عرض مشاركة واحدة
قديم 05-22-19, 06:22 AM   #2
وبكاني الهوى

الصورة الرمزية وبكاني الهوى

آخر زيارة »  02-09-21 (02:39 AM)
MMS ~

 الأوسمة و جوائز

افتراضي












2

فهم القلي
. القلي هو طريقة طهي سريعة تقتضي طهي الطعام في مقلاة، على نار عالية، في كمية صغيرة من الدهن الحيواني أو النباتي. يُضفي القلي الكثير من النكهات للطعام، وهو الأمثل لطهي قطع رقيقة من اللحم و قطع من الخضار.
من المهم في القلي أن يتم استخدام مقلاة عالية الجودة. المقلاة الجيدة ستعمل على تسخين الطعام بالتساوي وستكون متجاوبة للغاية مع تغيرات درجة الحرارة. المقلاة الثقيلة المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ والمبطنة بطبقة من الألومنيوم وطلاء معدني ثقيل هي المقلاة المثالية.





بالنسبة للدهون، يمكن استخدام الزيت أو الزبدة. زيت الزيتون أو زيت الكنولا هما الأكثر شيوعًا. ستضفي الزبدة للطعام نكهة رائعة، لكنها تحترق أسرع من الزيت.



مع القلي، فالقاعدة الأكثر أهمية هي أنه يتم تسخين كلًا من المقلاة والدهن لأعلى درجة حرارة "قبل" إضافة الطعام. وإلا، فلن يتم طهي الطعام كما ينبغي – فسيمتص الطعام بعض من الدهن ويلتصق بالمقلاة.. للتحقق مما إذا كانت المقلاة ساخنة بما فيه الكفاية أم لا، فإليك نصيحة جيدة وهي إضافة بضع قطرات من الماء إلى المقلاة، إذا طشت بقوة وتبخرت خلال بضع ثوانٍ، فإن المقلاة ساخنة بما فيه الكفاية.



حافظ على أن تحرك الطعام أثناء الطهي. وهذا يضمن أن أن يتم طهي الطعام بالتساوي وأن تظل المقلاة ساخنة. وسوف تحتاج إلى مساحة فارغة بداخل المقلاة كي تستطيع تقليب الطعام كما ينبغي، لذلك تجنب تكدس المقلاة بالطعام.



بالنسبة للأطعمة التي يمكن قليها، تقريبًا كل شيء مقبول – باستثناء قطع اللحم السميكة القاسية (الفخذ أو الصدر)، ديك أو دجاجة كاملة، أو الخضروات الجزرية القاسية. ويرجع ذلك إلى أن هذه الأنواع من الأطعمة ستحترق من الخارج قبل أن يتم طهيها من الداخل.




بعض الخضروات تُطهي أسرع من غيرها، حتى لو مُقطَعة لنفس الحجم – يمكن التغلب على ذلك عن طريق تقطيع الخضروات القاسية إلى قطع أصغر، أو من خلال إضافة الخضروات الأسرع في تسويتها إلى المقلاة في مرحلة لاحقة.


يــتبع