عرض مشاركة واحدة
قديم 02-08-19, 10:22 PM   #12
صَوْت المَطَر

الصورة الرمزية صَوْت المَطَر

آخر زيارة »  اليوم (10:44 AM)
المكان »  الرياض
الهوايه »  القراءة

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



معلومات قيمة الله بعطيكم العافية
بشارك معاكم باهم اعراض الاصابة بمرض الزهايمر

1.فقدان الذاكرة: من الطبيعي أن ينسى كبار السن الأسماء أو المواعيد أحيانا، ولكن نسيان الأحداث المؤخرة والاتجاهات البسيطة بشكل متكرر والتي تصبح مع مرور الوقت أسوأ تكون إشارة على إصابة الشخص بمرض الزهايمر.

2.صعوبة في أداء الأعمال اليومية: قد ينسى كبار السن أحيانا سبب دخولهم غرفة أو الكلام الذي أرادوا قوله وهذا أمر طبيعي، لكن من جهة أخرى يجد الأشخاص المصابون بالخرف صعوبة في التخطيط للأعمال اليومية أو إنهائها، فقد ينسون الخطوات في إعداد وجبة طعام أو كيفية إجراء مكالمة هاتفية.

3.مشاكل في اللغة: قد يصعب على كبار السن إيجاد الكلمة المناسبة وهذا أمر طبيعي، ولكن ينسى الأشخاص المصابون بمرض الزهايمر وبشكل متكرر الكلمات البسيطة أو يستخدمون كلمات غريبة، بحيث يصعب فهمهم.

4.الارتباك: من الطبيعي أن ينسى كبير السن يوما من أيام الأسبوع أو المكان الذي كان يرغب الذهاب له، ولكن مع الأشخاص المصابين بمرض الزهايمر من الشائع أن ينسوا مكان تواجدهم، أو يضيعوا في الاتجاه، أو لا يعرفوا كيف وصلوا إلى المكان الذي هم فيه لدرجة عدم معرفتهم كيف يعودون إلى منازلهم.

5.عدم القدرة على اتخاذ أحكام: من الطبيعي أن يقوم كبير السن باتخاذ قرار مشكوك فيه أو يمكن الجدل فيه، ولكن المصابين بمرض الزهايمر يفقدون قدرتهم على اتخاذ القرارات الصائبة للقيام بأمور عادية كارتداء الملابس، فمن الممكن على سبيل المثال أن يرتدوا ملابس شتوية في فصل الصيف وملابس صيفية في فصل الشتاء، أو أن يفقدوا القدرة على معرفة الطريقة التي يجب أن يتصرفوا بها إذا احترق الطعام الموضوع على الغاز.

6.الصعوبة في التفكير: من الطبيعي أن يجد كبير السن تحديا في موازنة حساباته، ولكن مريض الزهايمر سوف يجد صعوبة أكبر في أداء الوظائف العقلية، فقد ينسى الأرقام وسبب استخدامها على سبيل المثال.

7.وضع الأشياء في مكانها الخطأ: من الطبيعي أن يخطئ الشخص بين الفترة والأخرى وضع مفاتيحه أو محفظته في المكان الصحيح، ولكن من الممكن أن يضع مريض الزهايمر أشياء في أماكن غريبة فمن الممكن على سبيل المثال أن يضع حذاءه في الثلاجة.

8.تغير في السلوك أو المزاج: قد يشعر البعض أحيانا بالحزن أو يكون مزاجه سيئا وهذا طبيعي مع تقدم السن، ولكن مريض الزهايمر قد تظهر عليه تغيرات مفاجئة في المزاج أي أن يتغير مزاجه من الهدوء التام إلى البكاء إلى الغضب من غير أي سبب واضح.

9.تغير في الشخصية: صحيح أن شخصية الفرد تتغير مع التقدم بالسن، ولكن في حالة مريض الزهايمر فقد تتغير شخصيته بشكل كبير وواضح، إذ من الممكن أن يصبحوا مرتبكين أو مشوشين أو خائفين أو معتمدين على عضو من أعضاء العائلة.

10.افتقار روح المبادرة: من الطبيعي أن يشعر الشخص بالتعب والإرهاق بسبب العمل أو الالتزامات الاجتماعية، ولكن بالنسبة لمريض الزهايمر فقد يصبح سلبيا وغير مهتم بالحياة الاجتماعية، وقبل إصابته بالمرض قد تلاحظ جلوسه لساعات طويلة أمام التلفاز أو النوم أو رفضه القيام بأنشطته اليومية الاعتيادية.