عرض مشاركة واحدة
قديم 01-13-19, 12:16 AM   #32
إحساس شاعر

الصورة الرمزية إحساس شاعر

آخر زيارة »  اليوم (10:01 AM)

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



"
يسعد الله مساءكم

موضوع مثير ويحمل من الإثارة ما يجعل الكثير ينصرف إلى جزئية متفرعة من الموضوع ليجعلها صلب الموضوع ..
بغض النظر عن بعض الأمثلة التي وردت على سبيل التلميح فإني أرى أن الموضوع لم يهدف إلى تشويه المرأة ولا اتهامها بالشر ولا تنقيصها .. ولكنه يحدث مقارنة بين من أكثر شراً إن وجد الرجل أو المرأة ..
ولو أن التقاذع والفصل بين الجنسين في تحميل الأسباب لا يجدي النقاش فيه بقدر الإثارة وتوليد الاختلاف بين الطرفين مما يتداعى منه بعض العبارات المسيئة من كلا الطرفين تجاه الآخر ..

ومن باب المشاركة يجدر أن أقول أن الشر نزعة شيطانية تستوطن القلوب القاسية الخالية من خوف الله وتقواه ؛ فلم يوجد الشر في الكون إلا من منطلق شيطاني .
فالقلوب التي تأوي الشياطين وترحب بها على الدوام هي أكثر شرا على وجه الأرض . ولا أعتقد أن هذا الأمر يتعلق بجنس دون آخر .
فمن استقراء الواقع شاهدنا وعايشنا قصصاً واقعيةً مؤلمة فيها سلسلة طويلة من شرور الجنسين على حد سواء .
وبعيداًَ عن كل شيء تظل المرأة عاملاً مؤثراً إيجابياً في علاقات المجتمع والأسر ولا يمنع وجود بعض النساء في دائرة التهمة المتعلقة بتفكيك الأسر على قدر استجابتها للعاطفة المتدفقة ضد أي تصرف خاطئ موجه تجاهها .
وباختصار وبدون مغالطة أغلبية المجتمع يحمّل المرأة مسؤولية إثارة المشاكل والشرور على حد تعبيرهم في المجتمع أو الحياة بشكل عام . وربما تكون المرأة كما ذكرت في هذه الدائرة والسبب الرجل لأنه ترك لها مسؤولية كل شيء ليعتز بعقله الراشد وللأسف أغلب الرجال جعلوا من عقولهم موروثاً غنياً للفخر دون استخدامه في توجيه عواطف المرأة السخية تجاه الصحيح وتقنينه بالشكل الذي يؤمن مجتمعاتنا من كل شر ومشكلة
فالمرأة تعطي الحب بلا حدود وتعطي الكره والبغض بلا حدود والمنتظر من الرجل أن يقاسمها الحياة باستيعاب هذه العواطف ويوجهها بعقله الراشد الذي يتغنى به كثيراً ..
وليس ذلك تنقيصاً في قدرات المراة العقلية ولا النيل من عقلها بل إن عواطفها رحمة للكون حتى تستوعب طبيعة رسالتها في الحياة من تربيية ومسؤوليات يعجز عنها الرجال ..

وفي النهاية : قل لي ما مدى سيطرتك على نزعاتك الشيطانية أقل لك نسبة الشر فيك

وقانا الله وإياكم من كل الشرور والمصائب
"
أحمد
الله يعطيك العافية على الطرح
تحيتي