عرض مشاركة واحدة
قديم 05-22-19, 06:56 AM   #4
وبكاني الهوى

الصورة الرمزية وبكاني الهوى

آخر زيارة »  02-09-21 (02:39 AM)
MMS ~

 الأوسمة و جوائز

افتراضي










4
فهم الشوي من أعلى والشويّ من أسفل الطعام. هما طريقتان للطهي الجاف والتي تقتضي تسخين الطعام على لهب مكشوف. الاختلاف الوحيد بينهما هو أنه في حالة الشوي من أعلى يكون مصدر التسخين فوق الطعام، في حين أنه في حالة الشوي من أسفل الطعام فمصدر التسخين يأتي من أسفله.


في حالة الشوي من أعلى و الشويّ من أسفل الطعام، يتم طهي الطعام بواسطة الهواء الساخن الناتج عن اللهب المكشوف. ومع ذلك، فالهواء موصل ضعيف للحرارة، لذا يحتاج الطعام أن يتم وضعه قريبًا جدًا من مصدر الحرارة. ويعني هذا أن الطعام يطهى أسرع بالخارج، فالشوي من أعلى و الشويّ من أسفل الطعام هما خياران جيدان لقطع اللحم الرقيقة، الدجاج والسمك.




ونظرًا للطبيعة الحارة والجافة لطريقة الطهي هذه، فسيتم تتبيل كثير من الأطعمة بالبهارات قبل طهيها لضمان بقائها رطبة ولذيذة. يعني التتبيل نقع الطعام في سائل مُتَبَّل (غالبًا حمضي) قبل طهيه. يتم عمل ذلك لتطرية اللحم وإضافة نكهة إلى الأطعمة المختلفة.




عادة ما يتم وضع الطعام على شيء مثل شَبَكة أو موقد حديدي، والذي يسمح للدهون أن تتساقط فتُنتِج علامات الشوي المخططة المُمَيَّزة المشهورة بها طريقة الطهي هذه.




سيحتاج الطعام أن يتم تقليبه مرة واحدة خلال الشوي من أعلى أو أسفل لضمان أنه يتم طهيه بالتساوي من كلا الجانبين. بخلاف ذلك، يجب أن لا يتم تحريك الطعام أثناء الطهي.




الشوي بالخشب أو الفحم هو تقريبًا نفس الشوي العادي، إلا أن اللهب ينتُّج عن طريق حرق الخشب أو الفحم، مما يعطي الطعام نكهة مُدَخَّنة ممَيَزة.



يتــبع