عرض مشاركة واحدة
قديم 10-06-19, 09:17 AM   #15
جملة مفيده

الصورة الرمزية جملة مفيده

آخر زيارة »  05-03-22 (10:10 PM)

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



السلام عليكم..
موضوع جميل أخي كالعادة..
ولأن نفسي مفتوحه للكتابة سأسترسل بالموضوع إلى حد ما..
برأيي في شيئين بالمنتديات بشكل عام هم أساس خرابها.. الأول صناديق المحادثات، والثاني عدم تقنين قسم المشكلات بالمشاكل الحقيقية بدلا عن الاستعراضية.
وتقنين المشكلات أقصد فيه طرح المشاكل المهمه، ويتم تقدير أهميتها من خلال صعوبة حلها أو تلك المشكلات التي ممكن عند طرحها أن ترفع من معنويات صاحبها وتشجعه، أي المشكلات ذات الطابع الانساني البحت.
فمثلا حينما يتوجه شخص إلى الأعضاء ويشتكي مزاجية زوجته او حبيبته أثناء الدورة الشهرية.. لا أعلم حقيقة هل هذه مشكلة أم هي تفاصيل لا يجب الخوض فيها إلا مع الزوجة أو الأم أو من يعرف من الجنس الآخر؟ موضوع مثل هذا ليس بمشكلة عامة.. بل يخص زوجته.. يخص دورتها الشهرية ما شأن الجمهور بها حتى وإن كان من يطرح المشكلة غير معروفة هويته!
أو مشكلة أخرى بطلها شاب عمره 16 سنه ويشتكي صعوبة تعامله مع حبيبته ويبكي على اطلال الماضي وذكرياته! أي ماضي بالله؟! وأي حب؟! يا ابني بعمر ال16 كنت اعتقد أن الطفل من أجل أن يولد يقوم الطبيب بفتح بطن الام بالسكين ويخرج الطفل ثم يعود ويخيط بطنها! وبالنسبة لذكرياتك هي البامبرز فقط!
وأقصد في كلامي -فقط- أن المشكلات إن لم تكن من رحم المعاناة تصبح إما قصة قصيرة مقززة أو هي كذبة قصيرة مضحكة.
وهناك صراحة مشكلات عميقة أو معقدة، وهذه المشكلات بالذات صعب الخوض فيها، فمن الممكن عدم شرح كل ظروفها وتفاصيلها بشكل تام وهنا سيكون هناك اختلاف في الآراء بين القارئين أو الناصحين أو المشاركين، وهذا سيسبب تعقيدا أكبر للمشكلة ولصاحب المشكلة..
لذلك الرد على المشكلة أيضا يحتاج مختصين أو مجربين لنفس المشكلة أو على الاقل للعارفين لكل تفاصيلها الصغيرة.. وهذا صعب، ولذلك من الافضل الرد بشكل عام دون الدخول إلى عصب المشكلة.
واحيانا اتساءل وخصوصا في المشكلات الأسرية:
هل الزوجة التي تشكو زوجها او العكس قامت بكل ما تستطيعه لحل مشكلتها على نطاقها الأسري ( الزوج نفسه، الأم، الأخوات) قبل عرضها على موقع انترنت؟
الا يعني هذا أن لديها القابلية على طرح مشاكلها الزوجية على أي شخص قد يصادفها على موقع انترنتي فتتولد البذرة الاولى لما يسمى بالخيانة العاطفية؟
وهذه الاسئلة تنطبق على الزوج \ الرجل أيضاً.
المهم..
ما أردت أن أوصله هو أنه وللأسف بعض المشكلات لا تشعر بأن الرغبة من ورائها هو مد يد العون بقدر اضحاك الجمهور، ومشاكل أخرى منقولة لمعرفة الرأي بها، ومشاكل أخرى تشعر أن صاحبها أكبر مشكلة لديه في العالم هي دورة شهرية.

شكرا جزيلا أخي..
دمت بخير.