عرض مشاركة واحدة
قديم 03-26-19, 01:37 AM   #25
ŢαŢμαŊα

الصورة الرمزية ŢαŢμαŊα
آنثــى من عــالـــم الخيـــال

آخر زيارة »  04-12-24 (01:05 AM)
المكان »  وطن الأبطال KURDISTAN
الهوايه »  السفر بين عالم المعرفه وروائع الطبيعه
MMS ~

 الأوسمة و جوائز

Icon N13




سلســله آطـلال ساحـره من الجمـال المهجـور //24

كنيســـه ملاك الفيـولون ... فرنســــا


توجد هذه الكنيسه الجميله في بلده في جنوب فرنسا ,,, ويعرف تحت اسم رائع وهو "كنيسة الملاك الكمان آو ملاك الفيولون"
La Chapelle de L'ange au Violon
ولكن الاسم الذي يتبادر إلى الذهن فورا هو "كنيسة الهوس آو الشغف " التي تدفعك للجنون , لشده جمال وساحريه هذا المكان !!



تشرق الشمس ببطء في صمت , وفي بستان تحدها تيار ,,, نرى الملكية حيث تقع الكنيسة الصغيرة في حديقة خاصة من ****** , العشب مقصوص بشكل جيد ، وأواني الزهور والعديد من آثار للحياة على الباب الأمامي ، إلا أنها محظورة على جميع الزيارات (خاصة المصورين) ، لأنها آصبحت ملكية خاصة !! ... وفي هذا المكان الأسطوري تقف الكنيسة كأنها جوهرة صغيرة من أكسيد الرصاص والحجر الدانتيل !!



وهي واقفة أمامنا ساحره وفخورة ، برغم الجروح الضخمة التي لحقت بسقفها وبعض كمياته ، وتم دفع الزخارف القوطية إلى أقصى الحدود ، ومع شعاع الشمس المشرقة يعطيها ضوءًا سحريًا . والألوان التي تشع من خلال النوافذ الزجاجية القليلة المتبقية ,,, آما الرياح فــ تجعل السقف المسكين يغني ، لــ تستيقظ الكنيسة القديمة في برد الصباح الباكر ، مندهشة لرؤيتنا هناك !!



فهي ببساطة جميلة. ,,, والاجمل الملاك عازف الكمان الذي ينظر إليّنا ، والرياح الباردة لا تمحو ابتسامته الحلوة ولا نستطيع مداعبته , لكنه ليس وحده ، فلا تزال العشرات من التماثيل الصغيرة معلقة على الأعمدة ، والنقوش البارزة في طريق الصليب والمذبح عانى من كونه في محور تمزق السقف ، آما التربة متشققة وينمو بدخلها العشب الطويل .



هذه زيارة مليئة بالعاطفة ، صفعة عاطفية حقيقية سنظل عليها لفترة طويلة ، بالتأكيد إلى الأبد. كمحب رومانسي طال انتظاره وفى بكل وعوده ,,, وإذا كان علينا أن نصلي في هذا المكان المقدس ، فلن يكون إلا من أجل ترميمه في المستقبل ، فيمكننا دائمًا أن نتأمل !!

ملاحظه هامه جدا

هالآطلآل بالذات مفي ولا معلومه عنو باللغتين العربيه والانجليزيه ,,, حتا الفرنسيه , مش موجود غير (آنو كنيسه في فرنسا) ,,, ولاني من فتره طويله قمت بالبحث يلا لقيت هالمعلومات يلي سجلن (مصور فرنسي) هوى كمان تعب للوصل الى مطرح الكنيسه متخفيا وقدر ياخد هالصور ويكتب في مذكراتو ,,, وانا حولتن الى روبورتاج كامل بعد ترجمتي من الفرنسيه وآعاده صياغه الجمل الى العربيه ,,, ونشالله بيعجبكن !!

يتبع ........✍........ تـاتيـانـا






.


 
مواضيع : ŢαŢμαŊα