عرض مشاركة واحدة
قديم 07-28-20, 09:13 PM   #23
الشيخ حكيم

الصورة الرمزية الشيخ حكيم
!حفظه الله ورعاه!

آخر زيارة »  04-17-22 (08:45 PM)
المكان »  الأردن
الهوايه »  لا شيء مهم..

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



في عنوان لموضوع اسمه ( اللا حب) شفته بالمنتدى..
لا اعتقد أن هناك شيء اسمه " اللا حب".. فرعاكم الله العقل أو القلب يحب باليوم على الاقل مرة!
وهذا الحب أسميه الحب الرضيع، أي الأقدار قد تنميه فيكبر ويزدهر، أو قد يموت بعد اللحظة الأولى من ولادته بفعل القدر أو الصدفة!

المهم
من الصراحة والبلاهة الشديدة في نفس الوقت أن أعترف أن هناك بعض المدونات التي أشعر على الأغلب أن هناك رابط يربطني ببعض شخوصها أو ما فيها من كلمات..
فمدونة (عبق آخر) على سبيل المثال كثيراً ما أشعر أن هناك رابطاً ما يجذبني إليها، بالتأكيد ليست العزيزة عبق، بل ذاك المناضل الذي خلف القضبان، والذي بقدر ما أضفى على المدونة من عبق، يجعل كل من يقرأ أو يرى أو يسمع ينتظر حدثاً سعيداً.. هذا الرجل -فك الله أسره- مثال على قصة واقعية تنتظر أحداثها السعيدة الأخيرة.

ولكي أغترف قليلا من زاد المعرفة والفائدة، وأن أستنير تحت ضوء ساطع، بلا شك فإن هذا الزاد وذلك النور أجده في مدونة (كلاسيكيات تحت ضوء القمر).. أدرك أن عصارة فكر الدكتورة بلا شهادة دكترة لم تضعها فيها.. ولكن وكما يبدو أن أسلوبَ الطرح، وقطرة واحدة كانت تكفي لأن تخلق رابطاً جاذباً يقودني إلى هذه المدونة بشغف.

ولأني أستمتِعُ بالأدَبِ، وبرغم أني كنت أظن أن الشعراء يكذبون ومع ذلك نصفق لهم، إلا أن المدونة الأدبية (نَــرد) جعلتني أؤمن أن الشعر والكذب بينهما عِداء، هذه المدونة للمتألقة وهج مادة دسمة، تخرج فيك الشعور من اللا شعور ، انتقاء الكلمات مدهش، وأسلوب الكتابة يصيبني دائما بالجوع للقراءة أكثر.. أو بالمتعة أكثر.

أما الرابط الاخير، فهو رابط البساطة، وهنا لا بد من أن أحِلّ ضيفاً كعادتي على "بدو كندا"، واتكئ على مدونة ( حائط الليل والنهار) فأتأمل الطبيعة والحياة بوجهها الذي أعرفه، أو بالقليل الذي لا بد من أن لا أنساه، ابن الهيثم جعلها مدونة الصورة الحقيقية للحياة..

ما علينا..
هناك الكثير من المدونات الجميلة، بعضها تخصصت بالحب والغزل، وأخرى بالفراق والشجن والحنين، وبعضها تفاصيل يومية ممتعة.

حكيم... حفظه الله ورعاه


 

رد مع اقتباس