عرض مشاركة واحدة
قديم 04-02-17, 12:05 PM   #41
حسين سلطان

الصورة الرمزية حسين سلطان

آخر زيارة »  10-15-23 (07:46 AM)
المكان »  البحرين
الهوايه »  القراءة والكتابة

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



بـالـمـيـلـس

كـانـوا نواف وزايد قاعديـن يسولفون وغانم غصب طيب يدخل روحه بسوالفهم ويفتح أي نـقــاش معـاهـم ,, لحد ماطفش منه نواف اللي قال : أنـت شمقعدك معانـا هني !! قوم روح دااخل ,,, خلنا نتنفسس شوي ..
غانم : ماني قايم ألا لما يطردني زاايييد !!! ,, هو الضييف ولو تضايق مني بيقول ,, " يطالع زايد " صح زيوود ,,
نواف فتح عينه على وسعها : بـــعـــــد ! .. زيــوود ... أصغر عيالكم هو ؟؟؟؟؟
زايد ببتسامه عريضه : شدعوهـ نوااف خلـه خلـه والله أنه يونسسس ..
غانم لأخوه : شــفـــــت !! كاهو رفيييجك قال لك أني أوونس ,,, وسحب عليييييك ! ... " يوجه الكلام لزايد " .. ألا ماقلت لي زايد متى بنرووح ؟؟
زايد : أنت متى تبي تروح ,,!!
نواف دش عرض : ويـن ؟؟؟؟؟
غانم : مالك شغل ,, كلام بيني وبيــن زاااييييد !!!... شهـلـ لقـافـه..
نواف طالعه بنظرات توعد ,, ومعناهـا واااضح جدااا ...
بينما غانم كان عارف أنـه أول مايروح زايد بيتوطى ببطنه نواف .. بس السالفه فيـهـا بطبطـه وملزوم يضحي : أنـا لو علي ودي نروح اللحيــن ,,
زايد بتفهم ورضى : اللحيـن ,,,, اللحيـن أفـآ علييييك ,,,!!
غانم قام وقف بحماس : عيل بروح أبــدل ..
زايد : خذ راحتك ,,,

