عرض مشاركة واحدة
قديم 05-31-13, 09:43 PM   #11
اللورد يحيا
إداري سابق ونجم من نجوم الموقع

الصورة الرمزية اللورد يحيا

آخر زيارة »  05-04-17 (09:43 PM)
الهوايه »  لعب الشطرنج ♔

 الأوسمة و جوائز

افتراضي



(3)
ESFJ
(الاجتماعي، الحسي، المشاعري، الحكم)
(Extroverted, Sensor, Feeler, Judger)

صورة عامة:


يمتاز أصحاب هذه الشخصية بقدرتهم على تنظيم الناس والأوضاع ومن ثم العمل مع الآخرين للانتهاء من الأعمال المطلوب إنجازهما بدقة وضمن الوقت المحدد لذلك. وتراهم أصحاب ضمير حي وولاء شديد ويهتمون بكل شيء حتى الأمور الصغيرة بل ويتوقعون من الآخرين نفس الشيء. وهم كذلك يقدرون الثبات والأمان في الأمور كلها.

لديهم شخصية اجتماعية ومنطلقة، ودائماً تبرز شخصيتهم في الاحتفالات والمناسبات، أما في حياتهم فهم يضعون اهتمامهم الشخصي جداً والحار داخل بيوتهم وأعمالهم أيضاً، وتراهم يودون من الآخرين تقبل هذا الأمر وتقديرهم له وثناءهم عليه.


مميزات هذه الشخصية

• يستخدم أصحاب هذه الشخصية المشاعر في العالم الخارجي عن طريق بث المشاعر الدافئة والطاقة المتوهجة منهم للآخرين، ومما يزيد في حماسهم وتوهجهم ثناء الآخرين عليهم وتشجيعهم وفي نفس الوقت يتألمون وبشدة ممن يتجاهلهم.

• المواقف شديدة التوتر تشعرهم بعدم الارتياح ولذلك فهم يحرصون دائماً على عدم حدوثها، وتراهم يميلون لأن يكونوا:

1. دافئ المشاعر، عاطفي، ويساعد الآخرين
2. جذاب وحسن المظهر، متعاون، لبق

• يركز أصحاب هذه الشخصية على الوقت الحاضر، ويصدروا قراراتهم بناء على خبرتهم والحقائق المتوفرة.

• رغـم أنهم يفضلون التنوع في الأمـور، إلا أنهم يتكيفون جيـدا مـع الروتين، وفـي الوقت نفسـه لا يفضلون الأعمـال التـي تتطلب منهم الامتيـاز فـي الأفكار المادية أو التحليلات المحايدة بل يفضلون التعامل مع الجانب الإنساني وتراهم يستمتعون بممتلكاتهم ويعتنون بها جيداً،
ولذلك فهم يميلون لأن يكونوا:

ا) عملي، واقعي
2) حارم، صارم، مستقيم وثابت على المبدأ، متمكن

• يمتاز أصحاب هذه الشخصية بأنهم حساسون لحاجات الآخرين ولديهم مهارة عملية في تحقيق الرعاية والعناية بهم (بالفعل وليس بالقول)، ولعل مما يشعرهم بالغبطة والسرور هو الراحة والسعادة على أعين الناس من حولهم.


كيف يراهم الآخرون


• يستمد أصحاب هذه الشخصية طاقتهم من تفاعلهم مع الآخرين، ولديهم ميل فطري لحياة الناس واهتماماتهم ورغباتهم، وتراهم يشعرون بالراحة ضمن نطاق النظام في حياتهم.
• يفضلون كذلك صنع وإصدار الأوامر والتنظيم وترتيب المواعيد ولكنهم يقومون بعمل الأشياء بطريقة تقليدية مقبولة.
• يقدرون الانسجام والتوافق مع الآخرين ولذلك فهم على استعداد أن يوافقوا الآخرين ويسيروا معهم، ولكنهم في الوقت نفسه على استعداد ليعكس وجهه نظرهم بقوة وبوضوح حسب ما تمليه عليهم مبادئهم القوية إذا رأوا ضرورة لذلك.
• يقدر أصحاب هذه الشخصية القيم العائلية والروابط الاجتماعية. وهم يستمتعون بأنهم ينتمون لهم. وكلك فلديهم امتياز في الاحتفالات والمناسبات.


ولذلك فإن الآخرين قد يرونهم:

- 1) اجتماعي، ودي وغير متحفظ، حماسي، ذو طاقة جبارة
2) - منظم ومرتب، وملتزم بالمحافظة على التقاليد


 
مواضيع : اللورد يحيا