عرض مشاركة واحدة
قديم 05-13-20, 10:08 AM   #1
ممثل قانوني

الصورة الرمزية ممثل قانوني

آخر زيارة »  10-25-22 (12:04 PM)
المكان »  الأصل بشرورة، والمنشأ بالرياض، والإستقرار بجده، والهوى بحائل
الهوايه »  قراءة القرآن الكريم

 الأوسمة و جوائز

افتراضي تنبيه: بخصوص محتوى قسم (مشكلتي)




نلاحظ غالبية مواضيع قسم (مشكلتي) مطروحة من قبل النساء، وتجد أكثرها مسائل حقد وغيبة ونميمة، أو مشاكل تافهة جداً لا ترقى لمستوى العاقل، وانا لا أقصد بهذا جميع النساء أو التقليل من شأنهن، ولكن بعض ربات المنازل تجدهن تركن الواجبات المنزلية وتربية الأبناء ولجأن للنميمة والغيبة بينهن وبين أقربائهن أو نشر أسرار بيوتهن، وبعض الفتيات المقبلات على الزواج تجدهن ينشرن العلاقات بينهن وبين خطابهن بأدق التفاصيل ... وهكذا، وهذا كله مخالف لشرع الله وهو من قلة في الدين والعقل، فالمسلم يجب أن يصون بيته وعرضه عن كلام الناس وأذاهم، فلا ينشرن أمام الملأ ما يكرهه أخاه، فعن أبي هريرة رضي الله عنه قال: بينما أنا أوعك في مسجد المدينة إذ دخل رسول الله صلى الله عليه وسلم المسجد فقال: «من أحسّ الفتى الدَّوسي؟ من أحس الفتى الدوسي؟»، فقال له قائل: هو ذاك يوعك في جانب المسجد حيث ترى يا رسول الله، فجاء فوضع يده عليَّ، وقال لي معروفًا، فقمت، فانطلق حتى قام في مقامه الذي يصلي فيه، ومعه يومئذ صفّان من رجال، وصفّ من نساء، أو صفان من نساء وصف من رجال، فأقبل عليهم فقال: «إن نسّاني الشّيطان شيئًا من صلاتي فليسبّح القوم وليصفّق النساء»، فصلى رسول الله صلى الله عليه وسلم ولم ينس من صلاته شيئًا، فلمّا سلم أقبل عليهم بوجهه فقال: «مجالسكم، هل منكم إذا أتى أهله أغلق بابه، وأرخى ستره، ثمّ يخرج فيحدّث فيقول: فعلت بأهلي كذا؟»، فسكتوا، فأقبل على النساء، فقال: «هل منكن من تحدّث
؟»، فجثت فتاة كعاب على إحدى ركبتيها، وتطاولت ليراها رسول الله صلى الله عليه وسلم ويسمع كلامها فقالت: إي والله، إنهم ليحدّثون، وإنهنّ ليحدّثن، فقال: «هل تدرون ما مَثَل من فعل ذلك؟ إنّ مثل من فعل ذلك مثل شيطان وشيطانة لقي أحدهما صاحبه بالسكّة قضى حاجته منها والناس ينظرون إليه».
فهل انتهت المواضيع الهادفة والمفيدة التي ترقى بعقول الأعضاء والزوار؟ إن لدينا مشكلات فعلية وقضايا مهمة على أرض الواقع تحتاج إلى طرح ونقاش فعلي وإتحاد من الجميع لإيجاد الحلول المناسبة وليس فلان قال وفلان فعل ونشر غسيل البيوت وأسرارها، فهذه الأفعال من شيم الأطفال لا البالغين.
أعلم بأنني ضغطت على الوتر الحساس لدى غالبية مرتادي المنتدى، ولكن وجب التنويه عن هذا الأمر حتى لا يتفاقم، لأنني لاحظت أن الكثير من الأعضاء من الرجال والنساء على حد سواء قد بدأوا ينزعجون من هذا الأمر من خلال الردود في هذا القسم وودنا الإشارة إليه في هذا الموضوع، ونترك الأمر في نهاية المطاف أيضاً لتقدير العقلاء من إدارة المنتدى والأعضاء والزوار الكرام.
أرجو من الجميع تقبل النقد البناء بصدر رحب والتكاتف جميعاً لنرقى بهذا المنتدى الجميل من ناحية الفكر والمحتوى.

شاكراً لكم تعاونكم.. وتقبلوا خالص التحية والتقدير ،،،

- ممثل قانوني -