عرض مشاركة واحدة
قديم 01-26-19, 03:42 PM   #135
ŢαŢμαŊα

الصورة الرمزية ŢαŢμαŊα
آنثــى من عــالـــم الخيـــال

آخر زيارة »  يوم أمس (12:36 AM)
المكان »  وطن الأبطال KURDISTAN
الهوايه »  السفر بين عالم المعرفه وروائع الطبيعه
MMS ~

 الأوسمة و جوائز

Icon N13




🍃 ســلســلــــه روائـــع من الطبيعــــه 🍃 4

بركـان دلـول ... آثيـوبيـا

يقع بركان دلول في جزء ناء من شمال منخفض عفار في شمال شرق اثيوبيا . هو أدنى ما يعرف عن المنطقة البركانية الفرعية الجوية في العالم .
دلول هو واحدة من أروع المناظر الطبيعية في العالم: مع مساحته الواسعة من ودائع الملح السميكة الرقي والتي تتأثر بنشاط فوماروليك الشديد ، وربما تسبب من قبل النظام البركاني النشط تحت عدة كيلومترات من الودائع التي تبخر الملح .
يشتهر دلول بالمياه المالحة ، والمتعددة الالوان من اللون الأبيض والوردي والأحمر والأصفر والأخضر والرمادي والأسود ، وهناك الينابيع الساخنة والسخانات المصغرة . وقد تشكلت هذه الهياكل الغريبة في تفاعل معقد من العمليات ، والتي تقودها المياه الحرارية المائية مع التبخر السريع .



بركان دلول يعتلي عدة كيلومترات ، والذي يحتوي على كميات كبيرة من البوتاس (كربونات البوتاسيوم ، K2CO3) والتي تم استخراجها عن طريق تحويل شركات التعدين لأكثر من القرن ال20 .
ويعتقد أن دلول ، يقع على محور الخلاف الرئيسي من داناكيل ، والناجم عن البركان البازلتي النشط الذي يقع تحت طبقات الملح . كان النشاط البركاني الوحيد المعروف بإنفجاره والذي يتخلله في عام 1926 ، مما أنتج حفرة واسعة بعمق يصل إلى 30 م عند سفح الجبل الأسود .
بين شهري سبتمبر وأكتوبر من عام 2005 ، سجل العلماء لأكبر 163 من الزلازل بقوة تصل إلى 3.9 وبذلك تكون ذات حجم مؤثر على المنطقة . الينابيع الساخنة في دلول تتباهى بالألوان الزاهية ، وكأنها لوحة تعكس انبعاثات الكلوريد وهيدروكسيد الحديد
.





 
مواضيع : ŢαŢμαŊα



رد مع اقتباس