عرض مشاركة واحدة
قديم 05-22-19, 07:08 AM   #5
وبكاني الهوى

الصورة الرمزية وبكاني الهوى

آخر زيارة »  02-09-21 (02:39 AM)
MMS ~

 الأوسمة و جوائز

افتراضي









5

فهم الطبخ في المايكروويف. الطبخ في المايكروويف هي طريقة طبخ مريحة للغاية والتي تتطلب مهارات بسيطة. يعمل المايكروويف عن طريق الموجات الكهرومغناطيسية التي تعمل على اهتزاز جزيئات الماء في الطعام. يُنتِج هذا الاهتزاز الحرارة التي يتم طهي الطعام بها. على الرغم من أن معظم المبتدئين في الطهي يكونوا على الأقل على دراية باستخدام المايكروويف،
فهناك بعض من تعليمات الصحة والسلامة يجب أن تكون على علم بها:

"أبدًا" لا تضع أواني طبخ معدنية بداخل المايكروويف، فلن تستطيع الموجات الالكترومغناطيسية أن تخترق المعدن وقد تتسبب في حدوث شرارة كهربائية التي من الممكن أن تُتلِف المايكروويف الخاص بك. نفس الشيء ينطبق على ورق الألومنيوم.




أي أطعمة لديها قشرة خارجية – كالبطاطس والنقانق – ينبغي أن يتم تقشيرها بشوكة قبل الطهي. وإلا، سيتراكم ضغط البخار بداخل الطعام، مما يسبب انفجاره داخل المايكرويف.




يجب أثناء الطهي أن يكون الطعام مغطى دائمًا بغطاء آمن خاص بالمايكروويف – سيمنع ذلك نثر الطعام ويساعد على تسخين الطعام بالتساوي.




أحيانًا قد يكون هناك "بقع باردة" في المايكرويف، والتي تمنع أن يتم طهي الطعام بالتساوي. لتجنب ذلك، ينبغي عليك تحريك الطعام أثناء الطهي – اوقِف تشغيل المايكروويف قليلًا ليتحرك المرق ويصل للحم، أو اعد ترتيب الخضروات.





خلافًا للاعتقاد الشائع، فطهي الطعام في المايكروويف لا يسبب فقدان كبير للعناصر الغذائية. ومع ذلك، كثير من الناس لا تزال تمتنع عن استخدام المايكروويف للطهي ويستخدمونه فقط لإعادة التسخين، إذابة الطعام المجمد أو صنع الفشار


يتــبع