عرض مشاركة واحدة
قديم 03-28-19, 05:41 PM   #67
ŢαŢμαŊα

الصورة الرمزية ŢαŢμαŊα
آنثــى من عــالـــم الخيـــال

آخر زيارة »  04-12-24 (01:05 AM)
المكان »  وطن الأبطال KURDISTAN
الهوايه »  السفر بين عالم المعرفه وروائع الطبيعه
MMS ~

 الأوسمة و جوائز

Icon N13




سلســله آطـلال ساحـره من الجمـال المهجـور//66

كاتدرائيه فيلـرس لا فيـل Cathedral Villers la Ville Abbey ... بلجيكـا


كاتدرائيه فيلرس هي دير سيسترسيان قديم تقع في بلدة فيلرس لا فيل ، في مقاطعة والون برابانت في والونيا ( بلجيكا )، وهي جزء من التراث الرئيسي في والونيا
تأسست في عام 1146 , في أكثر من 36 هكتارا، وهي موقع وجهة مشبعة بالتاريخ والعاطفة , وأطلال دير الأكثر جمالا وإعجابا في بلجيكا .



في عام 1146، جاء 12 سيسترسيا الرهبان وثلاثة إخوة من كليرفوكس إلى فيلرس من أجل إنشاء الدير على الأرض التي منحها لهم غوتييه دي ماربايس. بعد إنشاء العديد من المواقع الأولية (فيلرس الأول و فيلرس الثاني)،
تم العمل أخيرا في القرن الثالث عشر لبناء الموقع الحالي. تم بناء الجوقة من قبل عام 1217، وكريبت عام بحلول 1240، ودور الطعام بحلول عام 1267. بناء الكنيسة نفسها استغرق 70 عاما واكتمل بحلول نهاية القرن ..



خلال هذه الفترة، وصل الدير ذروة الشهرة والأهمية. وتشير الحسابات المعاصرة إلى أن ما يقرب من 100 راهب و 300 إخوة عاديين أقاموا داخل جدرانه، على الرغم من أن هذا قد يكون مبالغا فيه. كما توسعت الأراضي الملحقة بالدير بشكل كبير، حيث وصلت إلى حوالي 100 كيلومتر مربع من الغابات والحقول والرعي.
في خلال القرن ال 16، انخفض التعيين بسبب المشاكل الكثيرة من البلدان المنخفضة . وأدى التورسيون الاسبانيون، خلال حملة عام 1544، إلى إلحاق أضرار جسيمة بالكنيسة والدير ، وكلاهما استعاد جزئيا في عام 1587.



في أوائل القرن السابع عشر، كتب كريسوستومو هنريكيز تاريخ الدير .
وفي القرنين السابع عشر والثامن عشر، استمرت ثروات الدير في التقلص. وتضاءل عدد الرهبان وثروة الدير ,,, تم التخلي عن الدير في أعقاب الثورة الفرنسية في عام 1796. ومعظم الموقع منذ ذلك الحين سقطت في أنقاض ,,, وحدث مزيد من التدهور في الموقع في عام 1855، عندما مرت خط السكة الحديد بين لوفين وشارلروي عبر أسباب أبيتيال القديمة.



في عام 1893، اشترت الدولة البلجيكية الموقع وأطلقت جهود الحفظ. تم تصنيف الدير باعتباره موقعا تاريخيا رسميا في عام 1973، وقد استمتعت بعد ذلك باستعادة كبيرة، ويمكن رؤية بقايا الدير جنبا إلى جنب مع العديد من المباني الخارجية، بما في ذلك الدير، والحمامات، والمطابخ، والمهاجع، وبيت التخمير. ,,, منذ عام 1992، تم الحفاظ على الموقع من قبل الرابطة من أجل تعزيز السياحة والثقافة في فيلرس ,,, وآخيرآ الكنيسة على الرغم من الخراب والدمار ، هو مثال بارز على الهندسة المعمارية سيسترسيان، مع فرض القبو ، والأقواس ، والنوافذ الورود .


يتبع ........✍........ تـاتيـانـا





 
مواضيع : ŢαŢμαŊα