عرض مشاركة واحدة
قديم 04-02-20, 02:01 PM   #5
الشيخ حكيم

الصورة الرمزية الشيخ حكيم
!حفظه الله ورعاه!

آخر زيارة »  04-17-22 (08:45 PM)
المكان »  الأردن
الهوايه »  لا شيء مهم..

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ممثل قانوني مشاهدة المشاركة
المروءة موجودة فطرياً داخل كل إنسان، وهي موجودة منذ خلق آدم عليه السلام، ولكن هناك عوامل نفسية وإجتماعية وقانونية تفرض على الإنسان خوارم المروءة (جاء شرحها وتفصيلها في الشرع الإسلامي)، فالسلطة التشريعية والقضائية والتنفيذية في زماننا هذا بكافة دول العالم تفرض علينا وتحتم عدم المبادرة للمساعدة والتدخل من ناحية إنسانية لمساعدة الآخرين، فلو أن المسلمين تركوا القوانين الوضعية ولجؤوا للشرع لوجودوا ما يسرهم، لكننا تطبعنا بطباع الأعداء في كل صغيرة وكبيرة من أمور حياتنا حتى أصبحنا نأكل في بعضنا البعض، وهذا هو الهدف المرجو تحقيقه من قبل أعداء الأديان متكاتفين سوياً للإيقاع بالمسلمين من خلال فرض أنظمة وضعية والبعد عن الكتب السماوية، فهدفهم الوحيد هو قتل الوازع الديني لدى جميع الأديان وخلق الفوضى، تماماً كما نمر به من فوضى جائحة كورونا، والقادم أمر وأمر نسأل الله السلامة، ولكن تأصيل المرء في عقيدته يجنبه الأعاصير التي تعصف بالكرة الأرضية.

تقبلوا مشاركتي ،،،
السلام عليكم..
بعد الاستئذان من الأخت Amal لدي سؤال على الهامش بناء على هذه المشاركة..
طالما هذا ليس ما جاء به الشرع، وقد تكون أغلب القوانين هي وضعية، لا أعلم كيف تمارسون معشر القانونيين أعمالكم؟ وخصوصاً أن ( العدالة) هي من أكثر الأمور حساسية عند البشر، وبينها وبين الظلم خط رقيق قد لا يتجاوز سماكة شعرة.. وبالتأكيد أخي تعلم أن هذه القوانين فيها ما يسمى أحياناً بروح القانون، وهناك ما يسمى بعقوبات بديلة، وأخرى تسمى حالات النقض، والأخطر ما يُسمى بثغرات القانون والتي من خلالها يمكن لمحامي مثلا أن يقلب الحق باطلاً، فضلا عن القوانين الخاصة مثلاً بالعمال وحقوقهم والتي وضعها بالأساس أو عالاقل شارك في وضعها أرباب الأعمال بعد ازدواج الكثير من الوظائف لنفس الشخص ( القيادة والتجارة).
فبهذه الحالة ألا تُعدُّ كل الوظائف القانونية ( محاماة، قضاء، أمن، مخابرات.. الخ) باستثناء "المحاكم الشرعية أحياناً" وظائف فيها الظلم عنوانٌ بارز؟ فصدقاً كيف تستطيعون ممارسة مهامكم القانونية لتشقون طريقكم بين هذه الأمواج الظالمة لتخرجون بأقل الخسائر؟؟ ( السؤال فقط من أجل الاستفادة).
وشكراً