عرض مشاركة واحدة
قديم 05-05-21, 09:31 PM   #1
STEEF

الصورة الرمزية STEEF

آخر زيارة »  04-12-24 (02:59 AM)

 الأوسمة و جوائز

Icon N23 إذا أنت أكرمت الكريم ملكته وإن أنت أكرمت اللئيم تمردا



السلـام عليكم ورحمة الله وبركاته





ليس صحيحاً أن تعامل الناس بمختلف نوعياتهم بالتعامل الانساني الراقي، فهناك نوعية من البشر يحسبون الكرم في التعامل ضعفاً، ويتوقعون ان التواضع اقلال من القيمة.
أنت لا تستطيع ان تغير الناس أجمعين، وكل انسان في هذا المجتمع هو نتاج أسرته، العرب قديماً تقول كل إناء بما فيه ينضح وهي عبارة صحيحة وعميقة فالإناء الذي امتلأ بالغيرة والحقد وتصيّد السلبيات لا يمكن ان يفيض إلا بكل المشاعر السلبية مهما حاولت ان تتفاءل بأن في الاناء بذرة يمكن ان تنبت يوماً.
التعامل مع الناس فن من الصعب إتقانه ولكن ليس من المستحيل اطلاقاً تعلمه إن كنوز هذا الفن ان تجعل معرفة من تتعامل معه اساساً للتعامل فاللئيم والعدواني والغيور الحاقد لا يمكن أن يفهم معنى كرم التعامل ولا تكن متفائلاً وتحسب انك بحسن تعاملك ستفعل ما يفعل السحر.

الناس لا يتغيرون في يوم وليلة ولن يتغيروا لأجلك فإذا كنت ذا روح فياضة بالعطاء ونفس متسامحة انصحك بالبعد عنهم--- قديماً حكمة عميقة تقول (لا تعاشر إلا اناساً من مقامك وقدرك فلا يمزج الزيت مع الماء ولا الخل مع الحليب .
الحكيم هو من يتعامل مع الناس وفق قواعد مرنة ويخاطبهم على قدر عقولهم ولا يتوقع من الناس أجمعين شكراً أو احساناً فإن رضا الناس غاية لا تدرك.
يكفي المرء احساسه وايمانه بقدراته اما من ينتظر ان يقيمه الآخرون فلا شك انه سوف يعاني كثيراً، قيمة الانسان فيما يصنع وليس فيما يتحدث به الآخرون الذين لا يفهمون ان الاساءة للانسان الكريم لا تدميه، بل ترفعه عالياً مثل الشجرة المثمرة ترمى بالحجارة فلا يؤذيها ان الثمر الناضج يسقط على الارض اذ انها تعرف اي خير وعطاء يكمن فيها..


كيف يمكن التعامل مع اشخاص قابلوا المعروف بالغدر والخيانة والاساءة ؟

ما هو تفسيركم لبعض الأشخاص الذين قد نساعدهم ثم يردون ذلك باساءة بالغة بل وقد يعتبرونكم اعداءا لهم؟

هل واجهتكم بعض المواقف التي تدل على صحة هذه العبارات؟ هل قدمتم الاحسان ثم انقلب ضدكم في يوم ما؟



.منقول