عرض مشاركة واحدة
قديم 03-27-19, 11:13 PM   #43
ŢαŢμαŊα

الصورة الرمزية ŢαŢμαŊα
آنثــى من عــالـــم الخيـــال

آخر زيارة »  04-12-24 (01:05 AM)
المكان »  وطن الأبطال KURDISTAN
الهوايه »  السفر بين عالم المعرفه وروائع الطبيعه
MMS ~

 الأوسمة و جوائز

Icon N13




سلســله آطـلال ساحـره من الجمـال المهجـور//42

قلعـه دونـداس في ولايه نيـويـورك ... آمريكــا


"تقع قلعة دونداس" الضخمة في روسكو، في ولاية نيويورك الأميركية، في أعماق غابات نيويورك قرب جبال كاتسكيل ,,, وبدأت الحياة في القصر المتهالك، والمعروف أيضا باسم "كريغ إي كلير" Craig-E-Clair Castle وهو آسم سكوتلاندي تيمنآ بزوجته برادفوردلى السكوتلانديه، كمكان للمصيف، حيث بناه المعماري برادفورد لي غيلبرت في أوائل1880.
وبعد أن توفي، في عام 1911، آشتراه في البدايه Maurice Sternbeck
ثم اشتراه شخص يدعى رالف يرتس دونداس، عام 1915



وبدأ "دونداس" في بناء القصر بعد فترة وجيزة من شرائه، لكنه توفي في عام 1921، عندما كان القصر في المراحل النهائية من البناء.
وفي 1922، أي بعد عام واحد فقط من موت "دونداس"، دخلت زوجته "جوزفين" مصحة للأمراض العقلية، قبل أن تعيش في القصر. وبعد دخولها المصحة، ورثت ابنة الزوجين الوحيدة، موريل هارمر دونداس، ثروة والدتها.



وأصيبت "موريل" أيضًا بأمراض عقلية، وذهب جزء كبير من ثروتها إلى من تولوا الوصاية على ممتلكاتها. وعندما تم فحصها، تبين أنها مصابة بنفس المرض الذي أصاب والدتها، ما يعنى أن أي فرد من عائلة "دونداس" لم يتمكن من العيش في قلعة "دونداس" ,,, في نهاية المطاف تزوجت وانتقلت الى انكلترا فقط بشرط أن تلتحق قريبا في مؤسسة عقلية تماما مثل والدتها.



الأمر الذي أثار العديد من الأساطير , وانتشرت شائعات مفادها أن الأم "جوزفين" كنت تحب ركوب الخيل داخل المدينة، وكانت تلقي الهدايا للأطفال، وعندما أصيبت بالجنون حُبست داخل القلعة، وبقيت وحيدة في غرفة مغلقة ,,, ويدعم هذه القصص الكثير من زوار القصر، الذين يدعون أن بعض الغرف تحتوي خدوش أظافر في الأبواب من الداخل، ما يؤكد محاولات "جوزفين" للفرار، ولكن هناك القليل من الأدلة التي تدعم هذه الرواية، على الرغم من غرابة قصة القصر، الذي لم يتمكن أحد من العيش فيه منذ بنائه



وبعد وفاة العائلة بالكامل، كانت هناك مساعٍ لاستخدام القصر كمخيم صيفي للأطفال، قبل أن يتم شراؤه من قبل مجموعة "ماسونية"، تعيش في المنطقة لكن الماسونيين، الذين ما زالوا يمتلكون الهيكل، تخلو عنه وسمحوا بتخريبه بشكل كبير ,,, وآخبرا في عام 2001 تمت إضافة قلعة دونداس إلى السجل الوطني للأماكن التاريخية.


يتبع ........✍........ تـاتيـانـا





 
مواضيع : ŢαŢμαŊα