الموضوع: معلومات تقنية
عرض مشاركة واحدة
قديم 01-20-20, 10:22 AM   #12
عطاء دائم

الصورة الرمزية عطاء دائم

آخر زيارة »  يوم أمس (07:46 PM)
المكان »  في بلدي الجميل
الهوايه »  القراءة بشكل عام وكتابة بعض الخواطر

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



كان عام 1940 هو أول عام تبرز فيه تقنية المعلومات على مستوى العالم، حيث كان مركزها جامعة هارفارد، التي قامت بابتكار أول جهاز حاسوب في التاريخ وكان هذا الجهاز جهازًا ضخمة بسعة غرفه كامله ومن هنا انطلقت تقنية المعلومات إلى العالم.

ثم في عام 1975 ظهر العالم ببل جيتكس الذي قام بتصميم نظام تشغيل وقام بطرحها على الشركة وكان هذا النظام يمكنه أن يتوافق مع أجهزة الشركة التي عرض عليها نظام التشغيل، ومن ذلك الوقت ظهرت الشركة العالمية التي تدعي مايكروسوفت.

وفى بداية عام 1993 كان تطور تقنية المعلومات قد وصل إلى حد كبير، ففي هذا العام تم طرح ال**** لعنكبوتيه أو **** الإنترنت إلى الاستخدام المجاني، حيث أصبح من حق كل شخص بالعالم أن يستخدم **** الإنترنت المجانية إن كان لديه الجهاز الذي يتوافق مع متطلبات الدخول إلى تلك ال****. واستمر تطور تلك الأشياء وأيضًا تطور التقنية المعلوماتية حتى يومنا هذا، حيث بدأ في مطلع القرن الحالي ظهور أول جهاز لوحي يمكنك استخدامه عن طريق أصابعك فقط، أي بالنقر فوق الشاشة، كما تم تطوير تلك الأجهزة الرقمية لتناسب أنظمة التشغيل

وتستوعب أكبر قدر من مساحات التخزين، وكذلك فقد تم تقسيمها اختراع وابتكار العديد من الأنظمة والأشكال. فمنها ما يعمل بالنقر على شاشة الجهاز اللوحي ومنها ما يعمل كل شيء أساسي في المؤسسات والشركات ومنها ما يعمل كنظام لتطبيقات متعددة الاستخدام كل على حسب وظيفته واحتياجات الإنسان إليه.


 

رد مع اقتباس