الموضوع: تدبرات_قرآنية
عرض مشاركة واحدة
قديم 06-25-21, 07:30 AM   #524
عطاء دائم

آخر زيارة »  اليوم (08:48 AM)
المكان »  في بلدي الجميل
الهوايه »  القراءة بشكل عام وكتابة بعض الخواطر

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



تدبر

كثير من الأفكار المنحرفة تولد وهي شبه ميتة، فيثيرها بعضهم في وسائل التواصل الاجتماعي بحسن نية؛ فتروج على بعض الناس وتختلط على آخرين، ومعلوم أن الفتن خطافة، والأسلم التزام التوجيه الرباني: {وإذا رأيت الذين يخوضون في آياتنا فأعرض عنهم..}.

*ناصر العمر


"وإذا رأيت الذين يخوضون في آياتنا فأعرض عنهم" قوة المناعة لا تبرر العيش في بؤر الوباء

عبدالله بلقاسم


(وإذا بُليتَ بالذين يأتون في ناديهم هذا المنكر(تصنيف الناس بغير حق) واللهث وراءه، فبادر بإنفاذ أمر الله في مثل من قال الله فيهم ﴿وإذا رأيت الذين يخوضون في آياتنا فأعرض عنهم حتى يخوضوا في حديث غيره وإما ينسينك الشيطان فلا تقعد بعد الذكرى مع القوم الظالمين﴾ العلامة بكر أبوزيد.

عبدالعزيز الشثري


*"وإذا رأيت الذين يخوضون في آياتنا فأعرض عنهم" أنت تملك الكثير لتقويض فسادهم أعرض عنهم عن صحفهم عن حساباتهم عن متابعتهم

*عبدالله بلقاسم


عن ابن عباس قوله : " وإذا رأيت الذين يخوضون في آياتنا " وقوله : ( الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعا) ; وقوله : ( ولا تكونوا كالذين تفرقوا واختلفوا من بعد ما جاءهم البينات ) [ سورة آل عمران : 105 ] ; وقوله : ( أن أقيموا الدين ولا تتفرقوا فيه ) [ سورة الشورى : 13 ] ، ونحو هذا في القرآن ، قال : أمر الله المؤمنين بالجماعة ، ونهاهم عن الاختلاف والفرقة ، وأخبرهم أنه إنما هلك من كان قبلهم بالمراء والخصومات في دين الله .

تدبرات تدارس القرآن


( وإذا رأيت الذين يخوضون في آياتنا فأعرض عنهم ) إذا لم تكن على علم فلا تطلع على أقوال أهل الباطل ولو وصل إليك مقطعاً قصيراً أعرض عنه.

تدبرات تدارس القرآن


﴿ وإذا رأيت الذين يخوضون في آياتنا فأعرض عنهم حتى يخوضوا في حديث غيره﴾ بهذا التوجيه الإلهي يموت الباطل ويسلم المسلم من الإثم

*عبدالله سعد الغانم


مجالسة الفساق تبعث على مساوقة طباعهم ورديء أخلاقهم، وهو داء دفين قلَّ ما يتنبه له العقلاء فضلًا عن الغافلين، إذ قلَّ أن يجالس الإنسان فاسقًا مدة -مع كونه منكرًا عليه في باطنه- إلا لو قاس نفسه إلى ما قبل مجالسته، لوجد فرقًا في النفور عن الفساد؛ لأن الفساد يصير بكثرة المباشرة هينًا على الطبع، ويسقط وقعه واستعظامه.

أبو حامدالغزالى


وإذا رأيت الذين يخوضون في آياتانا فأعرض عنهم حتى يخوضوا في حديث غيره" في حال الخلاف البعد عن الشخصنة بأمر حتى مع من يستهزأ بآياته سبحانه..

*محاسن التاويل


تدبرات_قرآنية