الموضوع: مدينتى
عرض مشاركة واحدة
قديم 09-19-21, 09:01 AM   #781
الفيلسوف

الصورة الرمزية الفيلسوف

آخر زيارة »  اليوم (08:40 AM)

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



(العقلية المرنة والعقلية المتصلبة)
الشخص المرن مشكلاته ومعاناته في الحياة أقل لأنه بيقدر يتكيف مع ظروفه وبيقدر يتفاهم ويغير من نفسه ومن أفكاره وسلوكه بما يتناسب مع أهداف حياته فبيعيش مبسوط وخصوصا في حياته الزوجية ..
لكن المتصلب معاناته في الحياة وفي علاقاته أكبر .. متشبث بوضعه وأفكاره وسلوكه علاوة على إنه يعتقد انها صحيحة ولا يوجد أصح من ذلك .. لا يستطيع أن ينظر للأمور من جهة الآخر ولذلك يتعسف مع الآخرين ومع شريك حياته.
ينزعج بأي تغيير يحدث لأن ليس لديه طريقة أخرى ليتعامل بها مع التغيير .. أكثر كلمة تتردد على لسانه (أنا كده) مش هتغير .. مابعرفش .. دي شخصيتي ..
ولذلك مشاكله كثيره ومعاناته كثيرة لأنه يقف أمام مشاكله ينتظرها هي أن تتغير .. ولا يفكر كيف يمكن أن ينال نفس أهدافه بطريقة أخرى .. أو حتى نصف أهدافه بدلا من فقدها تماما .. وفقد الوقت والعمر معها وفي انتظارها.
العقلية المرنة عقلية سعيدة(هينة لينة سهلة) تحول بعض مشاكلها من مشاكل إلى عقبات بسيطة محلولة بسبب قدرته على التأقلم والتكيف و وضع حلول أخرى .. العقلية غير المرنة والمتصلبة عقلية تعيسة .. تظل أكثر مشاكلها غير محلولة.
يعني سمة المرونة الشخصية كنز .. بتقلل من معاناة البني آدم في حياته وبتقلل مشاكله .. وبالمناسبة كل شخص مرن شخص متفاهم .. وهي صفة سهل اكتسابها .. و سمة شخصية أساسية في الأزواج السعداء.


 

رد مع اقتباس