طلع غانم من الميلس ونواف يلحقه بعيونه بغرابـه وأول ماطلع وسكر الباب وراهـ ألتفت على زايد : ويــن بتـاخذه !!
زايد : بوديـه السيليييــن ...,,,
نواف بستغراب وهو رافع واحد من حواجبه : وليش أن شالله ؟؟؟؟ شالمناسبـه ...
زايد : ولا شي ,, جـفـتتــه وهو يستعرررض بـ بطبطـتـه بالـحـوش وعجبتني حركـآآتــه .... قـلـت أوديـه هنااك ياخذ راااحـتــه وماتعييق حركته الطوووف اللي هـنــي ..!!
نواف بتردد : بــس ....
زايد قاطعه : بس شنو ؟؟.. ولـه ماتأمن على اخوووك معاااي !... أذا ماتبيني أوديـه ماني موديــه خلاااص .....
نواف بسرعه : لا شدخل ماأمـن علييـه !! بـــسس .... " كان يدور الكلمات " .. مم ... السموحه زاايييد ,, أدري أنــك مهتم فيـه واايد بس ماظـن الوالد بيرضى أنـه غانم يروح السيليــن بروحه ...
زايد : بسيطه ! ,, تقــدر تجي أنت مـعـاهـ ..!!!!
نواف : بس أنـا مالي خلق أروح اليوم !! ,,
زايد : عشان خاطر اخووك ع الأقــل ,,, والله حراام تذبح فرحته جذيي ... ماشفته شلون فززز من شوي ؟؟,, الولد متحمسس ويحب هالهوايـه ... وأذا قعدتوا صاكيـن عليـه جذي مب بعيده يخالف شوركم ويطلع من وراااكم ..... " بجديه " نواف .. ترى أخووك مراهق ,,
نواف بعد تفكير قصير : ,,,, زيـن خلـهـا بــآآجررر ... لآني جد جد اليووم مالي خلللللللـ.........
" قطع كلامه صوت باب الميلس,, اللي يدخل ع البيت ,, وبسهولـه قدر يــعـرف من عند الـبـآب "
نواف وهو يقوم : وصل الجــآآي ,,
راح لصوب الباب وأخذ الصينيه اللي بها قلاصات الجاي وسكر الباب وراهـ ,,
حط الصينيـه ع الطاولـه ومد الـقلاص لـزايد : تـفـضـل ,,
زايد : دام فضلك .... " بأهتمام " عييييل بــآآجرر أمر عليكم ونطــلع !!
نواف وهو ياخذ قلاصـه ويقـعـد بمكانه : آآي !! ,, تمرنـا باجر أأحســـن ,,,, ع الأقل أكوون متجههز نفسياً ...
زايد : داااش حررررب !!
ضحك نواف ,, وأبتسم زااايد ... آبتسامه أعتبرهـا نواف مشاركه لــه لـضـحـكــه ....
لكـنهـا بالوااقــع العكس تماماً !
,
,
دقايق ودش عليهم غانم بلبسـه السبورتي وكــآآب يخفي شـعــرهـ ,,, : يلا خلللصــتت ...!!
نواف : خلـهـا بــآآجرر ,,,
غانم : ليييييييييييييش !!
زايد تعمد يدش بالسالفه : نواااف يقول أأنـه أبوك ماراح يــررضـى تطلـع معاي بروووحك
غانم عقد ملامحه بطريقه خفيفه وقال : عــآآدي شفيـهـا ؟..
نواف : أنت عارف شفيـهـا ,,, أبوي يخااف علييييك ...
غانم بستنكـــآآآر : يــآآهـل أنـا علشـان يخاااف علييي ,,,, وبـعـديــن زايد معــآآآآي ؟ شللي يخووووف بالموضوع ..
زايد : جووف أنـا أقول نمشي على حجي اخووك ,,, وبــآآجر نطلع ثلاثتنــا ونرووح السيليــن شرايك ,,!!
غانم بعصبيه خفيفه : بس أنت قلت لي اليووووم ؟؟!
زايد : وأخوووك قال بــآآجر ,,,
غانم لنواف : نواااافوه لا تصييير نحيييس عــآآد ,,,
نواف : لا صرت نحيس ولا غيرهـ ,, لا رجع أبوي فاتحه بالموضوع وأأنــت تدري شراح يكون رده ,,,,
غانم : زيـن مب لازم يدرررري ,,, مااتعرررف تغطي علي يعني !!
نواف : آآآسســـف .. مو ناقص أتحمللل زف أبوووك لا دررررى ...
غانم : ومن بيقووووووووول لــه !!!! ,, " برجى " تكــفــىىىى نوووووووووااااااااف طلبببببببببببتتتتتك ....
نواف : عطيتك ,, " توهـ بيتشقق من الوناسـه غانم الا نواف يكمل كلامه " بس مب اليوم ,,, بــآآآآجـــررر ,,,
غانم بعصبيه : يووووووووووووووووووووهـ ,,!! ماأبي اروح زيييـن لا اليوم ولا بــآآآجر الله لا يحوووجني لك,,,
طلع من الميلس ورضخ الـبــآآب ورررراهـ بعصبيـــه ,,,,
زايد : لا حول ولا قوة ألا بالله ,,,
نواف : ماعليييك ,, ماراح يطول بالــزعـــل ... بيزعل ساعه ساعتيـن ثلاث بالكثييير وبيرضـــى .... آخوي وأعرفـه زيييــن ..!!!!


بينما دااخل

دش الصـالـه وهو مـعـصـــب ومحترق دمــه ,, سمع نوره تناديـه لكـنـه طنشـهـا ركب الدري وسكر الباب وراهـ وقفلـه ,,
فصخ الكاب وحذفـه بعشوائيــه وهو يقول بغضب : مادري متى بـعـرفون أنــي كبرررررررررررررت !!
.
.
بيت وضحى

وبالأخص بغرفـتـهـا
كانت منسدحه على الكرسي اللي بصالتـهـا وبيدهـا قلم ودفـتـر صـغـيـر وقـاعدهـ تكتب الأشيـاء اللي تبي تغيرهـا بعمرهـا ,, ووسط أنـدمـاجهـا أقـتـحـمـت عليـهـا الغرفـه سـاره آخـتـهـا
وضحى نزلت الدفتر وطالعتهـا بستغراب : خيير !؟
ساره تطالعهـا بنظرات تحر : آمي تقول لج قومي جهزي لج ثـيـاب ,, بنروح الـشـاليــه !!
وضحى تقعد على حيلها بتسائل : آي شاليـه ؟؟؟
ساره بنفس النظرات وهي تحط يدها على خصرها : شالـيـهـي !! بعد أي شاليييـه ,, شاليييه خالتي فوزيـه ,,
وضحى أعتفس ويـهـا على هالطاري قالت بدون تفكير : قولي لـهـا ماني رايحـه ,,
ساره : روحي أنتي قولي لها هالحجي !!! ,,

