الموضوع: تدبرات_قرآنية
عرض مشاركة واحدة
قديم 06-09-21, 06:52 AM   #512
عطاء دائم

آخر زيارة »  اليوم (07:56 AM)
المكان »  في بلدي الجميل
الهوايه »  القراءة بشكل عام وكتابة بعض الخواطر

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



تدبر


الماكر وسط مجتمعه يكشفه الله؛ليرتد عليه مكره آخر المطاف(وكذلك جعلنا في كل قرية أكابر مجرميها ليمكروا فيها وما يمكرون إلا بأنفسهم وما يشعرون)

سعود الشريم


آية يمثلها الواقع {وكذلك جعلنا في كل قرية (أكابر مجرميها) ليمكروا فيها وما يمكرون إلا بأنفسهم}تأملها واقعا وتأمل ختامها!!

محمد الربيعة


﴿ وَكَذلِكَ جَعَلنا في كُلِّ قَريَةٍ أَكابِرَ مُجرِميها لِيَمكُروا فيها وَما يَمكُرونَ إِلّا بِأَنفُسِهِم وَما يَشعُرونَ ﴾ المراد بالمكر هاهنا دعاؤهم إلى الضلالة بزخرف من المقال والفعال.

ابن كثير


من يتوهم إمكانيةخطاب دعوي بلاأعداءفهوحالم وواهم،قال الله {وكذلك جعلنافي كل قرية أكابرمجرميها} {وكذلك جعلنالكل نبي عدوامن المجرمين}

مجالس التدبر


( وكذلك جعلنا في كل قرية أكابر مجرميها ليمكروا فيها!) في كل بلد مجرم يُفسد ،إن تركه الناس هلكوا معه!

وليد العاصمي


تأمل ستتعرف أعداء الحق والماكرين دون تحققه،وطريقتهم في دحضه بصفتين (أكابر مجرميها) (مترفوها)ولكن جواب فعلهم ( ومايمكرون الا بأنفسهم). .

ابتسام الجابري


قف متدبرًا لهذه السنة الكونية، ثم انظر إلى العاقبة المطردة، التي نراها اليوم في هؤلاء المجرمين الكبار: (مَا يَمْكُرُونَ إِلَّا بِأَنْفُسِهِمْ وَمَا يَشْعُرُونَ)؛ ولكن سكرة الإجرام أعمتهم عن هذا المصير: (وَمَا يَشْعُرُونَ).. ثم تأمل في هذا الجزاء العاجل والآجل: (سَيُصِيبُ الَّذِينَ أَجْرَمُوا صَغَارٌ عِنْدَ اللَّهِ وَعَذَابٌ شَدِيدٌ بِمَا كَانُوا يَمْكُرُونَ).

ناصر العمر


تدبرات_قرآنية