعره : بمسكـــه كييييييفييييييييييييي !
غانم حاول يبـعـدهـا لكن بدون فايدهـ ,, متعلقه برااااااااســه بكل قوتهـا ,, ماحس بعمرهـ ألا وهو مبتسم بسبب خبــال نوره : زيييييييييييييييين خلآآآآآآآآآآآآآص هــديني يــــــــــــــــه !! ترااااااااااااااج ثقييييييلـه ,,
نوره وهي تقـعـد على ظهرهـ بما أنـه كان مـدنــع وخـنقـته زووود ,, : أنت اللي جبته لنفسسسسسسسك ,,,
قـام بعد ماأختنق وأشتغل فيـهـا طق وهي ميته ضــحـــك وهو شاركهـا الضحك لما شاف شـعـرهـا تعففففس,,
وبـعـد ماكلـت طققق مـنـه ,, قـدرت تطلعه من مودهـ المتعـكر بسهولـه !!!!!

.
.

تحت بالصاله

كان المكان هـادي كل وااحد فيهم باله مشغول بشي
لحد ماتكلم بو نواف وقال موجه الكلام لولده : شخبار زايد معاك ؟
نواف كان ياكل وتفاجأ بهلـ سؤال طالعه وقال : الحمدالله !!
بو نواف هز راسه بتفهم وهو يقول : طلع خوش ريـال ,,, شكلي ظلمـتـه بالبدايـه ,,
نواف طالعه بغرابـه
بو نواف : الـيوم بنجر التاير علي بنص الطريج ,, والله سخرهـ لي .... لو ماكان مار صوبي وشافني جان أنـا خايس بمكان لين يوصل هالبارد عمر ..
نواف : قصدك أنه هو اللي موصلك اليوم ؟؟.. أشووفه صافط جداام بيتنا ؟
بو نواف : آيـه هو ,, " طالع نواف وقال " بس جووف ,,, مو علشاني قلت لك جذي تثق فيييـه .. مازلت عند كلامي لك قبل ..... خلك حذر
نواف هز راسـه بتفهم بدون لا يعلق
زايد كل مرهـ يكبر بعيـنه أكثر من قـبـل !!!
رغم أنه سالفـة ملجته مضايقته شوي
بس هو برر لـه !!!
شيبي أكثرررر
حتى لو ماأقتنع هو بكلامـه ,,, فهذا أكيد علشان ماجرب شعور الواحد اللي بيملج ,,
آكيييد ماقصد يـطـنـشـه ؟؟؟؟؟
حس روحه زودهـا ..!
رغم أنه من حقـه يتضااااايق
هو مرتاح لزايد وايد
ومعتبره أخو ورفييييج
من حقه يزعل ويشيل بخاطرهـ أذا ملجته ماحضرهـا !!!!!
قام من طاولة الطعام وقال : الحمدالله
أم نواف : وييييـن ؟؟! كلت شي اللحيـن أنت !
نواف : شبعان والله ,, تسلم يدج ..

ركب الدري وراح لغرفته
أخذ جوالـه وأتصل على زآآآآيــد علشان يبيـن لـه أنـه رضى خلاص
وطــآح الحــطــب ,,!

.
.
.

بمكان ثاني

كـانـت بالـسـوق تـتـنـقـل من مـحـل لـمـحـل ..... كلام فـاتـن أقـنـعـهـا
هي جربت كل شي ,,! ليش ماتجرب اللي قالـته لـهـا ,,؟؟ مابتخسر شي
دخـلـت مـحـل عـبـايـاآت وأبـتـدت تدور لـهـا على عبـايـه وسيـعـه شوي ... بدل هاللي لابستـهـا اللحيـن وراسمـه جسمهـا رسم ... وبــآآرزهـ مفـاتـنها
وبـعـد مالف راسـهـا وهي تدور ,, لـقـت عـبـايـه وسيـعـه أعجبـتـهـا ,, ماكان فيـهـا شي يلفت الـنـظــر لـكـنـهـا حلوهـ ,,,
دفـعـت فـلـوسـهـا وخذتـهـا مع شيـلـتـهـا ,, وهي ماتدري ليش مسـتـانـسـه ,,!!!!
ودهـا ترجع البيت بسرعه وتجرربـهـا ..
على كلام فـاتـن أنــهـا راح ترتاح أكثر لو وسـعـت عبايتهـا شوي ,, وغطت شـعـرهـا عدل ,,!!
ركبت السـيـاره وأتجهت للبيـت لكنهـا أول شي طلبت من الدريول يمر على باسكن روبينز ,,, خاطرهـا فيــه ,,,
أشـتـرت لـهـا بروحهـا بدون ماتحسب بخواتهـا ,, ورجعت ركبت السياره وهي رايحـه البيــت ,,,
طول الطريـج وهي أفـكـار تجيبـهـا وأفكـار توديـهـا