طلعت وسكرت الباب وراهـا ببرود يحررر
وضحى من بين ضروسها : ماللللللللللللللللــت !!!!
أزفرت بقوه وهي تقوم وتطلع من جناحها نزلت الصاله لقـت آمـهـا حاطه ريل على ريل وتـفـرفـر بالتلفـزيـون
وضحى بدون مقدمات : ماأبي أروح ,,
أم وضحى طالعتهـا لفتره مب طويله بنظرات تعل القلب بعدها قالت : ماطلبت رايييج ..!
وضحى تزفر بصوت مسموع : روحوا أنتوا ... أنـا مب راييحــه ,,, خالتي فوزيـه ذي ماأواطنهـأ خييييييررر شرررر ,, لا هي ولا بناتهـا العلل
أم وضحى بملامح حاده : والله تواطنينهـا ولـه غيررهـ ,, خالاتج وخوالج كلهم بيتجمعون عندهـا ومب حلوهـ بحقي بنتي العودهـ ماتجي معاي ,,,, شبيقولون عني ؟!
وضحى : وأنتي بس هذا اللي هامج ..؟ شبيقولون عنج !!! زيـن وأنـا ؟؟,,
أم وضحى ترجع لتلفزيون : بتستانسيـن مع البـنـات ,,,
وضحى : يمه قلت لج ماأبي أرووح خلااصص عااد ! .. بقـعـد مع أبووووي ,,
أم وضحى : أبوووج سافر اليوم الفييير ...
وضحى بصدمه خفيفه : سااافررر ؟؟؟؟؟
آم وضحى : آيـه ســآآفــر ,, " بأمر " روحي جهزي عمرج وبلا عـنـاد ... لآنج بتروحيـن يعني بتروحيــن ..
توهـا بترد وبتعترض طالعتهـا آمـهـا بنظرات ماتبشر بخير : قلت لج روحي !!
وضحى ضمت شفايفها بقـهـر وتركت لـهـا الـصـالـه ,,
ركبت الدري وسيـده لـجـنـاحـهـا ,, رضخت البـاب وراهـا بحرهـ وهي تقول : مستقويييــه علي ,, لآنـه أبوي محححددد ... " ترجع شعرها لورى بقهر وتنرفز " ماأبي أرووووح غصب !! .. أأأففففف !

