عرض مشاركة واحدة
قديم 08-16-20, 05:54 PM   #4
شهرزآد

الصورة الرمزية شهرزآد
حكايا شهرزاد

آخر زيارة »  03-10-23 (11:21 PM)

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



قبل ان اكمل تقاريري حول الانمي قررت ان اشرح اولا تصنيفات الانمي لانها تصنيفات لا يفهمها الا من يشاهد الانمي وقبل مشاهدة اي انمي يجب قراءة تصنيفه لانه ممكن ان يكون من النوع الذي لا يعجبك

اول تصنيف واشهرهم وهو التصنيف الرئيسيي لاشهر الانميات

الشونين :
تستهدف الفئة هذه بشكل خاص الفتيان في المرحلة العمرية من 10 إلى 18 عامًا. وتندرج تحت تصنيفات المغامرة والأكشن. أبطال هذه المسلسلات عادًة ما يكونوا ذكور ويتحدث عن مواضبع مثل البطولة والشهامة والصداقة وما إلى ذلك، ومن بين كل أنواع الأنمي يعتبر هذا النوع هو الأكثر نجاح وشهرة سواء داخل اليابان أو خارجها. بعض الأمثلة:

Naruto
One Piece
Fairy Tail
Bleach
Hunter x hunter
Full metal
وتقريبا اغلب الانميات المعروفة

السنين :
تستهدف الفئة هذه بشكل خاص المشاهدين الذكور في المرحلة العمرية من 18 إلى 40 عامًا. ويميل المحتوى لأن يكون أكثر نضجًا وغالبًا ما تحتوي على بعض المشاهد العنيفة والدموية والجنسية وتخاطب العقل أكثر من العاطفة. بعض الأمثلة:

Berserk
Monster
Tokyo ghoul

الايسكاي :
تترجم كلمة إيساكي إلى “عالم آخر” وعادة ما يحكي هذا النوع قصة بطل ينتقل بطريقة ما إلى عالم مختلف. هذا العالم الجديد يكون خيالي في كثير من الأحيان، هذه الفئة انتشرت بشكل كبير خلال عام 2010. بعض الأمثلة:

Konosuba
Re:Zero
Sword Art Online

الميكا (اكثر تصنيف اكرهه )

يشمل هذا التصنيف الفرعي مسلسلات الأنمي التي تحتوي على روبوتات وبدل آلية وما إلى ذلك. يملك هذا التصنيف مجموعة من أشهر مسلسلات الأنمي على الإطلاق ومازال يملك. شعبية كبيرة بين متابعي الأنمي. بعض الأمثلة:

Code GeassMobile Suit Gundam


شريحة من الحياة :

أنميات تتدور احداثها عن الحياة الطبيعية وتكون عبارة عن حياة يومية و واقعية لشخص ما

حريم :
يدور الأنمي الذي يندرج تحت تصنيف حارم (Harem) حول شخصية ذكر محاط بعدة إناث يحبونه بجنون أما تصنيف عكس-حارم (Reverse-Harem) فكما هو واضح من الاسم يدور حول شخصية أنثى محاطة بعدد من الذكور الواقعين في حبها، وتندرج معظم المسلسلات هنا تحت تصنيف الكوميديا والرومانسية وفي بعض الأحيان الدراما. بعض الأمثلة:

Nisekoi
Ouran High School Host Club

جوسي :
تستهدف الفئة هذه بشكل خاص المشاهدين الإناث في المرحلة العمرية من 18 إلى 40 عامًا. وتندرج تحت تصنيف الرومانسية لكنها تعرضها بشكل ناضج، وعادة ما تكون أقرب إلى الواقعية من الخيال الحالم. بعض الأمثلة:

Princess Jellyfish
Chihayafuru
Paradise Kiss

شوجو :
تستهدف الفئة هذه بشكل خاص الفتيات في المرحلة العمرية من 10 إلى 18 عامًا. وتندرج تحت تصنيفات الرومانسية والكوميديا. أبطال هذه المسلسلات عادًة ما يكونوا إناث ويتحدث عن بدايات البلوغ العاطفي والاجتماعي للفتيات في هذه المرحلة العمرية. بعض الأمثلة:

Monthly Girls’
*Nozaki-kun
Blue Spring ride

ملاحظة : ترددت هل اقوم بذكر هذه التصنيفات بالاسفل لكني ذكرتها اولا لكي يعرف الانسان تصنيف الانمي قبل مشاهدته
وانا بريئة من استعمال هذه التصانيف ومشاهدتها بعد قراءة هذه المدونة

أنمي إيتشي (Ecchi)

معظم هذه الفئة تندرج تحت تصنيف الكوميديا، وهو جزء من مسلسلات الأنمي التي تعرض مشاهد عري وتملك المسلسلات هنا قصة ولا يكون هدفها الرئيسي هو العري لكنها تحتفي به بشكل مبالغ لهذا تنتمي معظمها لتصنيف +18 فوق ثماني عشر سنة. ويختلف هذا النوع عن الهنتاي الذي يترجم حرفيا إلى “منحرف” باللغة اليابانية وهو الجزء الإباحي من الأنمي ولا تملك المسلسلات هنا أي قصة ويكون الهدف الأساسي هو عرض مشاهد إباحية فقط يوجد أيضًا تصنيفات مثل ياوي/يوري/شونن-آي/شوجو-آي عن علاقات الحب الشاذة بين الذكور والإناث.

وطبعا باقي التصنيفات الجانبية هي معروفة ولا تحتاج شرحا مثل: اكشن - مفامرات - رومانسي - كوميدي - خارق للطبيعة - غموض .... الخ


 

رد مع اقتباس