الموضوع: لعنة الفقر
عرض مشاركة واحدة
قديم 11-29-18, 08:26 PM   #1
شَغَف

الصورة الرمزية شَغَف

آخر زيارة »  05-02-24 (06:26 PM)
الهوايه »  الكتابه&القراءة
MMS ~

 الأوسمة و جوائز

افتراضي لعنة الفقر



تَقِفُ بقدميها العاريتين ، تجولُ ببصرِها هُنا و هُناك ، كل العيون ترمُقها بنظَرِها ، هي [نَكِرةٌ] في مجتَمَعنا ، مُجرَّد زيادة بعددِ السكان ، ربما كان من الأَحرى على والدتها أن تُجهضها قَبل أن تأتي بها إلى زِحامِ هذه الحياة ، كان من الأَحرى عليها فِعل ذلك .

تَحتَضِن خِرقتها الباليَة التي كانت قد اقتَطَعَتها من ثيابِ والدَتَها المُتوفاة ، تنظُرُ إلى سِربِ السيارات المار أَمامَها ، تَقِفُ عندَ إحداها لِتَمسَح زُجاجها فإذا بها تُنهَر ، توبَّخ ، ثم تُترَك وحاجَتَها لِبعضِ المال ، تسأَلُ نَفسَها : أَيُعقَل أن أَلحَق بوالدي إلى المَصَح ؟ .

تُنكِس وجهها وتترُك لقدميها السُلطَةَ بأَن تقوداها لحيث لا تَدري ، مُركِّزَةً جُلَّ تركيزَها على الأَرض ، كَمَن هَمَّ بالبحثِ عن حاجَتِه المَفقودة ، كَمَن هَمَّ بالبحثِ عن بقايا ضمير لعلَّها قد سَقَطَت هُنا أو هُناك .

لم تبكِ طوال حياتِها أَمام أَحَد ، إلا أَنها في تلك اللحظة أرادَت التخفيف من ذلك الحِمل الذي أَثقَلَها بِحَق ، وما أن انزَلَقت من عينيها العَبرة حتى التقطَتها عدسة أَحَدَهم ليُنزِل منشور يتصدَّر آخر الأخبار على الفيسبوك تحت عنوان [ما ترتَكِبهُ الحُروب في الشعوب]
ثُمَّ يَنصَرِف دون أَن يَترُك لها أَجر الصورة ! .

[عبق]