عرض مشاركة واحدة
قديم 05-31-13, 09:42 PM   #10
اللورد يحيا
إداري سابق ونجم من نجوم الموقع

الصورة الرمزية اللورد يحيا

آخر زيارة »  05-04-17 (09:43 PM)
الهوايه »  لعب الشطرنج ♔

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



(2)
ENTJ
(الاجتماعي، الحدسي، المفكر، الحكم)
(Extroverted, Intuitive, Thinker, Judger)

صورة عامة:


لدى أصحاب هذه الشخصي ميل فطري للقيادة وللتنظيم ويمتازون بقدرتهم الفائقة على صنع النظريات والرؤى ومن ثم تطبيقها على أرض الواقع عن طريق خطة محكمة قصيرة أو بعيدة المدى. كما أن لديهم قدرة كبيرة على التقاط الخلل والنقص أو الأمور غير المنطقية أو قليلة الكفاءة وبعدها يشعروا بدافع داخلي قوي للغاية لتصحيح هذا الخلل بل ولتنظيم الناس والأوضاع حتى يسيروا بالاتجاه الصحيح.

ميزات هذه الشخصية:


يستخدم أصحاب هذه الشخصية التفكير المنطقي المحايد في عالمهم الخارجي ولذلك فهم ناقدون بالفطرة، ولديهم القدرة على صنع المبادئ والنظم بل والقوة اللازمة على تنفيذ هذه الرؤية على الآخرين أو المؤسسات وحتى على أنفسهم.

يقدرون وبشدة الذكاء والكفاءة ويمقتون التسيب والإهمال

تراهم حازمين صارمين إذا ما اقتضى الأمر ذلك،
ولذلك فهم يميلون لان يكونوا:

1. ناقد بطبعه، منطقي، محلل للأوضاع بطريقة منهجية محايدة
2. صارم، حازم، واضح قادر على تأكيد وجهة نظره
يمتاز أصحاب هذه الشخصية بأنهم أناس فضوليون للغاية دائما ما يبحثون عن الأفكار الجديدة

ويفضلون الأمور المعقدة وتراهم يستخدمون حدسهم المرهف داخل قدرة أنفسهم لصنع الاحتمالات والبدائل والرؤية للمستقبل ومن ثم صنع قرارهم بناء على ذلك.
ولذلك فهم يميلون لان يكونوا:
1. قادرين على إدراك الأمور وفهمها
2. يخططون للأعمال ويصنعون النظريات والرؤى بامتياز
يمتازون بأنهم قادرون على حل المشاكل في المؤسسات والتنظيمات وببراعة فائقة ولديهم رؤية دقيقة للترابط وللعلاقات ، وهم يميلون لان يكونوا حركيين أصحاب نظرة إستراتيجية مستقبلية، ودائما ما يستبقون الأحداث ويخططون للمشاكل المحتملة ومن ثم حث النظام والآخرين على تطبيق هذه الرؤية.
تراهم لا يفضلون النشاطات الروتينية بل يفضلون النشاطات ذات طابع التحدي وذلك لقدرتهم الفائقة.


كيف يراهم الآخرون:

تمتاز هذه الشخصية بأنها تعشق التفاعل مع الناس بل إنها تستمد طاقتها من مثل هذه التفاعلات ، وتراهم دائما ما يتحدون الآخرين في عباراتهم وسلوكياتهم ويتوقعوا من الآخرين أن يدافعوا عن أنفسهم في وجه هذا التحدي، وهذا هو مفهومهم للتعلم المشترك بينهم وبين الناس.

يقدرون وبشدة الناس الواثقين من أنفسهم الذين يستطيعون أن يقفوا في وجههم ويتحدونهم وتراهم يقولون ما يخطر ببالهم ثم يناقشون الأمر وبإصرار وبإقناع.

يفضلون أن يكون الأمور مستقرة وجلية ولكن حبهم الدفين للأفكار الجديدة وكثيرا ما تتخذهم إلى فتح صفحات كبيرة من النقاش وبحث هذه الأفكار.

لديهم طاقة كبيرة في الكلام وكذلك الصرامة والحزم وحسم الأمور فضلا عن ثقتهم الكبيرة بأنفسهم كما إن لديهم حس داخلي قوي لتنظيم الآخرين مما ينتج أحيانا أن يفرضوا سيطرتهم عليهم ولذلك فإن الآخرين يرونهم:

1. مستقيمين واضحين صارمين جازمين مستعدين للتحدي.
2. موضوعين ومنهجين منصفين ودائما يحفزون الآخرين.


 
مواضيع : اللورد يحيا