عرض مشاركة واحدة
قديم 09-18-20, 10:34 PM   #119
روما

الصورة الرمزية روما

آخر زيارة »  08-25-23 (06:04 AM)

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



اتفق معك
هذا الاتفاق ليس مبنيا على فراغ انما نتيجة اطلاع عن احداث سابقة
فاغلب الاوبئة التي غزت العالم ، العالم الحديث على أقل تقدير هي من صنع البشر لا سيما اننا لم نكن نسمع عنها في القرون السابقة !
صحيح ان الطاعون كان موجود والملاريا والكوليرا ونعم انها قد فتكت بالعديد بل بالملايين من البشر لكني مؤمن ايضا بانها تفشت نتيجة السياسة الخاطئة للانسان !
قد يتسال احدهم ويقول في السابق لم تكن اجهزة كالتي موجودة اليوم ولفظ الحرب البايولوجية لو تكلمت عنه مع شخص قبل الف سنة لضحك عليك !
أجل اتفق معك لكن سؤالي من قال لك بأن حضارتنا اليوم هي حضارة متقدمة وكيف تثبت لي ان ثمة حضارات سابقة لم تصلها التكنلوجيا لكنها اندثرت !
حديثي ليس مبنيا من منطلق انشائي بل من منطلق باحث وقاريء نهم للاحداث وما يجري .
كورونا اليوم هي صنيعة الدول القوية
وما الحرب الاعلامية بين امريكا والصين ومنظمة الصحة العالمية والاتحاد الاوربي ما هو سوى جزء من المشهد الكوميدي الذي ينطلي على كثير من السذج "حاشا انسانيتهم" وعلى كثير من البسطاء اصحاب العقول المحدودة !
كلنا نعرف ان لكل داء دواء
وكلنا نعرف ان لقاح كورونا موجود
وكلنا نعرف ان الحرب البايولوجية كان مهيأ حدوثها حتى قبيل الحرب العالمية الثانية وقبل انتهاء الاتحاد السوفيتي وتفككه وزاد من حدوثها مع ولادة الالفية الثانية والدليل ما نراه اليوم خلال اخر 20 عاما مضى من حروب وويلات وسقوط دول وتفكك دول وعدائات ونهوض دول كل هذا سببه الاقتصاد ..
اليوم الدول لا تفكر بان تجهز اقوى واعتى جيش لترهب به المنطقة والعالم بقدر ما تصبح قوى اقتصادية تستطيع التحكم بهذه الجيوش والعالم !
والعاقل حتما سيفهم ما اقصده .
وعذرا على الاطالة لكن الفائدة ليست حكرا

مع ام ضد وخير جليس في الزمان كتاب ؟
اذا قلت مع
اخبرني عن اكثر كتاب اثر بك واحببته .


 

رد مع اقتباس