الموضوع: هذا الحبيب
عرض مشاركة واحدة
قديم 12-07-20, 07:14 AM   #121
عطاء دائم

آخر زيارة »  اليوم (04:27 PM)
المكان »  في بلدي الجميل
الهوايه »  القراءة بشكل عام وكتابة بعض الخواطر

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



هذا الحبيب « 107 »
السيرة النبوية العطرة (( خوف قريش من هجرة النبي

- صلى الله عليه وسلم - ))
________
جاء أبو بكر الصديق - رضي الله عنه - يستأذن النبي أن يلحق بإخوانه المهاجرين ، فقال له النبي - صلى الله عليه وسلم - : على رسلك يا أبا بكر، فإنّي أرجو أن يُؤذن لي ، فعلم أن النبي يريد الصحبة .

هاجر أصحاب النبي - صلى الله عليه وسلم - هاجر حمزة أسد الله وأسد رسوله، وهاجر عمر بن الخطاب الفاروق المؤيد بالحق من فوق سبع سماوات ،وهاجر الرجال الذين كان من الممكن أن يعتمد عليهم النبي لحمايته ولم يؤخر منهم أحدا ،فهل يا ترى اختار أبا بكر ليدافع عنه ؟ لا أبداً ، بل تكريماً لأبي بكر ، لكي ينال شرف الصحبة [[ لأنه يعلم أنه سيكون خليفته ]] كيف لا وقد ذُكر اسمه في القرآن تكريما :

{{ إِلَّا تَنْصُرُوهُ فَقَدْ نَصَرَهُ اللَّهُ إِذْ أَخْرَجَهُ الَّذِينَ كَفَرُوا ثاني اثْنَيْنِ إِذْ هُمَا فِي الْغَارِ إِذْ يَقُولُ لِصَاحِبِهِ لَا تَحْزَنْ أن اللَّهَ مَعَنَا }} لنعلم قدر أبي بكر الصديق رضي الله عنه .
فحبس نفسه عن الهجرة ، لكي يصحب النبي - صلى الله عليه وسلم - ولم يستعجل أبو بكر النبي إلى حين أن يأذن الله له . و اطمأنّ النبي على هجرة المسلمين وبقي من أصحاب النبي أبو بكر وعلي بن أبي طالب ، وكان علي - رضي الله عنه - فتى في الثانية و العشرين ، وكان عمر أبي بكر {{ ٥١ عاما }} وعمره عليه السلام {{ 53عاما }}

علمت قريش أن أصحاب النبي قد هاجروا، وأن يثرب أصبحت دار إسلام وكل أهل المدينة ينتظرون قدوم النبي إليها .. فجن جنونها!!! لماذا ؟؟

- هجرة النبي - صلى الله عليه وسلم - ليثرب تعني بداية دولة إسلامية في المدينة ، وفي ذلك خوف على حكم قريش في مكة .
قريش تعلم أن المدينة موقعها استراتيجي فهي

{{ تقع بين مكة والشام }} ، وهو طريق تجارة قريش، وتجارة قريش هي مصدر أموالها، فإذا قطع عليهم أهل يثرب تجارتهم ، ضاعت قريش كلها .
فقامت العرب وللمرة الأولى في تاريخ البشرية بشيء اسمه " مؤتمر " فكان أول مؤتمر يعقده العرب
{{ تحت رعاية إبليس كما ورد في بعض الروايات }}...

يتبع
_________

( اللهم اجمعنا به - صلى الله عليه وسلم - في جنّات النّعيم )