عرض مشاركة واحدة
قديم 03-28-19, 05:10 PM   #61
ŢαŢμαŊα

الصورة الرمزية ŢαŢμαŊα
آنثــى من عــالـــم الخيـــال

آخر زيارة »  04-12-24 (01:05 AM)
المكان »  وطن الأبطال KURDISTAN
الهوايه »  السفر بين عالم المعرفه وروائع الطبيعه
MMS ~

 الأوسمة و جوائز

Icon N13





سلســله آطـلال ساحـره من الجمـال المهجـور//60

مصنـع كربيـد ويلسـون المهجـور ... كنـــدا


هذه هي حطام مصنع كربيد ويلسون !! ... بقايا ورشة مخبأة مخطوف بجنون العظمة تكمن في أطلال جميلة وسط حديقة كندية
توماس "كربيد" ويلسون جعل اسم (و لقب رائع) لنفسه في عام 1892 عندما خلق أساسا العملية التي تخلق كربيد الكالسيوم الكيميائية الصناعية الهامة. وكما واصل في محاولة لخلق الابتكارات الكيميائية، بني ويلسون هذا المختبر الذي لا يزال يقف في حديقة غاتينيو في كندا على الرغم من أنه خراب مجوف.



يقول البعض أن ويلسون بني منزله الصيفي والبنى الأخرى في أعماق ****** بسبب خوف بجنون العظمة من المنافسين يسرقون أفكاره، ولكن أيا كان السبب، فإن بنية متعددة الطوابق كانت فخمة في ذلك الوقت. تم بناء المنزل في وقت لاحق من حياته المهنية بعد أن تحولت مصالح ويلسون نحو الابتكارات في صناعة الأسمدة. وباستخدام قاعدته الجديدة من العمليات، بدأ يركز على طرق احتواء المزيد من حامض الفوسفوريك في المنتج. كما زاد حاجته إلى المزيد من المرافق، وأضاف المزيد والمزيد من الحوزة.



في نهاية المطاف صنع ويلسون محطة الطاقة التجريبية الخاصة به في بحيرة ميتش القريبة. وكان من المعروف أن محطة لرفع وخفض مستوى المياه في البحيرة بشكل كبير في حين كان قيد الاستخدام وكان ينجذب من قبل السكان المحليين. هذا ويبدو أن لا مرحلة ولا شعبية لويلسون، ولكن لا يزال طموحه بدأ في نهاية المطاف ليتجاوز امواله.



وبعد وضع كل امواله في ملكية بحيرة ميتش، كان ويلسون لا يزال غير قادر على تلبية متطلبات الإنتاج من عمليته الجديدة. وسرعان ما أفلست وتراجعت الحوزة إلى يد أحد مستثمريه الذين لم يكن لديهم أي مصلحة حقيقية في الحفاظ على المنزل، والسماح ببساطة لتقع المصنع في الخراب.



توفي ويلسون من نوبة قلبية في عام 1915، ولكن حلمه الكبير من منزل سيلفان ومختبر لا يزال يقف في ما هو الآن آصبح غاتينيو بارك.
ومن الجدير بالذكر لا تزال المباني الميتة العينين تتحدث عن تاريخها من الأحماض والمواد الكيميائية والأسمدة , وتستقطب عددا من المصورين والمشاهدين على الرغم من أن القليل جدا من الموقع بقي ولم يدمر ..

يتبع ........✍........ تـاتيـانـا






 
مواضيع : ŢαŢμαŊα