عرض مشاركة واحدة
قديم 01-21-19, 02:44 AM   #17
أورانوس

الصورة الرمزية أورانوس

آخر زيارة »  04-05-24 (01:24 AM)
ــ ‌‏اللـهـُم دربــًا لا تـضـيـق بـه الـحـيــاة وقـــلــبًــا لا يــزول مـنـهُ الأمــل.


..┊̮ 🌿

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



هناك أكثر من 300 مليون شخص من مختلف الأعمار على مستوى العالم يعانون من الاكتئاب. منظمة الصحة العالمية تقول إنه السبب الرئيسي للعجز عالميا.


الاكتئاب الحاد يوضع في تصنيف فئة العجز وهو التصنيف ذاته الذي يوضع فيه مرض السرطان في المرحلة المتأخرة.


رغم توافر طرق علاج معروفة وفعالة، أقل من نصف عدد المتضررين منه في العالم (أقل من 10 في المئة في كثير من البلدان) يتلقون هذا العلاج.


هو السبب الرئيسي لحالات الانتحار، وحسب منظمة "هووب فور ديبرشن"، هناك حوالي 41 ألف شخص ينتحرون سنويا، بينما جرائم القتل مسؤولة عن وفاة حوالي 16 ألف شخص فقط.


النساء أكثر إصابة بالمرض من الرجال، فاحتمالات إصابتهن تزيد بمقدار الضعف، بحسب تقارير لمؤسسات من بينها مايو كلينيك، وهو يصيب المرأة في أي مرحلة عمرية. هناك عوامل متعلقة بالدخل والمعاملة والتعليم وعوامل وراثية وأخرى بيولوجية.


الاكتئاب حالة يمكن أن تصيب أي شخص، وليس علامة ضعف، وقد لا تعرف أن الشخص أمامك مصاب به. قد يبدو هذا الشخص مبتهجا وضحوكا، لكنه يعاني داخليا من صراعات نفسية.


مرضى الاكتئاب يعانون معاناة شديدة فأية نشاطات يقومون بها تحتاج إلى مجهود ذهني ونفسي كبير.


العوامل الوراثية تلعب دورا في الإصابة بالاكتئاب، فوجود شخص مريض به في العائلة يزيد فرصة الإصابة به، لكن هذا لا يعني أن توأمين متطابقين سيصابان به. فقط في 30 في المئة من الحالات يمكن أن يحدث هذا الأمر.


البكتريا الموجودة في الأمعاء قد تسبب المرض، وهناك أدلة طبية على أن هذه البكتريا قد تساهم في ظهور اضطرابات التوحد والمزاج