عرض مشاركة واحدة
قديم 03-23-19, 02:28 AM   #23
ŢαŢμαŊα

الصورة الرمزية ŢαŢμαŊα
آنثــى من عــالـــم الخيـــال

آخر زيارة »  04-12-24 (01:05 AM)
المكان »  وطن الأبطال KURDISTAN
الهوايه »  السفر بين عالم المعرفه وروائع الطبيعه
MMS ~

 الأوسمة و جوائز

Icon N13




سلســله آطـلال ساحـره من الجمـال المهجـور// 22

قصر كليوباتــرا الغارقه الاسكندريــة ... مصــر


يرقد في قاع الميناء على عمق ستة أمتار من السطح، مدينة كاملة من القصور والأعمدة والتماثيل، في منطقة تبلغ مساحتها نحو اثنين وعشرين ألف متر مربع , ومن بينها قصر الملكه كليوباترا الذي كان ضائعا منذ سنوات عديده ويعتقد أن هذا القصر كان مبني على جزيرة .



وظل غارقاً عند قاع البحر لأكثر من ستة عشر قرناً من الزمان , إذ أدى زلزال عنيف في القرن الثالث الميلادي الى انخفاض منطقة القصور الملكية الواقعة شرقي المدينة القديمة ، بما تحتويه من قصور ومقابر لملوك أسرة البطالمة من بينها قبر الإسكندر الأكبر نفسه., وهو الجزء الذي يتضمن قصر كليوباترا آخر ملوك الأسرة البطلمية الذين حكموا مصر لثلاثة قرون قبل العصر الميلادي، بعد وفاة الإسكندر الأكبر.



وتبين للأثريين أن هناك الآلاف من الأعمدة القديمة يبلغ قطر بعضها نحو اثنين ونصف متر. منتشرة فوق قاع البحر في هذه المنطقة، . واستخرج الغطاسون ثلاثين قطعة حجرية من بينها تمثال لبطليموس كان طوله قبل أن يتحطم 12متراً، ومسلات لرمسيس الثاني ووالده سيتي الأول، من ملوك الأسرة التاسعة عشر.



وآيضا تم العثور على بقايا قصر الملكة كليوباترا وحبيبها القائد مارك أنتوني , غارقة عند قاع البحر في منطقة الميناء الشرقي لمدينة الإسكندرية ,,, وعلى جانب الجزيرة المكشفة تم ايجاد بوابة معبد ايزيس القديم وتمثاليى ( آيزيس وآبو الهول) و أيضا تم اكتشاف مقبرة الملكة كليوباترا .



وليس هذا ففط , كما وجد الخبراء أيضا قطع من منارة الاسكندرية التي تعد إحدي عجائب الدنيا السبع حيث تجد هذه المنطقة التي بها هذه الاكتشافات احدي اكثر الاماكن احتواء على الاثار الغارقه والتي لا يزال العلماء يكتشفون بعضها حتى الان !

يتبع ........✍........ تـاتيـانـا





 
مواضيع : ŢαŢμαŊα