عرض مشاركة واحدة
قديم 06-19-20, 02:59 PM   #5
الشيخ حكيم

الصورة الرمزية الشيخ حكيم
!حفظه الله ورعاه!

آخر زيارة »  04-17-22 (08:45 PM)
المكان »  الأردن
الهوايه »  لا شيء مهم..

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زهرة الثلج مشاهدة المشاركة

هل تعلمون يا اخوتي البنات كتيررر من رومانسية الرجال - بكون سببها الخيانة؟

نعم..في علم نفس شخصية الرجل وبعد تجارب وسماع القصص الواقعية من حولي، الرجل كتيرر من المرّات بيسعى لإرضاء زوجته او بيشبعها رومانسية او هدايا ( وخصوصا اذا تغير ) ..بكون بسبب (( الخيانة )) وشعوره بالذنب.

خدوا هالنصيحة مني، وأخواني بوافقوني الرأي أكيد..
الرجل يلي يحبّ (( سواء الزوج او الخاطب أو الحبيب )) ممكن يسقي حبيبته او زوجته بالغزل والعاطفة ..لكن بشكل معقول ...مش بشكل مبالغ فيه..
وخصوصا الرجال الكبار ، لانه حسب علم النفس الرجال الصغار وخصوصا المراهقين..يمكن يبالغوا بالرومانسيات ..لانه فسيولوجية جسمهم ودماغهم وقلبهم بتلعب دور بهالموضوع...
فأغلب الرجال الكبار...ما تطلبي يغرقوكي بالعاطفة والمديح والرضا..بالعكس لازم تخافي..
سبحان الله : (( خير الأمور أوسطها )). غالبا الرجل الصادق بحبه..بيعطيكي حبّ متوسط... لا بيغرقك بالمديح والعاطفة والغزل (( وخاااصة المتزوجيين )) ..ولا بتلاحظيي انو جااااااااف كتيررررر بالعاطفة والغزل. (( لانو كمان الجفاء الكبيررر من الرجل = ممكن يكون إشارة ع الخيانة أحيانا )) .
لهالشي المراة الذكية ماااا تهتم بهالامور العاطفية الرومانسية كتيرر ..الا بوقتها. واكبرررر غلط انها تطااالب الرجل بالعاطفة وخاااصة اذا كان مشغول. واسمعوا بنفسكم من الاعضاء الشباب وخاصة الكبار...شو رأيكم بالبنت يلي تطالبك بالعاطفة والرومانسية وانت مشغول ؟؟

شكرا لوقتكم..
لا ما نوافقك الرأي!

"كثير من رومانسية الرجل المبالغ فيها سببها الخيانة لشعوره بالذنب"
من وين جايبه هالحكي؟ يعني على أي أساس بنيتي هالمعلومه اللي يمكن دسّها في عقل أنثى قد يبلغ عمرها (14) سنة، أو امرأة متزوجة عمرها ( 45) سنة.. والنتيجة الشك و خراب بيتهم!!
لا تصدقي يا زهرة الثلج أن الرجل من المريخ والمرأة من الزهرة وهذا العناوين والكلام الذي يصنع من المرأة والرجل كائنان اسطوريان أو تافهان كل واحد من كوكب، عاطفة المرأة تزيد فقط في أمومتها فتصبح في خانة "المبالغ به"، أما في علاقتها مع الرجل فهذا أمر نسبي وليس قاعدة عامة وثابتة، فالرجل قد يكون أكثر رومانسية وعاطفة من المرأة..
و عليه، هل نستطيع أن نقول أن مبالغة المرأة في رومانسيتها مع الرجل سببه "خيانة المرأة" ومحاولة التكفير عن ذنبها؟؟
باختصار... الرجل قد يشعر بلحظة ما أنه قد أهمل شريكه بسبب انشغاله أو بسبب ضغوطات يمر فيها فيحاول تعويض ذلك بما تسميه مبالغة في الرومانسية.. وليس تكفيرا عن ذنبه لأنه خان شريكته!

رومانسية الرجل المبالغ فيها والتي تأتي فجأه، هي لشعوره بالذنب لأنه قد شعر بأنه أهمل زوجته أو حبيبته أو حتى أطفاله بسبب العمل أو بسبب انشغاله أو بسبب لحظة عصبية أو حتى لأي ظرف كان قدّ مر به..

دائما ما أظن أن بعض النساء وبطريقة تفكيرهن بأنهن ضحية الرجل (خيانة، عنف،زواج ثاني) وأنها تعطي ولا تأخذ منه إلا الجانب الجاف أو الفتات و أن المرأة ضعيفة ومغلوب على أمرها هو أكبر المصائب التي تضع النساء فيه أنفسهن.. لذلك فقط المرأة الواثقة من نفسها هي القادرة على إدارة دفة حياتها بحكمة.

شكرا