ع الساعه 1 وشوي.. كانوا كل اللي بالبيت جاهزيـن
بستثناء وضحى اللي معاندهـ وقاعدهـ للحيـن ببجامتـهـا ومتربعه فوق سريرهـا وتلاعب فلافي ...
لحد ماسمعت ضربات خفيفه على باب غرفتـهـا ,, وبعدهـا دشت مايا تقول لـهـا آنـه آمهـا تستعجلـهـا علشان تخلللص ...
وضحى : قولي لـهـا أنـي نــايــمــه ,, وأنج قومتيني ومارديت علييج ....
مايا هزت راسها بطاعه وطلـعـت ,,
بينما وضحى خذت فلافي وحظنته لصدرها بحنان وهي توجه له الكلام : ماني رايحه وخل تحـترررررق بنارهـا ...
دقايق بس من طلعت مايا
وأنفتح الباب بقوهـ وكانت آمها واقفه جدامهـا وغضب الدنيا بويـهـا : أنتي متى بتسمعيييـن الكلام !!!!!!
وضحى طالعتها وهي عاقده ملامحها : قايلتلج أني ماأبي أروووح ,,,!
أم وضحى بصوت غاضب حاد : وأنا قلت لج بتروحيـن يعني بتروحيـن ,, " تأشر لها بسبابتهـا " قومي بدلي هدوومج ولبسي عباتج ونزلي تحت بالزيييـن ,, ولا تخليني أضطر أستخدم معاج أسلوب ثــاانـي ...
وضحى بنفس العناد : شبتسويـن يعني !!! ,, بتضربيـني ؟
أم وضحى قربت صوبها : شكلي راح أستعمل معاج أسلوب الضرب علشان تتعلميـن شلون تحاجيني !!!!
وضحى ترفع واحد من حواجبها بغرور : وي !! و ويـن راح البرستييج والمستوى الأجتماعي " بستهزاء وسخريه " تبين الناس تقول عنج متخلللفه وماتعرف تتعامل مع بناتهـا بأسلوب حضاري ,,,
أم وضحى وصل الدم لراسـهـا من الغضب قالت بنبرة تحسر ممزوجه بغضب عارم : صج ماعرفت أربي ,,
وضحى وهي تقوم توقف ومازال فلافي بيدها : قلتهـا لج من قبل ,, ماربيتي أصلا ....
أم وضحى بغـت تعطيهـا طرااق يسكتـهـا لكنهـا مسكت عمرها : ماني راده على كلامج !! ,, بس جوفي ,, تبيـن تقعديـن بالبيت قعدي .... بس ماراح تشبريييـن بررررىى ,,, " بأسلوب يستفز رغم غضبها " وأنـا طالعه بقفل بيبـان البيت كلـهـا وأنتي خلللج هني بيـن أربع طووووف ليــن عـقـب أسبوووع أو أسبوعيـن ,,, على حسب مزاجنا أنا وخواتج ... أذا بتستحمليـن تنحكريـن هني كل هالمده تمي !!
وضحى عقدت ملامحها بقوه من كلام أمـهـا : شـــنـــووو !!! ســـجــن هــووو ؟؟
أم وضحى : والله حبيبتي أذا ماتبيـن تنحبسييييــن ... عندج خمس دقايق تبدليـن فيـهـا وتلميـن لج كم بدلـه وتنزليييـن ,,, !!
وضحى : غصصصصصصصصب !
أم وضحى : آآيـه غصصصب ,, يلا أشوف بسرعه خلصيني ... مااالي خللقققج !!
عطتهـا ظهرهـا وطلعت وخلت وضحى شوي وتنتحر من القـهـرررررر ....
نفذت كلام أمـهـا مجبورهـ ,, علـشـان بس ماتنحبس هـنــي ,,,
وبـعـد أكثر من 5 دقايق بشوي كانت مخلصـه شالت شنطـتـهـا ,, وخذت معاهـا فلافي ...
من كلام أمها شكلهم بيطولون هنـآآك ولو تم بروحه هني بدون لا أكل ولا شررررب يمكن يموت !!
تخيلت شكل بنات خالتها فوزيـه لما يشوفون فلافي معاهـا بيوقف شعر راسهم من الخرررعـه وخااصه عبيير لآنـه عندها حساسيـه من القطاوه ,,,
أبتسمت بدون لا تحسس ,,
" آآحسسسسسسسسسسسن ,,, عساهم مايتهنون بهلـ طلـعـه! "
طلعت من غرفتهـا بعد ماسكرتهـا وراهـا ,, نزلت الصاله اللي كانت هاديـه تماماً وخاليـه حتى من صوت التكييف ,,
جات بتفتح الباب لقته مقفول ,,, فتحت عيـنـهـا على كبرهـا " سووووتــهـا !! "
طلعت جوالها وأتصلت على آمهـا شوي وردت : هلا وضحى ! بغيتي شي !!!
وضحى : شنو بغيت شي ؟؟؟ شبلاج قفلتي علي البـآآآب !!
أم وضحى : شفتج تأخرتي قلت آآكيييد للحيـن راكبه راسج ...
وضحى : والله أظــن أنـي على ماأبدل وأحط لي ثيــآآآب بالشنطه يـبيلي وقققتتت ! ولـه على بــآآللللج ثيابي قطعتييـن وبس !!!
أم وضحى ببرود: آهاا !! ... زيـن اللحيـن بطرش مايا تفتح لج الباب

سكرت من أمهـا وحطت جوالها بشنطتهـا : أستغفر الله العظييم يــآآآرررررررب !! أأستغفررررررررررررررر الله !!

دقايق من الأنتظــآر وأنفتح لـهـا الباب طلعت من البيت وهي معععععصبببببه وودهـا تثور بأول واااحد يطلع بويـهـا فتحت باب السيـاره اللي ورى وركبـت ,, وسكرت الباب بقوهـ
مي لزقت بالباب أول ماركبت وضحى : يااااااااااااااي !! شحقه جبتتتيييـه ,,
وضحى طالعتهـا بقـهـر وصدت عنهـا ,,
مي لأمها : ييمــه !! خلي وضوووووح تنزل القطووووو .... بيلعوزنـا هـنـآآآك ,,
آم وضحى لوضحى : وضييح ,, نزلي القطوو ,, جايبته معااج شله ,,,,,؟؟
وضحى بنحاسه : والله أذا تبوني أجي معاكم أستحملوه ! ماراح اخليه برووحه بالبييييت كل هالمده ..
ساره : بس عبووور عندهـا حساسيـه منه
وضحى : بالطقاق شسوي لـهـا !!!!,,
أم وضحى عرفت أنـه وضحى مستقصده هالحركه .. علشان بس تقول لـهـا خلاص نزلي مانبيج تروحيـن ... بس عناد فيـهـا ماكلمتهـا وطلبت من السايق يحرك أول ماركبت مايا ...

