الموضوع: تدبرات_قرآنية
عرض مشاركة واحدة
قديم 05-28-21, 05:56 AM   #502
عطاء دائم

آخر زيارة »  اليوم (03:43 PM)
المكان »  في بلدي الجميل
الهوايه »  القراءة بشكل عام وكتابة بعض الخواطر

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



تدبر

ويريد الذين يتبعون الشهوات أن تميلوا ميلا عظيما) ليس لمطالب أهل النفاق سقفٌ دون الكفر: (ودوا لو تكفرون كما كفروا فتكونون سواء)

عبدالله السكاكر


(يريد الله أن يتوب عليكم) (يريد الله أن يخفف عنكم) سبحان يا رب ما أرحمك بعبادك! سبحانك يا رب ما أحلمك على عبادك! العباد يخطئون والرب الرحيم الحليم يمهلهم ويدعوهم للتوبة وبل ولا يحمل عليهم إصرا ويخفف عنهم... ما لنا من حُجة إن تقاعسنا عن العبادة والتوبة والإنابة إلى الرب الرحيم الغفور سبحانه!!

مجالس التدبر


لكل مجتمع لصوص قلوب همّهم صرفها إلى الشهوات لتغفل عن الرحيم التواب (والله يريد أن يتوب عليكم ويريد الذين يتبعون الشهوات أن تميلوا ميلا عظيما).

سعود الشريم


﴿ والله يريد أن يتوب عليكم ﴾ لن نجد ألطف بِنا من الله! يتودد لنا بقبول توبتنا ليلم شعث قلوبنا بالقرب منه، مع غناه عنا وحاجتنا إليه ..

عبدالعزيز الشثري


ماذا يريد الله منا؟ {...أَن يَتُوبَ عَلَيْكُمْ... } وماذا يريد منا الذين يتبعون الشهوات؟ {...أَن تَمِيلُواْ مَيْلاً عَظِيمًا }

مجالس التدبر


( و يريد الذين يتبعون الشهوات أن تميلوا ميلاً عظيماً ) ميلاً عظيماً! الهمة العالية و الاتقان لدى أصحاب المشاريع الفاسدة!كيف همةأهل الصلاح؟

ماجد الغامدي


( وَٱللَّهُ يُرِيدُ أَن يَتُوبَ عَلَيْكُمْ ) ويأبى بعض الناس إلا إختيار طريق الشقاء بإتباع الشهوات.

مجالس التدبر


يا لحسرة الغافلين عن أنفسهم وأهليهم ! {ويريد الذين يتبعون الشهوات أن تميلوا ميلاً عظيمًا}. خطط تنفذ ! وجهود تبذل ! لتبدأ مسيرة الميل والانحراف

سلمان السنيدي


قال الله ﷻ : ( وَاللَّهُ يُريدُ أَن يَتوبَ عَلَيكُم ) : - - ما أعظم التوبة ! - الله يريدها لعباده . - ليغفر لهم الخطايا . - ثم يبدلها بحسنات . - ثم يحب من تاب منهم . ..... ( ما أعظمه من رب رحيم كريم ) .....

أحمد عيسى المعصراوى


تأملوا سعة رحمة الله بعباده؛ سبحانه يحب التوبة منهم، ﴿والله يريد أن يتوب عليكم﴾، والتخفيف عنهم، ﴿يريد الله أن يخفف عنكم﴾.

مجالس التدبر


(‏والله يريد أن يتوب عليكم ويريد الذين يتبعون الشهوات أن تميلوا ميلا عظيما) هذا هو الفرق بين ما يريده الله لنا في رمضان وماتريده بعض القنوات !

تدبرات تدارس القرآن


السفور والحسور والتكشف والموضات، وكشف النساء العورات، وسلوك الشباب سبيل الفساد، كل ذلك قنابل للعدو تتساقط علينا، وتهدم كياننا، وتصدع بنياننا، وتُذهب قوانا، فهل نكون من غفلتنا عونًا للعدو على أنفسنا؟!

علي الطنطاوى


لن يكتفي أتباع الشهوات بما يسوغ الخلاف فيه؛ حتى يجنحوا بالأمة إلى ما لا خلاف على تحريمه: (وَيُرِيدُ الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الشَّهَوَاتِ أَن تَمِيلُواْ مَيْلاً عَظِيمًا).

عبدالله السكاكر


ما رأيت تاريخًا صنعته الشهوات والملذات! ولكن دعاة الشهوات والملذات عندنا يزعمون أنهم يصنعون تاريخنا الحديث، فهل هم جاهلون؟ أم متآمرون؟ أم جمعوا بين الجهل والتآمر؟.

