عرض مشاركة واحدة
قديم 07-25-19, 05:49 PM   #2
MR.ROY

الصورة الرمزية MR.ROY
مستر روي

آخر زيارة »  08-19-22 (02:43 AM)
الهوايه »  المثابرة و النجاح
MMS ~

 الأوسمة و جوائز

افتراضي





تراكم الشحوم واللفائف اللحمية حول منطقة الخصر



المشكلة

- أنت رشيق، لكنك تتسم ببدانة في المنطقة الوسطى ومنطقة الخصر .

- بروز الكرش .

- يمكنك الإمساك بكتل شحمية كبيرة من كل جوانب خصرك

السبب: كثرة السكر

يقول دويغان: “هذا النمط من السمنة قد ينجم أيضاً من القلق “تماماً مثل سمنة البطن” ولذلك أحرص على تخصيص 15 دقيقة للاسترخاء” .

ويقول الخبراء أن الأطعمة الغنية بمضادات السموم كالتوت، والخضروات فاتحة اللون والشاي الأخضر أو الأبيض تسهم في ضبط توازن مستويات سكر الدم، وبالتالي تقليل تراكم الدهون .

وهنالك عدد من المتممات الغذائية التي يمكن أن تسهم في تقليص لفائف الشحوم والدهون المحيطة بالخصر .

ولضبط مستويات سكر الدم ينصح الخبراء بتناول أطعمة تحتوي على مادة الكروم .

ويسهم الزنك في جعل الأنسولين مرتبطاً بمستقبلات في الخلايا، ولذلك ينصحك الخبراء بأخذ متممات الزنك “أو تناول الأطعمة الغنية بالزنك، والتي تشمل لحوم العجول “البيف”، وبذور القرع .

ويقول دويغان أن الشحوم المحيطة بالخصر تتسم بالعناد ولا تستجيب بسهولة للتدريبات الرياضية التي تستهدف إزالتها، لكنها على أية حال تستجيب بصورة جيدة لتمرينات مثل يوغا بيكرام “لأن الدهون العنيدة سامة والسموم تحرر بالتعرق” .



الوجنات "الخدود" السمينة


المشكلة

- لديك وجه مستدير .

- عندما يزداد وزنك، يظهر ذلك على وجهك أولاً .

- لديك ترهلات كثيرة حول عنقك .

السبب: الإفراط في تناول الكحول

يقول جايسون كام: “كبر حجم الوجه يعزى دائماً لاحتباس السوائل أو الإفراط في تناول الكحول . ويتسم من يحتسون الكحول بانتظام بانتفاخ وجوههم وتراكم السوائل حول وجناتهم .

ويقول إن احتساء الكحول يؤدي لجفاف البشرة، والجفاف المرتبط بتناول الكحول يقود في النهاية للتعرض لاحتباس السوائل وانتفاخ المنطقة المحيطة بالوجه” .


العلاج

يقول باولو لاي وهو خبير مساج وتدليك يعمل مع صالون نيفيل بلندن: “تدليك الوجه يمكن أن يزيل أو يخفف انتفاخه ويصقل عضلاته بحيث يبدو أكثر تناسقاً، وشباباً . أبدأ تدليك وجهك من أنفك، وأمض نحو الخارج حتى تصل للأذنين .

وعلى إثر هذا التدليك الأولي يتحسن دوران وتصريف السائل اللمفاوي، وبذلك يتقلص الانتفاخ . في الخطوة التالية أدر- ودلك- بأصبعك الأصغر حول تجاويف عينك حتى تصل لعظام وجنتك . ثم قم بتدليك زوايا فمك نحو الأعلى حتى تصل لعظام وجنتك .

استخدم زيت وجه، بحيث تتمكن أصابعك من الإنزلاق على بشرتك . استخدم زيت يتميز بتركيز عال لمضادات سموم البشرة .


بدانة الأفخاذ


المشكلة

- لديك خصر رشيق ومعدة مستوية لكنك تعاني/ أو تعانين من ضخامة أفخاذك واستدارة مؤخرتك .

- ترتدي في المنطقة العليا من جسمك ملابس ذات قياس صغير .

- لديك هيئة جسمانية مشابهه لهيئة فاكهة الكمثرى “الآجاص” .

السبب: وراثي
جيني

يقول جيمس دويغان: “أن يكون لديك أفخاذ كبيرة ومؤخرة كروية- مع خصر رشيق وبطن مستوية- يعني أن لديك هيئة كمثرى كلاسيكية وهذا الشكل تكون أسبابه في الغالب جينية وراثية . ومن النادر أن يتسبب النظام الغذائي في تشكله .

والأمر الجيد المتعلق بهذا الشكل هو اكتشاف الأبحاث أن حمل وزن زائد خلف المؤخرة والأفخاذ، أفضل صحياً من حمله حول ظهرك، أو خصرك أو معدتك “هذا النوع من الدهون يتموضع بقرب القلب وأعضاء أخرى” .

مؤخراً أظهر بحث أجرته جامعة أوكسفورد بروكس أن النساء اللائي يتسمن بهيئة الكمثرى تقل أرجحية تعرضهن لأمراض القلب وسكري النمط 2 مقارنة بالنساء اللائي يتميزن بهيئة التفاحة، اللائي يراكمن الدهون حول المنطقة الوسطى من أجسادهن
.

العلاج

يقول جايسون كام: “إذا أردنا إحداث فرق في هذه المنطقة من الجسم ينبغي أن نتجنب منتجات الصويا مثل حليب الصويا، زبادي الصويا والأطعمة المصنعة المشابهة كالخبز والوجبات الجاهزة التي تحتوي على الصويا .

وفيما يتعلق بأنواع الرياضة المناسبة ينصح كام بممارسة رياضات ال”سكويتينغ” squats وlunges ، لأنها تزيد معدل ضربات وخفقان القلب، وبالتالي تحرق السعرات الحرارية” .

ويوصي كام أيضاً باستخدام المتممات التي تسهم في تقليل الدهون في المؤخرة والوركين
.


--------------------يتبع-------------------

اتمنى تقييمكم اذا اعجبكم