.
.

دش البيت ع الساعه 1 ونص,,, مع أنه طالع من عند نواف من الساعه 11 .. بس زحمة الشارع أأخررتــه
فتح باب الصاله ودش .. و سكر الباب وراهـ ..
خطوتيـن بس وشاف خاله مع يده بالصـالـه
زايد : السلام عليكم
أثنينهم : وعليكم السلام
بو سالم : جااان تأخررت بعد !!!!
زايد مارد عليـه أقترب من خاله وسلم بالخد : شلونك خالي !
سالم : الحمدالله ...,, أنت شـلـوونك ؟؟
زايد : الحمدالله تمام ,,,عن أذنكم بروح أبــدل ..
سالم : آآوووكيي ,, بس لا تتأخر ..... متنـا من اليوووع
زايد أبتسم : أن شالله

عطاهم ظهره وتحركت خطواته مبتعده عـنـهم ... دخل المطبخ قبل لا يروح فوق علشان يعطي أمه خبر أنـه وصـل
شافـهـا وااقـفـه عند الفـرن ومعطته ظهرها شكـلـهـا تجيك ع الأكل ,,
بيـنـمـا آمـنـه قـاعـده على الطاولـه تسوي السلطـه ..
كانت بدون شيـلـه أو عـبـايـه وطالعـه تيـنن .. رغم أندماجهـا باللي بيـدهـا ...!
أول مررره من كبروا يشوفهـا بهلـ منظرررر !!!!!!!
متعود عليـهـا كل ماشافهـا تكون الشيلـه مغطيـه شعرهـا كلــه ,,
والـيـوم يشوفها و خصل شعرهـا منسدله برقه على كتفـهـا ,,, وقذلتهـا الطويلـه تزين ملامحها وتزيدهـا جمال فوق جمالها الهادي !!؟,,,,
رفـعـت ويـهـا لـه وتوقفت عن التقطيـع ... حسـهـا أنـحـرجت بقوهـ من وجودهـ الغير متوقـع !! ,,
سوى روحه مب مهتم وصد عنهـا صوب أمه : السلام علييكم ..
أم زايد ألتفتت وراهـا وشافتـه .. أبتسمت بحب : جييت ؟؟.. من مساع ننطررك ....
زايد : السموحه يمه .. بس كنت عند وااحد من الرربــع ,, وزحمة الشوارع آآخرتني
أم زايد بتفهم : ماعليييـه !! .. المهم يـمه روح غسل أيدك وأنزل .. بحط الغدى اللحيـن ..
زايد هز راسه بأيجاب : أن شالله ,,

طلع من المطبخ بدون لا يـعـبـر آمنه اللي ولـعـت من الغضب
" ليييييش يتجاهلني جذي ؟؟ شسويت لـه أنـا !!!! مب معقولـه كل هذا ثقللل ؟! ع الأقل يسلم علي .. يسأل عن آخبااررري ,,, مب يصد عني أول ماتلتقي عيني بعيـنـه ..... "

نزلت نظرهـا للي بيدهـا وحاولت تلهي عمرهـا فيــه .. لو تقعد تفكر بزايد وتصرفـاآتـه بتنفجر من الحرهـ ,,, خلصت من السلطه .. وقامت تساعد خالتهـا بتجهيز طاولـة الطعام للـغـدى
لـكـن اليد رفض أنـه يـتـغـدى على طاولـة طـعـآآم وخلاهم يحطون الغـدى ع الأرض بالصـالـه ...
ومحد عاررض ...
نفذوا كلامه وحطوا الـغـدى ع الأرض وقـعـدوا كلهم حول السـفـر ينتظرون نزول زايد
بو سالم بعصبيـه لأم زايد : ولدج هذا ويـنـه فييــه !!! سـنـه ليـن ينزززل ...
آم زايد : أأكييد اللحيـن بينـنزل ,, أكل أنت يبــه ,,,,
مايمديهـا تكمل جملتـهـا ألا زايد داش عليهم وعلامات الأستغراب على ويـهـا .....
راح غرفـة الطعام مالـقـى الـغـدى ,,
ولما وصل هني تفاجأ فيهم وهم قاعديـن ع الأرض حول الأكل ...!!.
بس نظرات يـده فسرت لـه كل شي ,,
أقترب صوبهم وقـعــد ,,,
سـمـوا وأبـتـدوا ياكلـون ,,, والجو هـأدي مافي غير صوت الـقـفـآآش ,,