معقولـه يكون كلام فاتن صحيح !!!
ماتدري ليش على طول نفذت كل اللي قالته لـهـا ,,,
يـمـكـن عـلـشـان عـنـدهـا امل أنـه هالشي راح يخفف عليـهـا ,,؟؟
وصلت البيت ودشـت مع أكيـاسـهـا ,,
مالقـت حـد بـالـصـالـه ,,,
ركبت الدري بسرعه وراحت لـجـنـاحهـا على طول ,, طلعت مفتاحهـا وفتحتـه وهي دااشـه ومسكر الباب وراهـا
حطت الباسكن روبينز بثلاجتهـا الصغيرهـ ,, وخذت كيس الـعـبـايـه وراحت غرفتهـا تجربـهـا ,,
فتحت الباب ألا بفلافي بستقبالهـا ,,
وعليآآ من الصبح وهو محكور بالغرفـه ,, خلت باب الغرفـه مفتووح وسمحت لـه يطلع يتمشى بصالتهـا ,,
بينما هـي فصخت شيلتهـا الشفافـه وعبايتهـا الضيقـه ,,
ولـبـسـت العبايـه اليديدهـ ,, كانت سـآآآتـــره من قلب ماتبيـن ولا شي من جسـمهـا ,, لبست الشيـلـه وحرصـت أنه شـعرهـا كلـه يختفي عن الأانظــآر
وقفت جدام المنظرهـ تشوف شكـلـهـا الـنـهـائي ,,
تلاشت أبتسامتهـا ,,!!
تحس شكلهـا غلللللط ,,
مب متعـودهـ تكون العبايـه وسيـعـه ؟؟
حاولت تشوف شكلهـا من كل الأتجاهـات وهــم ماتقبلت شكلهـا اليديد ,,!
وضحى : آفففففف ,,! شكلي غلللللللللللط .... لو كانت أضيق شوي بتطلع أأأحسسسـن ..
تذكرت كلام فـاتـن " كل ماكانت أسـتـر كل ماكانت أريح لج ! "
وضحى بحسره : بــس ......... " فصخت العبايه والشيله وهي تقول " آوووووهـ !! مردي بتـعـود عليـهـأ ,,!!!!
خذت عبايتهـا اليديدهـ وعلقتهـا بالكـبـت مع شيلتهـا ,, بعديـن بتخلي مايا تغسلهـا لآنـهـا ماتواطن ريحـة أي شي يديد !
طلعت لصالتهـا ,, خذت أيسكريمهـا
وحذفت روحها على الكرسي ,, شغلت التلفزيـون وهي تدور على شي حلو تشوفـه ,, وبـعـد دقايق حطت على فلم أجنبي شكله حلو خلت عليـه
وقـعـدت تشوف بعد مافتحت أيسكريمهـا وبلشـت أكــل ,,,

