عرض مشاركة واحدة
قديم 03-23-19, 12:49 AM   #19
ŢαŢμαŊα

الصورة الرمزية ŢαŢμαŊα
آنثــى من عــالـــم الخيـــال

آخر زيارة »  04-12-24 (01:05 AM)
المكان »  وطن الأبطال KURDISTAN
الهوايه »  السفر بين عالم المعرفه وروائع الطبيعه
MMS ~

 الأوسمة و جوائز

Icon N13




سلســله آطـلال ساحـره من الجمـال المهجـور// 18

كازينـــو كونستانتـا ... رومانيـــــا


كازينو “كونستانتا” الذي تم بناءه على أفخم المعمار برعاية الملك كارول الأول بين عامي 1904 و 1910 على البحر الأسود، من قِبل المهندس المعماري “بيتر انتونيسكو” الذي كان يأمل أن يشيد بالتقاليد الفنية في البلاد .



لكنه ألغى تلك الخطط لإنشاء قصر بفن الآقواس العصريه وتم النظر في جميع التفاصيل ، وصولاً إلى النوافذ الفريدة على شكل صدفة ولهجات الباروك من القرن الثامن عشر.
أصبح الكازينو في النهاية رمزًا للمدينة الساحلية ، وتم بناء مبنى مماثل في مونت كارلو ، موناكو. نظرًا لوقوعه في أهم ميناء في رومانيا
.



أثبت الكازينو أنه عامل جذب رئيسي للملكية والنخب الأوروبية ويأتي إليه السياح من أنحاء العالم،وأصبح وجهة مفضلة لأولئك الذين اعتادوا على تكرار الريفيرا الفرنسية.
ولكن تغيير وضع الكازينو بعد الأزمة التي عصفت بالاقتصاد الروماني خلال الحربين العالميتين الأولى والثانية وتضاؤل زواره، وآصبحت في حالة سيئة.




تم استخدامه لفترة وجيزة كمستشفى خلال الحرب العالمية الثانية وخلال النظام الشيوعي , ثم تغيير موقعه الى مطعم في عام 1990 , ولم يستطع أصحاب الكازينو تحمل تكلفة تجديده لآن الحفاظ على الهيكل الضخم كان باهظ التكلفة ، لذا تم تسليمه عدة مرات على مر السنين فترك مهجورًا ومتهالك يخيم الصدأ على نوافذه و أركانه الى ان تم إغلاقه في نفس العام .

يتبع ........✍........ تـاتيـانـا






 
مواضيع : ŢαŢμαŊα