مصطفى السباعي


والله يريد أن يتوب عليكم ويريد الذين يتبعون الشهوات أن تميلوا ميلا عظيما﴾ فضائيات الشهوات انحرافها عظيم "ميلا عظيما" فاحذر.

عبدالمحسن المطيري


لا يقنع دعاة الفجور بميل يسير لﻷمة إلى الشهوات؛ﻷن غاية سرورهم وقوعها في الميل العظيم إليها ( ويريد الذين يتبعون الشهوات أن تميلوا ميلا عظيما) .

سعود الشريم


(والله يريد أن يتوب عليكم) " تعرض لهذه الإرادة ".

عقيل الشمري


(ويريد الذين يتبعون الشهوات أن تميلوا ميلا عظيما) وليس بعد الميل (العظيم) إﻻ السقوط (المدوي)

عقيل الشمري


{والله يريد أن يتوب عليكم} من تدبر أصول الشرع علم أن الله يتلطف بالناس في التوبة بكل طريق ! [ابن تيمية]

محاسن التاويل


﴿ ويريد الذين يتبعون الشهوات أن تميلوا ميلاً عظيماً ﴾ هـل أدركت المؤامرة ؟!!

نايف الفيصل


{ والله يريد أن يتوب عليكم .. } { يريد الله أن يخفف عنكم .. } سبحانه ما أحلمه يتودد إلى عباده !

نايف الفيصل


" والله يريد أن يتوب عليكم " تذكر ذلك يامن آلمته الذنوب، ولعبت به الشهوات، تعال إلى باب التوبة بقلبٍ تائب نادم .

محاسن التاويل


(ويريد الذين يتبعون الشهوات أن تميلوا ميﻻ عظيما) الميل العظيم : ينتهي بزوال الصراط المستقيم ، فما من ميل إﻻ وتحته ميل (أحط منه)

عقيل الشمري


كلما رأيت إصرار أصحاب مشاريع إفساد المجتمع على تحقيق مشاريعهم -رغم العقبات التي في طريقهم- تعجبت! لكن آيتين كشفتا سرَّ ذلك: (وَيُرِيدُ الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الشَّهَوَاتِ)، (إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَنْ تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ) فحققوا (المحبة) الدافعة لـ(قوة الإرادة)؛ فأثمرتا الإصرار: (امْشُوا وَاصْبِرُوا عَلَى آَلِهَتِكُمْ إِنَّ هَذَا لَشَيْءٌ يُرَادُ)، فأين المصلحون من ذلك؟

ناصر العمر



﴿ وَيُرِيدُ الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الشَّهَوَاتِ أَن تَمِيلُوا مَيْلًا عَظِيمًا ﴾
لا يقنع هذا الصنف من الناس بالانحراف اليسير، بل يريدون أن نميل ميلاً عظيماً.

د. خالد السبت


ما رأيت تاريخًا صنعته الشهوات والملذات! ولكن دعاة الشهوات والملذات عندنا يزعمون أنهم يصنعون تاريخنا الحديث، فهل هم جاهلون؟ أم متآمرون؟ أم جمعوا بين الجهل والتآمر؟.

مصطفى السباعي


لا يقنع دعاة الفجور بميل يسير للأمّة إلى الشهوات؛ﻷن غاية سرورهم وقوعها في الميل العظيم إليها ( ويريد الذين يتبعون الشهوات أن تميلوا ميلا عظيما) .

سعود الشريم


{وَاللّهُ يُرِيدُ أَن يَتُوبَ عَلَيْكُمْ وَيُرِيدُ الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الشَّهَوَاتِ أَن تَمِيلُواْ مَيْلاً عَظِيمًا } آية تعكس حال أغلب الإعلام في رمضان !

مجالس التدبر


لن يكتفي أتباع الشهوات بما يسوغ الخلاف فيه؛ حتى يجنحوا بالأمة إلى ما لا خلاف على تحريمه: (وَيُرِيدُ الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الشَّهَوَاتِ أَن تَمِيلُواْ مَيْلاً عَظِيمًا).

د. عبد الله السكاكر


(وَيُرِيدُ الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الشَّهَوَاتِ أَن تَمِيلُواْ مَيْلاً عَظِيمًا) هذا بيان صريح من الذي يعلم السرَّ وأخفى -سبحانه- أنَّ هذا الصنف من الناس -سواء كانوا صحفيِّين، أو كتَّابًا، أو روائيين، أو أصحاب قنوات هابطة- يريدون يميلوا بالأمة ميلًا، وأكد هذا الميل بأنه عظيم، إذ لا تكفيهم مشاريع الإغواء الصغيرة.

د. عبد المحسن المطيري


هدايات_آية
تدبرات_قرآنية