.
.
بيت بو سالم

أم زايد بعصبيـه وهي تدخل البيـت : سليـنـا ,,! سليــــــــــــنــا ؟؟
طلعت سليـنـا بسرعه وهي مختبصه : ييييس ماما ,,
أم زايد بنفس النبره : ويــنـج فييـه لما كان بابا تـعـبــاااان ,,؟؟؟
سليـنـا تتمسكن : آنـا ... آنـا .. داااخل مطبخ .. مافي شوف
أم زايد : مافي شوف هاا !! ,, دوى مال بابا ويــن ؟؟؟؟
سليـنـا بأرتباك : آي دونت نو !!
أم زايد : بلا تـعـرفيييـن ,, شوفي سليـنـا .... أنا طول عمري طييبـه وياااج لا تخليني أوريج شي ماودج تشوفيـنـه ,,
سليـنـا : ماما صصصصااااج أي دونت نو ,,, بابا في عرررف ...
أم زايد : لا تجذبيـن ,, هو كلمني قبل لا أجي وقال لي كل شي ...!
سلينا بخوف : شنو في قول ؟
أم زايد : لااااااااااااا !! أنتي شكلج ناويـه تطوليـنـهـا ,,, " مشـت عـنـهـا وطاافـتـهـا متجهه لغرفتهـا "
وسلينا ركض لحقتهـا ..
دشت أم زايييد الغرفـه وقالت : أدري بج خااشـتــه ,, بس والله ياسلينـوه لو يتأكد كلامي صدقيني ماتباتيـن ليله وحدهـ هني
سلينا : ماما أنتي شنو سوووووي !! ,, صــآآآج أي دووونت نووو !!! صدقني ..

تمت تدور بكل مكان متجاهله حنـة سليـنـا ,, اللي ماغير تلاحقـهـا ,,
لـحـد مالقـتـه بيـن ثـيـابـهـا ,,
طلـعـت الكيسه كلهـا وقالت وعينهـا تشع غضب : هذي شنووو ,,,؟!
سلينا قلبها وقف بغت تتكلم بس الكلام مب راضي يطــلــع ,,,
أم زايد بصرخه : أنـا أقول لج هذي شنووووووو ؟؟
سليـنـا صاحت وقالت : ماما أنــا ,,,!!!
أم زايد : جببب ولا كلمــه ,,, ماعندج أأبو أنتي !! مااتخاافيييـن ررربببببببج ؟؟ ولـه بالأسم أنتي مسلمه !؟ .... أأغراااضج كلـهـا تشيلينهـا اللحيــن ... مالج قعدهـ هني
سلينا ماتت صياح : ماما أأنـا في ثري بـجــآآآ " ثلاث يـهـال " ,,, آنـا يبي شـغـل ...
أم زايد : لو تبيـن تشتغليـن جان عزيتي ولي نعمتج ...!!!!!..
سلينا : بابا بو سالم واااااجد جنجاال " يهاوش " .. آنـا شنووو سووووي !!!
أم زايد : مااااأبي زيااادة حجي ,,, أغراااضج كلهـا تشيلينهـا ,, وأنـا بكلم سالم ياخذج ع الأبـــعــااد ,,
سليـنـأ بغـى يوقف قلبهـا : نــهــي ماما ,, بليييييييييييييز .. الله يخليييك .... بلييييز ماما ..... بلييييييييييييييييز " ماتت صيااااح "
طلعت أم زايد من الغرفـه متجاهله رجـى سليـنـا ,,
فتحت باب الصاله ونــآدت على سالم اللي تكفل بتهزيئ بشير ..
طلع من الملحق اللي هو غرفـة بشيـر وأقترب منـهـا وهو يقول : خييير يامـهـا !!
أم زايد بأنفعال : لقيت دوى أبوي بيـن ثـيـابـهـا اللي ماتخااااف ربـهـا ,,
سالم : حسبي الله عليـهـا هي والثور اللي بالملحق ....
أم زايد : قلت لـهـا تشيل أغراضـهـا ماراح تبات ليـلـه وحدهـ هني بعد اللي سوتــه ... خل تنجلللع بلادهـا ...
سالم : ومن قال أنـهم بيتمون هنـي ,,, أنـا كلمت بشيروهـ وخليته يشيل كل أغراضـه ... اليوم يذلفون الأبـعـاد ليـن يسفرونهم
أم زايد تتنـهـد : الله لا يوفقهم ,,, لو تأخرنا ثانيـه كان راح أبوي من يدنـا ,,,
على نهاية كلمة أم زايد رن جوال سالم اللي رد على طول : ألو
أمنه : هلا يبـه ,, آنـت ويـنك ؟؟ من مساع أنطرك ع الـغـدى ,,!!
سالم : حبيبتي بتأخر شوي ,, يدج تعبان بالمستشفى
أمنه بخوف : تـعـبـان ؟؟ شفيييـه !
سالم : بعديـن أقولج ,, تغدي أنتي لا تنطريني ,,,,
آمنه : يبه طمني ....
سالم : أن شالله ,,,