الموضوع: هذا الحبيب
عرض مشاركة واحدة
قديم 07-11-20, 07:42 AM   #13
عطاء دائم

آخر زيارة »  اليوم (10:08 AM)
المكان »  في بلدي الجميل
الهوايه »  القراءة بشكل عام وكتابة بعض الخواطر

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



هذا_الحبيب « ٩ »
السيرة النبوية العطرة (( إرهاصات النبوة ))
____________
قبل مولدِ النبي - صلى الله عليه وسلم - بخمسين يوما ، وقعت حادثة اهتز لها العرب جميعاً ، وهي حادثةُ الفيل ، وكانت من إرهاصاتِ النُبوة قبل مولدهِ ، فما هي الإرهاصة ؟ المعجزة ؟ والكرامة ؟ والاستدراج ؟ والإهانة ؟
هي خمسة أسماءٍ لمسمىً واحد وهو {{ الأمرُ الخارقُ للعادة }} .

____________
الإرهاصة [[ هي أمرٌ خارق ، يحدثُ لأي نبي قبل مولده ، أو قبل أن ينزل الوحي عليه ، وهي عبارة عن تجهيز لحضوره ، تماماً مثل حادثة ( أصحاب الفيل ) قبل مولده - صلى الله عليه وسلم - بخمسين يوماً ]]

المعجزة

[[ عندما يُوحى إلى نبي ويتسلم مهام الرسالة ، ويقول للناس إني رسول الله إليكم ، ويأتي بأمر خارقٍ للعادة ، دليل على صدقهِ ورسالته ، تُسمى معجزة ]] .
الكرامة [[ أمرٌ خارق ، يحدث لإنسان صالح ؛مثل الصحابة رضوان الله عليهم ، والأولياء ، تسمى كرامة ]] .
الاستدراج [[ تكون لإنسان منافق ، يعتقد الناس أنه من الصالحين ، يستدرجهُ الله بأمرٍ خارق ، حتى يوردهُ في النهاية للهاوية ، تُسمى استدراجا ]] .قال تعالى {{ سنستدرجُهم من حيثُ لا يعلمون }} .
الإهانة [[ هي أمرٌ خارق ، يحدثُ لمن يدّعي أنهُ نبي ، مثل مسليمة الكذاب ]] .

_____________
فقد ادعى مسيلمة النبوة ، وأنه شريكٌ لمحمد في الأرض بالرسالة ، قومهُ كانوا يعلمون أنه كاذب ، فأرادوا أن يستهزؤوا به .
__________
قالوا: يا مسيلمة ، محمد قد ظهر على يده خوارق ، قال لهم : ماذا تريدون ؟؟ قالوا : بلغنا أن محمداً قد بصق في عين أحد أصحابه ، بعد أن قُلعت من مكانها في إحدى الغزوات [[ يقصدون الصحابي قتادة رضي الله عنه ، عندما قُلعت عينه في (غزوة أُحد) ، فجاء يحملُها على كفه ، فأخذها النبي - صلى الله عليه وسلم - وبصق عليها ، وأرجعها مكانها ، فرجعت تبرُق في وجهِ قتادة ، و عادت مكانها ، وكان يقول قتادة : والذي بعث محمداً بالحق ، لأني أرى فيها أفضل من عيني السليمة ]] .

قال مسيلمة : أحضروا لي رجلا أعور ، فأحضروا له رجلا أعور ، فبصق في عينهِ من أجلِ أن يُشفى ، فعميت عينه [[ هذا أمر خارق ، ولكن فيه إهانة، لو بصق كل الناس في عين شخص لا يعمى ]] ، فضحك الناس عليه ، قال لهم : هاتوا غيرها ، قالوا له : بلغنا أن محمداً جاء إلى بئر ماء مالح وقليل لا يسقي الظمآن ، فبصق فيه ، فكثر الماء وامتلأ البئر على الفور ، فذهب مسيلمة معهم إلى بئر فيه ماءٌ قليل ، فبصق فيه مسيلمة، فجف الماءُ على الفور، و لم يبق فيه نُقطة ماء واحدة ، [[ هذا ما يُسمى الإهانة، ولكنها خارقة للعادة ]] .

__________________
ومن الإرهاصات قبل مولده - صلى الله عليه وسلم - {{ حادثة أصحاب الفيل }} ، وكانت هذه الحادثة لفتا لأنظارِ العالم كُله لهذا المكان الذي سيولدُ فيه سيدُ الخلق وإمام المرسلين {{ سيُدنا محمد - صلى الله عليه وسلم - }} ، كان ذلك الحدث الضخم ،الغريب ، العجيب ، الذي لم يسمع به العالم من قبل ، فما قصة أصحابُ الفيل ؟ ولماذا أراد أبرهة هدمَ الكعبة ؟؟

يتبع . . .
اللهم اجمعنا به - صلى الله عليه وسلم - في جنّات النّعيم
___________


__________ الأنوار_المحمدية ____________
_________ صلى الله عليه وسلم ___________