عرض مشاركة واحدة
قديم 04-21-20, 08:01 AM   #5
عاااايش

الصورة الرمزية عاااايش

آخر زيارة »  06-14-21 (09:15 AM)
المكان »  تقاسيم الليل والنهار
الهوايه »  المطلق

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



مقالة الأستاذ الوافي قبل حوالي خمس شهور ومقالة الأستاذ عبدالمنعم قبل حوالي ثلاث سنوات ونصف ، والمشروع من حوالي عشرين سنة، أكيد كثيرين ومنذ طرح المشروع تنبهوا للخلل في مشروع الغذامي ،الخلل اوضح من نور الشمس ، فما سر اصرار استاذنا على هذا التجني على الشعر العربي؟ نعود مرة اخرى ونقول التفحل ومااادراااك مااالتفحل ههههه سنة ربانية عاااد ههههههه ،على العموم الدكتور ومنذ بروزه في الساحة الثقافية في بداية الثمانينات وهو مثير للجدل ومتفحل هههههه ، لذا أطروحة مثل هذه وتتجنى على القيم التقدمية الواضحة في الشعر العربي قديمًا وحديثًا مايمكن تمر دون معارضات كثيرة ،لكن أين هي؟ برجع ادور ،،،، وخسارة على البحوث والمقالات اللي مأراح القاها إذًا فيه شي مدون غير متوفر بالنت ، واكيد الدكتور لقى معارضات كثيرة مشافهة وغير مدونة ، خسارة مااااذكر في المحاضرة الي قبل عشرين سنة أسئلة الحضور! سؤال يطرح نفسه علي ،هل من المعقول ان الأستاذ الوافي وأنا والأستاذ عبدالمنعم من قلة تنبهوا لعوار المشروع ؟ وطبعا الفكرة في مقالي تختلف عن فكرة الأستاذ الوافي وتختلف مقالتنا أنا والوافي عن فكرة الأستاذ عبدالمنعم وان كانت الفكرة العامة واحدة وهي خلل مشروع الغذامي الفادح !

على العموم هذا الموقف المتعسف للدكتور برضه ماينسينا انه من ضمن ايجابيات المشروع انه سوى حراك فلسفي وفكري كبير ومستمر حتى الان حول الشعر العربي وهذا الأهم ان يتحرك الماء الراكد وتجول النظريات والتنظير مع التطبيق في دنيا امتنا فهو سبيل النهضة والرقي.

عندي كتاب لم اقرأه بعد عن الدكتور الغذامي من سلسلة كتب الرياض فيه مجموعة بحوث و مقالات حول الغذامي ومشاريعه يمكن فيه من تنبه لخلل المشروع.

سؤال ،إذا بالفعل قلة من دونوا استنكارهم لجناية الغذامي على الشعر كقيمة ربانية وانسانية أولًا ،فهل هذا مؤشر على الشللية والتفحل وقيم الطغيان والسطحية والركاكة ، بما ان المهللين للدكتور الغذامي كثيرون ههههه استفدت من الجانب التنظيري لمشروع استاذنا بارك الله فيه.

تحياتي


 
التعديل الأخير تم بواسطة عاااايش ; 04-21-20 الساعة 08:24 AM